عبري- ناصر العبري

عقد المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة، صباح أمس الأربعاء، جلسته الاعتيادية الثالثة لهذا العام، برئاسة حمدان بن ناصر بن راشد اليحيائي نائب رئيس المجلس.

وشهد الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع الجلسة الاعتيادية السابقة، وبعد ذلك اطلع الأعضاء على على المخاطبات الواردة على توصيات المجلس خلال الفترة الماضية.

وناقش الاجتماع آلية تطبيق ضوابط تسكين العمالة الوافدة في الأحياء السكنية التي أقرها تم إقرارها مجلس الوزراء العام الماضي. وبحث أعضاء المجلس ظاهرة تنامي الحيوانات السائبة في المحافظة واستعراض احصائيات الحوادث المرورية من قبل قيادة شرطة محافظة الظاهرة واقتراح الحلول العاجلة والمستدامة.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة مقترح إنشاء برج اتصالات ذي شكل جمالي بمحافظة الظاهرة؛ حيث جرى الاطلاع على التصميم المعد والموقع المقترح للمشروع.

إضافة إلى ذلك استعرض المجلس المقترحات الواردة في محاضر اجتماعات لجان المجلس الدائمة والتي اتُخِذت بشأنها التوصيات المناسبة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام الإسماعيلية يناقش آليات تطبيق رسوم النظافة

عقد اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات على مستوى المحافظة.

وذلك بحضور معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، ورئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة الاستثمارية بالمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن، ومدير عام الحسابات الخاصة، ومدير وحدة تنظيم المخلفات، والجهات المعنية بالاجتماع.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة تطبيق رسوم النظافة بكافة المنشآت السياحية والتجارية والاستثمارية والهيئات العامة والمستشفيات وهيئات الرعاية الصحية بكافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة، وفقًا للضوابط واللوائح المُنظمة لذلك طبقًا لقرار محافظ الإسماعيلية رقم ٣١٩ لسنة ٢٠٢٤.

وأكد أنيس على ضرورة حصر كافة المنشآت حسب تصنيفها بكل مركز ومدينة وحي، مشيرًا إلى ضرورة إعداد بيان دقيق بأعداد عمالة النظافة ومعدات النظافة بكافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

يأتي هذا الاجتماع بناءً على تكليفات مجلس الوزراء حول آليات تفعيل بعض المواد الواردة بقانون تنظيم إدارة المخلفات رقم ٢٠٢ لسنة ٢٠٢٠، والخاصة بتطبيق منظومة التخلص الآمن من المخلفات بكافة المنشآت على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال بعض الإجراءات منها، الجمع والنقل والتدوير والدفن الصحي الآمن للمخلفات.

جاء ذالك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمواصلة الجهود المبذولة لتفعيل المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة؛ لتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • بأمر من الملك.. مجلس العلماء يجتمع للنظر في عمل لجنة الافتاء المكلفة بمقترحات مدونة الأسرة
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين في الناقورة... وصفارات انذار تسبق بدء الاجتماع مع القائد العام لليونيفيل
  • نجاح أول عملية تثبيت للقرنية بمستشفى عبري
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش سير العمل بالمستشفيات
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش آليات تطبيق رسوم النظافة
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية لمريض يعاني من القرنية المخروطية
  • “الشورى” يناقش مستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية