بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هاتفيا اليوم /الأربعاء/ مع رئيس الكونغو برازافيل دينيس ساسو نجيسو، تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والإنسانية. وأفاد بيان صادر عن المكتب الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) بأن الاتصال جاء بمناسبة الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وتناول التأكيد على الالتزام المتبادل بتعزيز التفاعل الثنائي النشط في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والإنسانية وغيرها من المجالات.


ووفقا للبيان، أعرب رئيس الكونغو برازافيل عن تعازيه العميقة ومشاعر التضامن مع روسيا بسبب الهجوم الإرهابي الهمجي الذي وقع في قاعة كروكوس بالعاصمة موسكو.

وكان مجمع (كروكوس سيتي هول) للحفلات الموسيقية قد تعرض لهجوم إرهابي يوم الجمعة الماضي أودي بحياة أكثر من 140 شخصا وإصابة 180 آخرين.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين الكونغو

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، فرانك هارتمان، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله بالقاهرة. 

في  بداية اللقاء أشاد وزير النقل  بالتعاون المتميز  مع الجانب الألماني، في تنفيذ العديد من المشروعات الهامة في مجال النقل في مصر، وعلى رأسها مشروع شبكة  القطار الكهربائي  السريع بخطوطها الثلاثة، بإجمالي اطوالي حوالي 2000 كم، والتعاون مع  DB(سكك حديد المانيا) لإدارة وتشغيل شبكة القطار الكهربائى السريع، وكذلك مشروع محطة حاويات تحيا  بميناء دمياط، وحيث يتم التعاون في هذا المشروع  مع تحالف (هاباج لويد، يوروجيت ألمانيا، كونتشيب إيطاليا)، وهو التحالف المشغل للمحطة، بالإضافة إلى التعاون مع شركة هيرنكنشت الألمانية في توريد ماكينات حفر الخط الرابع للمترو، معرباً عن تقديره للشركات الألمانية التي تتسم بالجدية والانضباط في العمل وللصناعات والتكنولوجيا الألمانية.

كما أكد الوزير أن قطاع النقل يشهد طفرة كبيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويتضمن فرصا إستثمارية كبيرة ومجالات عديدة للتعاون مع الشركات الألمانية، مثل التعاون بين الموانئ المصرية والألمانية في مجال الحاويات والبضائع الترانزيت، وتوزيعها عبر الموانئ المصرية إلى الشرق الأوسط. 

وأكد السفير الألماني بالقاهرة عن سعادته بفترة عمله سفيرا لألمانيا بمصر، وبتقدير الشعب المصري والحكومة المصرية لألمانيا وللصناعات الالمانية، مشيدا  بالتعاون مع الجانب المصري في مختلف المجالات ومنها قطاع النقل، مؤكدا الحرص من الجانب الالماني على زيادة حجم التعاون المشترك في هذا القطاع  الذى يشهد تطورا كبيرا.

مقالات مشابهة

  • بوتين يمنح رئيس جمهورية الكونغو وسام الشرف لمساهمته في تطوير العلاقات بين البلدين
  • ملفات متوقع مناقشتها بين بوتين ورئيس جمهورية الكونغو
  • المغرب والمانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي فى المجال الامني
  • بوتين يبحث مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني التعاون الثنائي بين البلدين في مكالمة هاتفية
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية تبحث تعزيز التعاون مع الأرجنتين
  • رئيس الشورى يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع رئيس ألبانيا
  • الوزراء والشورى يبحثان التعاون المشترك وإبراز صورة العمل الوطني المشترك
  • محافظ الأقصر ورئيس التبادل الثقافي الصينية يبحثان التعاون في السياحة والثقافة الرقمية
  • وزير النقل يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك
  • رئيسا جامعة سمنود التكنولوجية ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية يبحثان سبل التعاون المشترك