قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن تعميق التعاون الصناعي مع أفريقيا يكتسب أهمية كبيرة، إذ أن المنتجات الروسية بما فيها السيارات ومعدات البناء تحظى بطلب عالي عليها، متابعا: «يجرى دراسة أدوات جديدة لإقراض مشتريات الدول أفريقيا لمنتجاتنا الصناعية».

أخبار متعلقة

بوتين يفتتح أعمال القمة الروسية الأفريقية اليوم في سانت بطرسبرج بمشاركة 17 رئيسا

مستشار بوتين السابق: أوكرانيا مستعمرة للولايات المتحدة ودولة غير محايدة

تفاصيل لقاء السيسي وبوتين: «نقدر دعمكم لنا في محطة الضبعة النووية»

بوتين يشيد بالعلاقات الناجحة مع مصر ويتحدث عن مشروع الضبعة النووي

وأضاف في كلمته خلال القمة الروسية الأفريقية الثانية في سان بطرسبرج، والتي نقلتها قناة القاهرة الإخبارية: «نعمل على تعزيز مشروعاتنا بمحطة الضبعة وقناة السويس في مصر»، مشيرا إلى أن هناك تعاون في مجال الاتصالات والمعلوماتية في مجال الأمن الإعلامي والذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، ولدينا خبرة كبيرة في تقديم خدمات الكتروينة حكومية للمواطنين والكيانات.

وتابع: «في مصر في منطقة قناة السويس يجرى إنشاء منطقة صناعية روسية، ونعول على أن بناء أولى القدرات الإنتاجية سوف يبدأ في هذا العام، وفي المستقبل تصدر البضائع والمنتجات إلى كل الدول الإفريقية».

وأشار إلى أن لوكالة الروسية لتأمين الاستثمارات تتضمن تغطية تأمينية للقروض، وجار تشكيل صندوق استثماري لتمويل المشروعات.

سان بطرسبرج القمه الافريقيه مع روسيا بوتين نعمل على تعزيز مشروعاتنا بمحطة الضبعة وقناة السويس السيسي وبوتن

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين سان بطرسبرج زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

مياه قنا: تستوفي متطلبات الإدارة الفنية المستدامة TSM بمحطة مياه الحميدات

صرح المهندس رجب عرفة خليل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، أنه تم استيفاء جميع متطلبات الإدارة الفنية المستدامة لمحطة مياه الحميدات بمدينة قنا.

 

و قد اجتازت المحطة المتطلبات الفنية والادارية والمعملية لإعتماد شهادة  التنمية الفنية المستدامة TSM ة للمرة الأولى  . 

وأكد على ان الشركة لا تدخر اى جهد فى تزويد محطاتها بكافة عناصر تحقيق الجودة الفنية لضمان انتاج مياه شرب عالية الجودة وصرف صحي آمن تتماشى مع المعايير والمواصفات القياسية لوزارة الصحة المصرية.

 

 كما اوضح ان الشركة لديها خطة طموحة لاعتماد كافة مواقعها والحصول على شهادات الجودة والاعتماد فى كافة مجالات وقطاعات الشركة تحقيقاً لمعايير الجودة الشاملة.  

وأوضح عرفة أن التزام الشركة بالحفاظ على استدامة تطبيق المواصفات والمعايير الدولية فى جميع مراحل إنتاج ومعالجة المياه بكافة المواقع التابعة للشركة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن القنائي تنفيذا لرسالة الشركة . 

أجرى التفتيش على المحطات المهندسة ماجدة عزيز -  مفتش  T.S.M  المعتمد بالشركة القابضة والمهندس حسام الدين طه مفتش TSM من شركةمياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج. 

وهنئ السيد المهندس رجب عرفة خليل فريق العمل بالمحطتين علي المجهود الجبار المبذول لتأهيل المحطات و واستيفاء كافة المتطلبات للحصول شهادة التنمية الفنية المستدامة  ( TSM ).

كما اختتمت فعاليات القافله المائيه بقرية الحبيلات الشرقيه بابوتشت التي أطلقتها الشركة لخدمة أهالي المحافظة، لخدمة أهالي قرية الحبيلات الشرقيه  - مركز ومدينة ابوتشت  .

وتم الاشراف علي أنشطة  القافله  محمد عاطف من الاداره العامه للتوعيه بالشركه القابضه حيث اشتملت فاعليات القافلة على تقديم خدمات الشركة وتحليل مياه الشرب وخدمة العملاء لأهالي القرية. 

  و قامت ادارة التوعية والاعلام  بالشركة بتنفيذ أنشطة تفاعلية وندوات لغرس المفاهيم التوعوية بأهمية ترشيد المياه ومعرفة آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة من الشركة وتسجيل وحصر الشكاوى ومعرفة مردود الحملة لدى العملاء أيام تنفيذ القافله كما شهدت فاعليات القافلة تواجد خدمة العملاء لتقديم خدمات الشركة لأهالي القرية. 

  كما قام فريق من الكيميائين من قطاع المعامل والجودة بعمل  بأخذ عينات عشوائية من المنازل لتحليلها للتأكد من جودة المياه .

  هذا وقام فريق التوعيه بالشركة بحصر جميع شكاوى العملاء واستفساراتهم خلال الحملة وتسجيلها بالخط الساخن لسرعة حلها والرد عليها .

و اشار المهندس رجب عرفه خليل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، بأن الهدف من القوافل المائية هو تحقيق التواصل المستمر مع المواطنين بكافة انحاء المحافظة وتعريف المواطنين بالخدمات المقدمة من الشركة والتركيز على ضرورة ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الامثل لشبكات الصرف الصحى. 

مقالات مشابهة

  • غارات أمريكية بريطانية على عدة مناطق في اليمن
  • وزير الاتصالات يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تعزيز التعاون فى البنية التحتية الرقمية
  • بوتين: استخدام الطائرات المسيرة غير مبادئ سير المعارك والعمليات القتالية
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • مياه قنا: تستوفي متطلبات الإدارة الفنية المستدامة TSM بمحطة مياه الحميدات
  • رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على سرعة دمج الطلاب الجدد بالأنشطة واللقاءات
  • محافظ مطروح يوافق على النزول بمجموع الالتحاق بالثانوي العام والفني ببعض الإدارات
  • وزير الري يلتقى السفيرة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون في مجال الموارد المائية
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • وزير الري يبحث مع سفيرة أمريكا بمصر تعزيز التعاون في مجال المياه