صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد  المركزي التركي يرفع توقعات التضخم لنهاية العام بنسبة كبيرة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية ورفع البنك المركزي التركي توقعاته للتضخم لنهاية العام 2023 بشكل حاد، من 22.3 بالمئة إلى 58 بالمئة، والان مشاهدة التفاصيل.

 المركزي التركي يرفع توقعات التضخم لنهاية العام.

..

أنقرة (زمان التركية)- ورفع البنك المركزي التركي توقعاته للتضخم لنهاية العام 2023 بشكل حاد، من 22.3 بالمئة إلى 58 بالمئة.

وفقًا لبيانات معهد الإحصاء التركي، بلغ التضخم النقدي في يونيو 38.21 بالمائة في يونيو.

قالت حفيظة إركان، رئيسة البنك المركزي التركي، إن بعض الانخفاض في التضخم سيكون ملحوظا في نهاية العام، وسيظهر البعض في العام المقبل.

وفي حديثها في الاجتماع الإعلامي لتقرير التضخم الذي عقد في أنقرة، أعلنت إركان أن بداية فترة الاستقرار ستكون بعد عام 2025.

وأضافت إركان أنهم يتوقعون انخفاض التضخم إلى 33٪ بنهاية عام 2024 وإلى 15٪ بنهاية عام 2025، وأن هدفهم هو التضخم أحادي الرقم.

حتى اليوم، كانت توقعات التضخم الصادرة عن البنك المركزي التركي في نهاية عام 2024 تبلغ 8.8 في المائة.

وفقًا لبنك جي بي مورجان JP Morgan، سيرفع البنك المركزي أسعار الفائدة إلى 25 بالمائة هذا الشهر، وسيدخل الاقتصاد التركي في حالة ركود في النصف الثاني من العام.

ورقم التضخم المتوقع الذي أعلنته إركان ارجان اليوم أظهر زيادة حادة في توقعات التضخم فاجأت المستثمرين.

وأوضحت حفيظة جاي إركان أنه من بين الأسباب الرئيسية لهذا التغيير الكبير في التوقعات، كان تطور أسعار الصرف.

وقالت رئيسة البنك المركزي إن التضخم الذي بدأ في الانخفاض بعد ذروته العام الماضي بدأ في الارتفاع مرة أخرى بسبب الزيادة القوية في الطلب المحلي في الأشهر الأخيرة، “نتوقع أن تؤدي قراراتنا الانتقائية بشأن تشديد الائتمان إلى موازنة الطلب المحلي”.

وترك إركان سؤالا دون إجابة حول نظرية الرئيس رجب طيب أردوغان “الفائدة هي السبب، التضخم هو النتيجة”.

وعندما سئلت أركان من قبل الصحفيين عما إذا كان رفع سعر الفائدة بشكل أبطأ من توقعات السوق، سببه الضغط السياسي، أجابت: “لن تتلقى مني أي بيان سياسي، لذلك دعونا لا نتعب”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل  المركزي التركي يرفع توقعات التضخم لنهاية العام بنسبة كبيرة وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البنک المرکزی الترکی

إقرأ أيضاً:

عجز الميزانية التركية يسجل 973.6 مليار ليرة

أنقرة (زمان التركية) – سجلت الميزانية التركية عجزُا يبلغ 973.6 مليار ليرة تركية، خلال ثمانية أشهر.

ووفق بيانات وزارة الخزانة والمالية للميزانية لشهر أغسطس، ارتفعت إيرادات الميزانية بنسبة 12.5 في المئة في الشهر الثامن من العام الجاري مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق وبلغت 690 مليار و720 مليون ليرة، بينما ارتفعت نفقات الميزانية بنسبة 45.8 في المئة لتصل إلى 820 مليار و314 مليون ليرة.

وفي الفترة من يناير إلى أغسطس، زادت إيرادات الميزانية بنسبة 75.2 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وبلغت 5 تريليون و253 مليار و15 مليون ليرة، وزادت نفقات الميزانية بنسبة 84.1 في المئة في الفترة نفسها وبلغت 6 تريليون و226 مليار و569 مليون ليرة.

وسجلت ميزانية الحكومة المركزية عجزًا بلغ 129 مليارًا و594 مليون ليرة في أغسطس، و973 مليارًا و554 مليون ليرة في الفترة من يناير إلى أغسطس.

Tags: الميزانية التركيةالميزانية التركية 2024\تركياعجز الميزانية

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي الأمريكي يخفض سعر الفائدة
  • «البنك المركزي»: تراجع الدين الخارجي بقيمة 3.9 مليار دولار بنهاية مارس 2024
  • البنك المركزي المصري يكشف أسباب ارتفاع التضخم خلال شهر أغسطس الماضي
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لنهاية العام
  • عجز الميزانية التركية يسجل 973.6 مليار ليرة
  • الزمالك يرفع راتب عبدالواحد السيد ومجدي بنسبة 100%
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الإثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • سعر الدينار البحريني والعملات العربية اليوم الاثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • البنك المركزي:96.7% نسبة الصادرات النفطية للعراق خلال الربع الأول من العام الحالي
  • توقعات الذهب لنهاية العام وفقًا للذكاء الاصطناعي