أفلحت مصالح الأمن بالعاصمة، في الإطاحة بعصابة نصب واحتيال، يقودها سائق سيارة أجرة غير شرعي ” كلونديستان”. وشريكيه المتهمين، أوقعت بعشرات المواطنين، واستولت على أموالهم. نظير تمكينهم من سكنات ذات صيغة ” اجتماعي” بمنطقة بابا حسن بالعاصمة.

بحيث توصلت التحريات الميدانية أن المتهم الموقوف المدعو ” الحاج بوعلام” كان يوهم ضحاياه عم طريق شريكه جاره بالحي.

” كلونديستان ” المدعو ” ج الله. ناصر” بأنه تربطه صداقة وطيدة مع سائق رئيس لمجلس الشعبي الوطني. الذي يتمتع بعلاقات ومعارف واسعة يستطيع من خلالها قضاء حاجة المواطنين الذين هم في حاجة ماسة للسكن.

كما مكنت التحقيقات من تحديد هوية المتهم الثالث المدعو ” الذي كانت مهمته جلب الملفات الادارية مع الاموال. وجمعها من الضحايا وتسليمها ل” ناصر ” قبل أن يأخذها الى الحاج بوعلام” لتمحصها.

وفي موضوع القضية التي عرضتها الغرفة الجزائية العاشرة لدى مجلس قضاء الجزائر، أين مثل المتهم الرئيسي ” الحاج بوعلام “. وشريكه المتهم الثاني ” ج. الله . ناصر” للمحاكمة للمحاكمة برفقة متهم ثالث. الذي قاده الطمع ليلعب دور الوساطة في عمليات نصب قاربت مبلغ 3 ملايير سنتيم. في صفقات كاذبة ابرمها المتهم “الحاج بوعلام” وشريكه “ناصر” تتعلق بتسليم قرابة 2000 وحدة سكنية بصيغة ” اجتماعي ” بموقع ” بابا حسن ” غربي العاصمة.

اعترافات المتهم..

واعترف المتهم ” ناصر ” بعظمة لسانه بأن مهمته كانت تسلم ملفات السكن من الضحايا، بحيث كل ملف يرفق معه مبلغ مالي 4000دج. كتسبيق versement “، ومن ثمة يسلمها لجاره ” الحاج بوعلام ” الذي كان يخبره بان يعلم الضحايا. بأنه له صديق مقرب و” معرفة” مع سائق رئيس المجلس الشعبي الوطني ، الذي بامكانه قضاء حاجتهم قي السكن.

كما أقر بأنه قام بدوره بتكليف جاره المتهم الثالث بجمع الملفات من الضحايا مع الأموال للاسراع في العملية خاصة مع كثرة الطلب المتزايد.

وحضر من الضحايا الضحية “ن. وليد ” الذي صرح للمجلس بأن المتهم ” ناصر ” بعد أن سلمه الملف الخاص بالسكن مع مبلغ 4000دج. أخبره مع باقي الضحايا بان المبلغ الإجمالي المطلوب جلبه من طرف ” الحاج بوعلام”. هو 3 ملايير قبل دخولهم إلى سكانتهم التي ستكون جاهزة يوم 5 جويلية 2024، بمدينة بابا حسن.

والتمس النائب العام تشديد العقوبة في حق كل متهم، في حين أحالت رئيسة الجلسة القضية للمداولة الاسبوع المقبل.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: من الضحایا بابا حسن

إقرأ أيضاً:

الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”

 

اطلع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي على الإنجازات والنجاحات الباهرة الذي حققتها “إمباور” أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم خلال 2024 وذلك خلال افتتاح سموه للدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس2024) في مركز دبي التجاري العالمي، والذي انطلقت فعالياته أمس في دبي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، والذي تنظّمه هيئة كهرباء ومياه دبي.

وتعرّف سموه خلال زيارته لمنصة إمباور يرافقه معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي على أبرز مزايا مشروع تبريد المناطق في منطقة الخليج التجاري الذي تنفذه “إمباور” والذي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن فئة أكبر مشروع في العالم من حيث القدرة الإنتاجية، حيث قدم سعادة أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ “إمباور”، إيجازاً لسموه حول المشروع الأكبر من نوعه في العالم بقدرة انتاجية تصل الى 451,540 طن تبريد، ومؤلف من شبكة خطوط أنابيب يبلغ طولها 52.4 كلم بالإضافة الى عدد المحطات الذي يضمها المشروع والتي يبلغ إجمالي عددها 9 محطات، 4 منها في الخدمة حالياً، لتلبية الطلب لـ 188 مبنى وناطحة سحاب متعددة الاستخدامات. كما تضمن إيجاز بن شعفار أبرز إنجازات إمباور والجوائز العالمية التي حصدتها المؤسسة خلال العام الجاري.

وقال سعادة أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ«إمباور»، يعد “ويتيكس” أحد أكبر وأهم المعارض العالمية الرائدة في قطاعات المياه والبيئة والطاقة مشيراً الى ما ينتظر المشاركين والزوار للمعرض من تميز وتفرد لاسيما وأنه يرسخ المعرض مكانته الدولية كونه منصة فريدة تستهدف تحقيق التكامل بين جميع شرائح قطاع الطاقة، الى جانب ما يمثله من فرص جديدة للتعاون بين القطاعات التجارية والفنية، كما يتيح للمستثمرين وصناع القرار والمؤسسات المحلية والعالمية عقد الصفقات المثمرة، وبناء الشراكات الاستراتيجية، وتبادل الخبرات والوقوف على أحدث التقنيات في هذه القطاعات الحيوية ، وتحديد احتياجات السوق.

ولفت بن شعفار الى تزايد الطلب على أنظمة وخدمات تبريد المناطق على خلفية ازدياد الطلب على المنتج المستدام والأقل تكلفة من جانب الشركات التي تبحث عن حلول جديدة لخفض التكاليف، الى جانب رغبتها في أن يكون لها بصمة واضحة في الحفاظ على البيئة وتقليل انبعاثات الكربون على المستوى المحلي والعالمي.


مقالات مشابهة

  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من “طوفان الأقصى”
  • صناعة الطيران.. مجموعة “Aciturri” تفتتح موقع إنتاج في الدار البيضاء
  • "حاسب آلي" يقود شاباً إلى الحبس
  • حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب)
  • فحص 43 سائق خلال حملة الداخلية لضبط مساطيل الطرق
  • إعصار “هيلين”: حصيلة الضحايا تتجاوز 160 وإصابة الولايات المتحدة بأعنف كارثة طبيعية منذ نصف قرن
  • البرهان في أم درمان .. تفاصيل تفاعل مع المواطنين والجنود “بالفيديو”
  • إحالة متهم للجنايات في التعدي على سائق حتي الموت بالسلام
  • تجديد حبس المتهم بتعذيب زوجته الحامل حتى الموت بمنشأة ناصر
  • الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”