دعا وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني، مجددا مواطني بلاده إلى عدم السفر إلى موسكو، رغم أن روسيا تصف هذه الدعوات والتحذيرات بالضجيج الإعلامي عقيم الفائدة.

وقال في تصريح بثته قناة Rai2 التلفزيونية: "سيسافر حوالي مليون إيطالي إلى الخارج لقضاء عطلة عيد الفصح، لقد قلنا دائما إنه من الأفضل تأجيل الرحلات إلى موسكو وإذا كان شخص ما موجودا بالفعل في موسكو، يجب تجنب الأماكن المزدحمة.

لقد كنا نقول هذا منذ 8 مارس".

إقرأ المزيد الأمن الروسي يبلغ بوتين باعتقال 11 متورطا بهجوم "كروكوس" الإرهابي

في 8 مارس، أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية على موقعها الخاص بالسياح والمسافرين أنه "بالنظر إلى السياق الدولي والتعقيد المتزايد للاتصالات الجوية والبرية مع روسيا، يوصى بتأجيل جميع الرحلات إلى هناك".

في 7 مارس، أفادت السفارة الأمريكية في موسكو بأنها ترصد تقارير تفيد بأن "متطرفين لديهم خطط لمهاجمة تجمعات كبيرة من الناس في موسكو، بما في ذلك الحفلات الموسيقية". ونصحت السفارة المواطنين الأمريكيين بـ"تجنب الحشود الكبيرة خلال الـ48 ساعة القادمة".

وبعد هجوم كروكوس الإرهابي يوم الجمعة الماضي، قال مصدر في الهيئات الأمنية المختصة، إن الأمن الروسي تلقى معلومات من الجانب الأمريكي حول تحضير هجوم إرهابي لكنها كانت ذات طبيعة عامة بدون تفاصيل.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: موسكو هجوم كروكوس الإرهابي

إقرأ أيضاً:

الخارجية البريطانية: تم حجز رحلة تجارية لإجلاء رعايانا من لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الثلاثاء، أنه تم حجز رحلة تجارية لإجلاء رعايانا من لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وفي وقت سابق، أكدت الحكومة البريطانية أنها تعمل على تأمين رحلات إضافية لرعايا المملكة المتحدة من أجل مغادرة لبنان، مع مواصلة وزراء الحكومة حث البريطانيين الذين ما زالوا في لبنان على المغادرة.

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية أوصت النصائح الرسمية المواطنين البريطانيين بمغادرة لبنان منذ أشهر. ولكن مع تصاعد التوتر في أعقاب مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله، كانت هناك نداءات جديدة للبريطانيين لتأمين مكان على متن رحلة بشكل عاجل.

ولا تزال الرحلات الجوية التجارية تعمل، ويعمل مسؤولو وزارة الخارجية البريطانية على زيادة العدد المتاح للمواطنين البريطانيين. كما وجهت الحكومة البريطانية نداء لمواطنيها في لبنان بتسجيل تواجدهم هناك.

ويشير أحدث تقييم حكومي إلى أن “التوترات مرتفعة وقد تتصاعد الأحداث، مما قد يؤثر على طرق الخروج من لبنان أو يحد منها”.

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من شركات الطيران البريطانية توقفت عن تسيير رحلاتها إلى لبنان مع تكثيف إسرائيل لهجومها، كما أن تذاكر الرحلات القليلة المتبقية التي تغادر بيروت قد بيعت بالكامل. ولكن ليس كل البريطانيين في بيروت يرغبون في المغادرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر تعمل على تعزيز منظومة الأمن والاستقرار الجماعي بالقارة الافريقية
  • الحرب تفاقم أزمة السفر في إسرائيل
  • الخارجية البريطانية: تم حجز رحلة تجارية لإجلاء رعايانا من لبنان
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: مصر خير من يمثل أشقائها في أفريقيا والمنطقة العربية بمجلس الأمن
  • 3 رحلات أسبوعية مباشرة.. "العربية للطيران" تُضيف رحلات جديدة إلى موسكو
  • وزير الخارجية: إفريقيا تتطلع لتصحيح الظلم التاريخي في مجلس الأمن
  • نائب وزير الزراعة يدعو إلى تبني حلول زراعية مبتكرة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي
  • بايدن يدعو إلى تجنب حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي
  • وزير الخارجية: السعودية تتمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس