قام أقارب الرهائن بحبس أنفسهم في أقفاص خلال احتجاج في تل أبيب، الثلاثاء، مطالبين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتوصل إلى اتفاق مع حماس من أجل إطلاق سراحهم .

قالت المتظاهرة أيالا ميتسجر، زوجة ابن الرهينة يورام ميتسجر: "نتنياهو، هذه مسؤوليتك لإعادتهم، 134 شخصاً لا يزالون هناك، معظمهم على قيد الحياة.

لقد حان الوقت لإنقاذهم. إنهم يموتون هناك."اعلان

وانتقد نتنياهو، الثلاثاء، قرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة، والذي اختارت الولايات المتحدة، الحليف الأكبر لإسرائيل عدم عرقلته، قائلاً إن القرار شجع حماس على رفض الصفقة المقترحة، وتعهد بالمضي قدماً في الحرب.

مقررة خاصة أممية: هناك "أسباب معقولة" للاعتقاد بأن إسرائيل ترتكب "إبادة جماعية" في غزة

وأدى إقرار قرار الأمم المتحدة إلى تصعيد التوترات بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن سير الحرب.وقال نتنياهو إن إسرائيل لن تتمكن من تحقيق أهدافها المتمثلة في تفكيك حماس، وإعادة عشرات الرهائن إلا إذا وسعت هجومها البري على مدينة رفح، حيث لجأ أكثر من نصف سكان غزة إلى مخيمات مكتظة، وقالت الولايات المتحدة إنه من الخطأ شن مثل ذلك هجوم.

هنية في طهران غداة تبني مجلس الأمن قرار وقف إطلاق النار في غزة كيف استقبل أهالي القطاع قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان في غزة؟الحرب على غزة| قتلى وجرحى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع وتصاعد لحدة المواجهة على الحدود اللبنانية

وتتمسك حماس بالمطالبة بوقف دائم  لوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات إلى القطاع وانسحاب القوات الإسرائيلية منه، والبدء بعملية تبادل حقيقية للأسرى .

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حادثة انهيار جسر بالتيمور ليست الأولى.. تعرف على كوارث جسور أخرى في الولايات المتحدة قوات الأمن الأردنية تفرق متظاهرين كانوا متجهين إلى السفارة الإسرائيلية في عمان شاهد: خدمة جديدة مريحة وصديقة للبيئة.. قطار لَيْلي من بروكسل إلى براغ تل أبيب حركة حماس متظاهرون وقف إطلاق النار بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة| قتلى وجرحى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع وتصاعد لحدة المواجهة على الحدود اللبنانية يعرض الآن Next مقررة خاصة أممية: هناك "أسباب معقولة" للاعتقاد بأن إسرائيل ترتكب "إبادة جماعية" في غزة يعرض الآن Next القضاء في تونس يصدر حكما بإعدام أربعة متهمين وسجن اثنين آخرين في قضية اغتيال السياسي شكري بلعيد يعرض الآن Next مؤتمر لبحث الخطوات التحضيرية لذبح البقرة الحمراء..كيف سيؤثر على المسجد الأقصى؟ يعرض الآن Next حادثة انهيار جسر بالتيمور ليست الأولى.. تعرف على كوارث جسور أخرى في الولايات المتحدة اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة| قصف وقتال مستمران.. غالانت في واشنطن وهنية في طهران ومفاوضات الدوحة في "طريق مسدود" شاهد: أضواء الشفق القطبي تتألق جرّاء ثوران بركان بلدة غريندافيك في أيسلندا كيف استقبل أهالي القطاع قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان في غزة؟ فيديو جديد يفند رواية مسعف إسرائيلي زعم أن مقاتلي حماس اغتصبوا شقيقتين إسرائيليتين في بئيري من هم المتهمون الذين نفذوا هجوم موسكو الدامي؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الشرق الأوسط حركة حماس غزة معارضة بلجيكا انهيار ضحايا تقاليد الأمم المتحدة بروكسل Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الشرق الأوسط حركة حماس غزة معارضة بلجيكا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية تل أبيب حركة حماس متظاهرون وقف إطلاق النار بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط حركة حماس غزة معارضة بلجيكا انهيار ضحايا تقاليد الأمم المتحدة بروكسل السياسة الأوروبية إسرائيل الشرق الأوسط حركة حماس غزة معارضة بلجيكا السياسة الأوروبية الولایات المتحدة یعرض الآن Next إطلاق النار فی غزة

إقرأ أيضاً:

ما رد نتنياهو على دعوة جنرالات لقبول وقف إطلاق النار في غزة؟

(CNN) -- رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء،  فكرة وقف إطلاق النار في غزة بينما لا تزال حركة "حماس" في السلطة، وذلك ردا على تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نقلت فيه عن 6 مسؤولين أمنيين حاليين وسابقين قولهم إن وقف إطلاق النار سيمنح القوات الإسرائيلية الوقت للاستعداد لحرب محتملة مع "حزب الله" اللبناني.

وذكر المسؤولون، الذين تحدث معظمهم دون الكشف عن هويتهم "لمناقشة مسائل أمنية حساسة"، أن وقف إطلاق النار "سيكون الطريقة الأكثر فعالية لتأمين إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين".

وأوضح مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق إيال هولاتا، والذي يحافظ، وفقا للصحيفة، على "اتصالات منتظمة مع كبار المسؤولين العسكريين" أن "الجيش بالكامل يدعم صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار".

وفي مواجهة سيناريو "الحرب إلى الأبد"، اتفق 4 من المسؤولين الذين قابلتهم الصحيفة مع هولاتا على أن "إبقاء حماس في السلطة في الوقت الحالي مقابل استعادة الرهائن يبدو وكأنه الخيار الأقل سوءا بالنسبة لإسرائيل".

مقالات مشابهة

  • الحكومة الإسرائيلية تجتمع اليوم للرد على حماس
  • متظاهرون يغلقون طرقا رئيسية في تل أبيب مطالبين بانتخابات مبكرة
  • الإعلام العبري يكشف حقيقة الخلافات الإسرائيلية حول صفقة مع غزة
  • تطور جديد في مفاوضات وقف إطلاق النار
  • كفى لحكومة الدمار.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في تل أبيب (شاهد)
  • هدنة غزة.. نتنياهو يحدد موعد بحث "مقترحات حماس"
  • متظاهرون إسرائيليون يغلقون طرق رئيسية في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو
  • وسائل إعلام إسرائيلية: تل أبيب تتوقع ردا من حماس على مقترح الوساطة الجديد خلال الفترة القريبة
  • ما رد نتنياهو على دعوة جنرالات لقبول وقف إطلاق النار في غزة؟
  • مراسل رؤيا: انقطاع التيار الكهربائي في كافة ارجاء مدينة عكا المحتلة