صحار- خالد بن علي الخوالدي

عقد المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة صباح امس بقاعة اجتماعات المجلس البلدي جلسته الاعتيادية الثالثة من السنة الثانية للفترة الثالثة لعام 2024، برئاسة سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة رئيس المجلس البلدي بالمحافظة وبحضور الأعضاء.

وفي بداية الاجتماع رحب سعادته بالأعضاء وقدم لهم التهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها دوائر البلديات في مختلف ولايات المحافظة خلال الشهر الفضيل خاصة فيما يخص تشجيع الأسر المنتجة ودعمها بالتعاون مع أعضاء المجلس البلدي والمجتمع المحلي، بعدها صادق المجلس على محضر الاجتماع السابق وما تضمنه من توصيات بشأن عدد من المواضيع.

وشهد الاجتماع استضافة المختصين من المديرية العامة للتنمية الاجتماعية والمديرية العامة للصحة بالمحافظة؛ لتقديم عرض مرئي حول البرنامج الوطني لكبار السن، وقد أوصى المجلس بعمل دراسة خاصة حول تقديم خدمات ذات جودة لكبار السن بالمحافظة.

وناقش المجلس المشاريع التنموية المقترحة لعام 2025، وتم خلال الاجتماع أيضاً استعراض نتائج اجتماع لجنة تطوير وتنمية المحافظة الأول والثاني لعام 2024م، بشأن عدداً من المواضيع منها: تطوير منطقة أرض معارض السيارات بفلج العوهي وتفعيل منطقة أرض المعارض بمنطقة مويلح بولاية صحار، صيانة شوارع الخدمات المحاذية للشارع العام بولاية الخابورة، إنشاء جسر للمشاة في بطحاء هلال جنوب ولاية السويق، ربط الطريق البحري بقرية سور بني خزيمة في ولاية شناص، إعادة تأهيل الشارع الداخلي بمنطقة النعمى وأسرار بني عمر والطريق المتصلة بين الطريف إلى المصدار في ولاية شناص.

وجرى خلال الاجتماع استعراض خطاب إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بالمحافظة بشأن مقترح تخصيص مواقع لبناء مساجد على طريق الباطنة السريع، وكذلك استعراض التقرير المقدم من قبل رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة بشأن المنتدى السياحي للترويج للمحافظة.

واستعرض الاجتماع الردود الواردة من بعض الجهات الحكومية بشأن عدد من المواضيع منها: استحداث الجيب التخطيطي بمنطقة الثقاب بولاية صحم، واستحداث الجيب التخطيطي بقرية الراكة بوادي أم خليفة بولاية صحم، واستحداث الجيب التخطيطي بقرية المهاب بولاية صحم، واستحداث جيب تخطيطي بمنطقة الشريشة بولاية الخابورة. وتطرق الاجتماع إلى مناقشة مجموعة من المقترحات المقدمة من أعضاء المجلس البلدي المتمثلة في: مقترح إقامة بطولة لرياضة الكريكيت للجاليات الوافدة بالمحافظة، ومقترح السماح لأصحاب معارض المركبات بوضع مظلات أمام معارضهم لحماية المركبات من الظروف الجوية المتقلبة. وعلى ضوء ذلك أبدى المجلس التوصيات المناسبة بهذا الشأن.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مدبولي يتابع الترتيبات الأخيرة لانعقاد مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي السبت المقبل

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة الترتيبات الأخيرة الخاصة بتنظيم مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي، المُقرر أن تستضيفه مصر، بداية من السبت المقبل، ولمدة يومين.
    
وحضر الاجتماع كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أحمد سمير صالح، وزير التجارة والصناعة، ووليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور هشام ستيت، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد، و حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسفير عمر أبوعيش، أمين عام الأمانة التنسيقية لتنفيذ اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية، والدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وعدد من مسئولي الوزارات والجهات المعنية.
            
واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أنه يتم حاليا متابعة آخر الاستعدادات التي تجرى لاستضافة مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، وذلك قبيل انعقاده يوم السبت المقبل.  

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي مجددا أهمية انعقاد هذا المؤتمر في التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية المصرية، مشيرا في الوقت نفسه إلى دور المؤتمر في دعم وتعزيز أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأوروبية، وتوسيع أطر التعاون المشترك بين الجانبين، فضلا عن جذب المزيد من الاستثمارات لعدد من القطاعات الواعدة.
        
وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراض التصور النهائي لجدول أعمال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، ووضع اللمسات الأخيرة للجوانب اللوجيستية والتغطية الإعلامية، قبل أيام من استضافة مصر للمؤتمر.

          
وأوضح المتحدث الرسميّ أن الموقع الإلكتروني للمؤتمر  شهد حتى الآن 632 تسجيلًا من أفراد وشركات أوروبية ومؤسسات عالمية، وكذا 647 تسجيلًا من أفراد وشركات مصرية بخلاف المسئولين والجهات الحكومية، لافتا إلى أن الاجتماع شهد استعراض أسماء ضيوف المؤتمر رفيعي المستوى الذين تأكد حضورهم المؤتمر من جانب المفوضية الأوروبية، وعلى رأسهم السيدة أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية، ومن تأكد حضورهم من المؤسسات العالمية والشركاء متعددة الأطراف.

        
وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم خلال الاجتماع استعراض ملامح الجلسات النقاشية، التي سيتم انعقادها خلال فعاليات المؤتمر بحضور مسئولين مصريين وأوروبيين رفيعي المستوى، تُركز على قطاعات الصناعة، والطاقة، والسيارات، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاستثمار المالي، وغيرها من القطاعات الأخرى.
      
و أوضح " الحمصاني" أن الاجتماع استعرض أيضًا آلية تنظيم عقد الاجتماعات  واللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية والأوروبية من القطاع الخاص، وكذا عقد الاجتماعات واللقاءات بين القطاع الخاص والوزراء المعنيين كما تم استعراض موقف عدد من صفقات المشروعات والعقود ومذكرات التفاهم المشتركة، المُقرر توقيعها على هامش أعمال مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي، وذلك في عدد من القطاعات، على رأسها: البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة، والتعليم، والنقل المستدام، وشبكات المياه والصرف الصحي، إضافةً إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبيئة.
           
تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع تناول الملامح النهائية لخطة التغطية الإعلامية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بالتنسيق مع هيئة الاستعلامات المصرية، التي ستتولى دعوة ممثلي المؤسسات الإعلامية والوكالات العالمية المعتمدة لديها، كما تشمل الخطة الإعلامية النشر والترويج للمؤتمر عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة "تويتر" و"إنستجرام" و"لينكدإن" و"فيسبوك". 
      
وخلال ذلك، تم عرض التصميم النهائي ومحتويات الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر، كما تم استعراض اللمسات النهائية للجوانب اللوجستية الخاصة بمقر انعقاد المؤتمر، وسبل تيسير انتقال ضيوف المؤتمر لحضور الجلسات والفعاليات المختلفة

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي حول المشاريع البحثية بشمال الباطنة
  • ..و«بلدي» جنوب الباطنة يناقش مبادرة التجديد الحضري
  • "بلدي ظفار" يناقش تطوير الجوانب الخدمية بالمحافظة
  • "بلدي شمال الشرقية" يناقش إقامة سياج حماية من الحيوانات السائبة بالمضيبي
  • القيسي والصوفي يناقشان سير تنفيذ المشاريع في حجة
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمناقشة الملفات التنموية والخدمية بالمحافظة
  • مدبولي يتابع الترتيبات الأخيرة لانعقاد مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي السبت المقبل
  • رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الأخيرة لانعقاد مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي
  • حلقات تدريبية متنوعة في البرنامج الصيفي للموهوبين