فاز فريق كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ بالمركز الأول على مستوى أكثر من 75 فريق من مختلف الجامعات المصرية، في مسابقة «Hack to Business»، والتي نظمتها مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

فريق كلية الذكاء الاصنطاعي بجامعة كفر الشيخ

وضم فريق كلية الذكاء الاصنطاعي بجامعة كفر الشيخ المشارك في المسابقة كل من الطالب يوسف طلعت شرابي، والطالبة منى القطان، والطالبة روان الهادي، والطالب محمد يحيى عوضين، والطالب عمر علي جمعة، ومشرف الفريق الدكتور علي صيام.

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أنّ فريق كلية الذكاء الاصطناعي شارك في المسابقة بمشروع «AI Smart Assistant» والذي يهدف إلى تسخير إمكانيات الذكاء الاصطناعي في قطاع المتاحف والآثار، مقدماً التهنئة للفريق المشارك على هذا الإنجاز الكبير والتمثيل المشرف للجامعة، متمنياً للطلبة خالص التمنيات بالتوفيق.

ربط الإمكانيات التكنولوجية بقطاع السياحة والأثار بمصر

وأوضح «دسوقي»، أنّ المشروع هو الأول من نوعه في مجال المتاحف الذكية، ويهدف لربط الإمكانيات التكنولوجية بقطاع السياحة والأثار بمصر، لافتاً أنّ المشروع جاء تطبيقاً للدراسة النظرية والعملية التي اكتسبوها على مدى سنوات الدراسة بالكلية، مضيفاً أنّ الجامعة تحرص على تخريج كوادر طلابية قادرة على الإبداع والابتكار طبقاً لحاجة سوق العمل، وذلك بغية تشجيع الابتكار والعمل على زيادة القدرة الإنتاجية.

وأكد «دسوقي»، أنّ مشاركة فريق كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ في هذه المسابقة تأتي في إطار دور الجامعة في دعم التحول الرقمي، والسعي إلى تحقيق أهداف رؤية مصر 2030، وتشجيع الابتكار والبحث والتطوير من خلال تعزيز وتحفيز الشباب من المبرمجين وأصحاب الأفكار والرؤى لتقديم أفكارهم الذكية ومشاريعهم البرامجية.

تأهيل الطلاب من خلال عقد ورش العمل المختلفة لهم

ومن جانبه، أشار الدكتور تامر مدحت، وكيل كلية الذكاء الاصطناعي لشئون التعليم والطلاب، إلى حرص إدارة الجامعة على رعاية وتشجيع أبنائها الطلبة للمشاركة بكافة المسابقات والملتقيات العلمية والثقافية سواء كانت محلية أو دولية، وأنّ الجامعة تعمل على تأهيل الطلاب من خلال عقد ورش العمل المختلفة لهم لتنمية مهاراتهم بما يسهم في الفوز وحصد المراكز الأولى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ كلية الذكاء الاصطناعي مسابقة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا قطاع المتاحف والآثار كفر الشيخ کلیة الذکاء الاصطناعی بجامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

مشاريع تخرج طلاب كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ تحت شعار "نبتكر لنستدام"

أكد عميد كلية الزراعة بجامعة كفرالشيخ الدكتور يحيى زكريا عيد، أن مشاريع التخرج ليست مجرد متطلبات أكاديمية، بل هي نواة لفكر ريادة الأعمال ودورها الحاسم، في تحقيق التنمية المستدامة والتحول الأخضر، وهو ما يتسق مع استراتيجية الدولة المصرية ورؤية مصر 2030.

وقال زكريا، إن مشاريع التخرج تتسم بأهمية خصوصا كونها تمثل الجسر الذي يربط بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي، وهي المنصة التي يطلق منها طلابنا إبداعاتهم وابتكاراتهم لمواجهة التحديات الحقيقية التي تواجه مجتمعنا وبيئتنا.

وأضاف عميد زراعة كفرالشيخ، بأن تعزيز فكر ريادة الأعمال بين الطلاب، يُعد أمراً ضرورياً لتمكينهم من تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة مستدامة، تسهم في تحسين جودة الحياة ودفع عجلة الاقتصاد الوطني، في ضوء رؤية مصر 2030.

وأشار عميد الكلية، إلى أن  الدولة تولي أهمية كبيرة للتنمية المستدامة والتحول الأخضر، ويأتي دور الجامعات وخصوصا كليات الزراعة في طليعة الجهات المعنية بتحقيق هذه الأهداف، تمثل مشاريع التخرج الخضراء التي ينفذها طلابنا مساهمة فعلية في دعم هذه الرؤية، من خلال التركيز على مجالات حيوية مثل: التنمية المستدامة: تطبيق مبادئ الاستدامة في المشاريع الزراعية لضمان استخدام الموارد بشكل حكيم ومستدام، التحول الأخضر تبني تقنيات زراعية صديقة للبيئة تقلل من الأثر البيئي وتحافظ على التنوع البيولوجي، السيادة الغذائية وتهدف إلى تعزيز القدرة على إنتاج الغذاء محلياً بطرق مستدامة تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي، تغيرات المناخ: تطوير حلول مبتكرة لمواجهة تحديات تغير المناخ وتأثيراته على القطاع الزراعي.

وكشف عميد زراعة كفرالشيخ، أن هذه المشاريع ليست فقط أدوات تعليمية، بل هي أيضاً مشاريع ريادية تُعد الطلاب ليكونوا قادة في مجالاتهم، قادرين على إحداث تأثير إيجابي ومباشر في مجتمعاتهم. 

وعبر عميد كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ الدكتور يحيى زكريا عيد، عن تقديره لكل من ساهم في نجاح هذه المشاريع من أعضاء هيئة التدريس والمشرفين والطلاب أنفسهم، وقال إن جهودكم الجماعية هي ما يجعلنا نستطيع أن نتطلع إلى مستقبل زاهر ومزدهر، يعزز مكانة مصر ويحقق رؤيتها الطموحة، مشيدا بطلاب  كلية الزراعة بجامعة كفرالشيخ وإبداعاتهم التي تجسد رؤيتنا المشتركة لمستقبل أفضل وأكثر استدامة.

لتحميل كتاب مشاريع التخرج يرجى الضغط على الرابط التالى

https://agrkfsedu-my.sharepoint.com/personal/yahya_eid_agr_kfs_edu_eg/_layouts/15/onedrive.aspx?id=%2Fpersonal%2Fyahya%5Feid%5Fagr%5Fkfs%5Fedu%5Feg%2FDocuments%2F%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D8%B1%D8%AC%202024%2Epdf&parent=%2Fpersonal%2Fyahya%5Feid%5Fagr%5Fkfs%5Fedu%5Feg%2FDocuments&ga=1

 

مقالات مشابهة

  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تنافس في مسابقة Ever Egypt لتصنيع السيارات الكهربائية
  • طب أسوان تحصد المركز الثاني في مسابقة جراحي المسالك البولية
  • هندسة أسيوط تنافس على المركز الأول بمسابقة "Ever Egypt" لتصنيع السيارات الكهربائية
  • مشاريع تخرج طلاب كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ تحت شعار "نبتكر لنستدام"
  • 45 طالباً في برنامج تدريبي بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالباً في برنامج التدريب البحثي
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالبا في برنامج التدريب البحثي
  • بكالوريوس في الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي والطب البيطري بجامعة السلطان قابوس