حققت صورة جمعت بين رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان, والفنان الكبير والمعروف كمال ترباس, شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين ووفقاً لما ذكر نشطاء على مواقع التواصل فقد استقبل رئيس مجلس السيادة بالقصر بمدينة بورتسودان الفنان ترباس.

الصورة قام بنشرها نشطاء وصحفيين معروفين, من ضمنهم الصحفي أمير سيد أحمد, الذي نشر الصورة على حسابه الرسمي وكتب عليها دعابة.

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فإن الصحفي المعروف بتشجيعه لنادي المريخ كتب على الصورة محذراً البرهان: (أوعه ترباس يقول ليك عطشان ماشي أشرب مويه).

الجدير بالذكر أن ترباس كانت له طرفة شهيرة عندما رافق بعثة الهلال لمواجهة الترجي التونسي رفقة صديقه رئيس النادي وقتها صلاح إدريس.

المباراة الشهيرة شهدت تقدم الهلال على أصحاب الأرض بهدف وسط فرحة ترباس وأنصار الهلال, وبعد نهاية المباراة بخسارة الهلال بخماسية خرج ترباس في تصريح شهير قال فيه: (مشيت أشرب موية جيت لقيت الهلال مغلوب خمسة).

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

حقيقة ظهور سحابة على شكل طفل في الغروب.. صورة أشعلت السوشيال ميديا

صورة غريبة انتشرت على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لسحابة على هيئة طفل يجلس على ظهر طائر محلق، قيل إنها سحابة في سماء السعودية لحظة الغروب، جاء ذلك بالتزامن مع حدوث ظواهر فلكية خلال الشهر الجاري، إذ يقترن القمر بكوكب المريخ، مكونًا العديد من الظواهر التي يمكن رؤيتها بالعين المُجردة، أو تحتاج لتوقيت مُحدد لاستطاعة رؤيتها، بحسب ما جاء في بيان الجمعية الفلكية بجدة.

وأمام انتشار الصورة بشكل كبير، تساءل البعض عن حقيقتها، وهل بالفعل التقطها المصور عبدالكريم عبدالله، أم أنها مُعدلة بالذكاء الاصطناعي. 

حقيقة ظهور سحابة على هيئة طفل

وبالبحث عن حقيقة ظهور هذه السحابة، تبين أن الصورة حقيقية والتقطها المصور ‎عبد الكريم عبد الله، في يوليو 2022، ووقتها أحدثت ضجة واسعة، وفي وسائل إعلام محلية، نقلتها «روسيا اليوم»، أكد المصور السعودي، أنه بالفعل التقط الصورة في أثناء مروره بسيارته على طريق القصيم بمحافظة ثادق، عندما وجد غيمة تشكلت على هيئة طفل ظهر وكأنه يجلس على ظهر طير. 

وأوضح المصور الثلاثيني، حينها إنه لم يتوقع ردود الفعل حول الصورة، لكنها لاقت اهتمامًا بالغًا على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وكانت الجمعية الفلكية بجدة، أعلنت أن سماء السعودية شهدت الاثنين الماضي، لحظة اقتران هلال القمر المتناقص بكوكب المريخ، وهي ظاهرة تُرى بالعين المجردة، حيث كتبت الجمعية على صفحتها على «فيسبوك»: «يرصد بسماء السعودية والوطن العربي يوم الاثنين 1 يوليو 2024 اقتران هلال القمر المتناقص بكوكب المريخ، حيث سيفصل بينهما 4 درجات في ظاهرة ستشاهد بالعين المجردة».

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. قائد ميداني بالدعم السريع يسجل اعترافات خطيرة عن “الشفشفة” والسرقة التي يقوم بها بعض أعاونهم بسنجة ويوجه رسالة لحميدتي: (أفعال الناس دي لا بترضي الله ولا بترضي الرسول)
  • شاهد بالفيديو.. الفنان عاطف السماني يقود احتفالات للجيش بمناطق أم بدة والدوحة بعد تحريرها وتنظيفها من قوات الدعم السريع والجنود يغنون معه في الشارع العام (طريق حبك)
  • شاهد بالفيديو.. سيدة سودانية تقتحم جلسة للبرهان والعطا بمدينة أم درمان وتخاطبهم وسط تفاعل الحاضرين
  • حقيقة ظهور سحابة على شكل طفل في الغروب.. صورة أشعلت السوشيال ميديا
  • البرهان قال كلام قوي ومليان وواضح
  • البرهان: لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع مؤيديه
  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تكشف حقيقة ترحيل شباب سودانيون إلى “حلفا” من داخل حفل ضجة أقامته بحي فيصل بالقاهرة
  • لا يحق لقائد الجيش تشكيل حكومة
  • ما حقيقة زيارة قائد الجيش السوداني لجبهات القتال في ولاية سنار؟