انتهت وزارة التنمية المحلية من أعمال المرحلتين الأولى والثانية من الموجة الـ22 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة، إذ بدأت المرحلة الأولى خلال الفترة من 27 يناير حتى 16 فبراير 2024، والمرحلة الثانية خلال الفترة من 24 فبراير حتى 15 مارس 2024، ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الثالثة من 20 إبريل حتى 9 مايو 2024.

  نتائج المرحلة الأولي 

وأوضح مجلس الوزراء عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أنه جرى إزالة 4744 حالة بناء مخالفة، و1438 حالة تعد على أراض زراعية، و3807 فدادين، و127 مخالفة استزراع سمكي بمساحة 665 فدانا في بورسعيد، وذلك ضمن المرحلة الأولى.

نتائج المرحلة الثانية 

وجرى خلال المرحلة الثانية إزالة 3258 مبنى مخالف و 554 ألف متر مربع جرى استردادها للدولة، و1320 حالة تعد على أراض زراعية، و115 مخالفة استزراع سمكي بمساحة 616 فدانا في بورسعيد.

وبلغت إجمالي الأراضي المستردة في المرحلتين الأولى والثانية من الموجة 22 لإزالة التعديات 1.5 مليون متر مربع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة التعديات اراض زراعية استزراع سمكي التنمية المحلية المرحلة الأولى المرحلة الثالثة المرحلة الثانية بناء مخالف حالة تعد أراضي الدولة

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، استمرار الجهود المبذولة في متابعة عقود التشغيل لشركات الجمع والنقل ونظافة الشوارع، إذ جرى تشكيل لجان مشتركة تضم ممثلي البيئة والتنمية المحلية للمرور على شركات النظافة العاملة بالمحافظات طبقًا للعقود الموقعة، ورصد بعض المخالفات وإخطار المحافظات اللازمة نحو الشركات لتطبيق بنود العقد، ما أدى إلى توقيع غرامات على 3 شركات وهي شركتي انفيروماستر بالمنطقة الشرقية، وشركة ارتقاء بالمنطقة الغربية بمحافظة القاهرة، وشركة نهضة مصر بمحافظة الإسكندرية، وبلغ إجمالي الغرامات 75.126 مليون جنيه.

 خلايا الدفن الصحي 

وقال الوزير إن الوزارة وقعت عقد المرحلة الخامسة مع الهيئة العربية للتصنيع في مجال التخلص من المخلفات في مارس الماضي بتكلفة 565.7 مليون جنيه، والذي يتضمن إنشاء عدد 5 خلايا دفن صحي في 5 محافظات، وهي مطروح والبحيرة ودمياط والشرقية والجيزة بالإضافة إلى رفع 500 ألف طن تراكمات.

 مشروعات البنية التحتية 

 وأشار إلى قيام وزارة البيئة من خلال الجهات الاستشارية بمراجعة واعتماد التصميمات والإشراف على تنفيذ مشروعات البنية التحتية الجاري تنفيذها، كما تم توقيع عقد مع الإنتاج الحربي لإنشاء مصنع تدوير المخلفات بشبرامنت بمحافظة الجيزة بتكلفة 495 مليون جنيه على مساحة 17,8 فدان بطاقة تصمميه 640 طن / يوم وذلك بهدف توطين التكنولوجيا في مجال إنشاء مصانع التدوير .

 

مقالات مشابهة

  • حملة لإزالة التعديات بقروى الرحمانية بنجع حمادي
  • رئيس شركة مياه مطروح يُتابع إزالة التعديات على الخط الناقل بالضبعة
  • إجتماع تنسيقي لمناقشة أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات بسوهاج
  • محافظ كفر الشيخ يبحث الاستعداد لبدء الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • محافظ كفرالشيخ يناقش استعدادات بدء الموجة الـ 23 لإزالة التعديات
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • وزير التنمية المحلية: أولوية قصوى لإعادة الشكل الجمالي للمحافظات
  • إزالة 83 ألف حالة تعدٍّ خلال 10 سنوات.. سويلم يتابع أعمال تطوير وحماية نهر النيل وفرعَيه -صور
  • سويلم: إزالة ٨٣٤٧٥ حالة تعدى على مجرى نهر النيل منذ عام ٢٠١٥ وحتى تاريخه
  • مشروعات الري في أعمال تطوير وحماية النيل وفرعيه وإزالة التعديات على مجرى النهر