قال مسؤولون أمنيون إسرائيليون للوسطاء المصريين، إن إسرائيل لن تقدم تنازلات جديدة من أجل دفع المفاوضات من أجل إطلاق سراح الأسرى.

وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، فإن المسؤولين الإسرائيليين ألمحوا إلى أن العملية البرية في رفح ستكون بعد عيد الفطر - في بداية أبريل/نيسان، أو بداية شهر مايو المقبل على أبعد تقدير.

ووفق مصادر نقلتها صحيفة معاريف العبرية، فإنّ إسرائيل ستبدأ قريباً "تنفيذ عمليات ميدانية" لتسهيل الدخول البري إلى رفح، وأن العملية البرية فيها ستستمر ما بين أربعة وثمانية أسابيع على الأكثر.

يُشار إلى أن مجلس الحرب الإسرائيلي سيعقد جلسة مساء اليوم الأربعاء 27 مارس 2024، للتباحث في رد حركة حماس على منحى صفقة تبادل الأسرى.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، قد كشفت عن الخلاف الرئيسي القائم بالمفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل، وحركة حماس بالدوحة.

وأوضحت، أن المفاوضات ما زالت مستمرة للتوصل إلى اتفاق لتبادل أسرى ووقف إطلاق النار، فيما يتركز الخلاف الرئيسي بشأن عودة النازحين إلى شمالي قطاع  غزة  .

يأتي ذلك غداة تقارير إعلامية إسرائيلية، الثلاثاء، عن وصول المفاوضات إلى طريق مسدود، وأن تل أبيب استدعت وفدها المفاوض من العاصمة القطرية الدوحة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

باسيل: الحرب على لبنان ستكون كارثة

قال رئيس "التيار الوطني الحرّ" النائب جبران باسيل إن "البعض في لبنان يُراهن على الخارج وعلى امكانية حدوث ضربة اميركية لايران أو ضربة اسرائيل لحزب الله"، مشيرا الى أنه "في حال ضربت اسرائيل لبنان فهذه كارثة". كلام باسيل جاء في كلمة ألقاها خلال العشاء السنوي لهيئة قضاء عكار في "الوطني الحر"، إذ قال: "يجمعنا الخوف من الحرب مع إسرائيل وللأسف بعض الناس يدافعون عن إسرائيل ويحملون المسؤولية للمقاومة بدل أن نفكر جميعنا بكيفية مقاومة إسرائيل. الحرب ستكون كارثة لكن الكارثة أكبر على إسرائيل وستكون تسريعاً لنهايتها".

وفي ملف الحوار ورئاسة الجمهورية، قال باسيل: "يجب ان نتحاور لنتفق وليس ليفرض علينا احد اي امر لأن أحدا لا يستطيع ان يفرض علينا أي شيء أو حتى ان يقول لنا من نريد. نحن لا نذهب الى الحوار لنرضخ بل لنقنع بعضنا بالافضل، وقيمة التيار هو أن يتحدث مع الجميع، ووحدنا لا نستطيع ان نأتي برئيس نبقى متعنتين ونترك البلد من دون رئيس وفي النهاية لا تستطيع الجهتان اللتين تتحيدان بعضهما الاتيان برئيس".

مقالات مشابهة

  • تصور إسرائيلي لما بعد الحرب: اقتحامات واغتيالات وعودة للانتفاضة الثانية
  • حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح
  • مسؤول إسرائيلي .. ننتظر إشارة “هامة” من حماس لإبرام الصفقة معها وفقا لمقترح بايدن
  • مسؤولون عسكريون: حماس قادرة على النهوض مجددا والقضاء عليها ليس سهلا 
  • باسيل: الحرب على لبنان ستكون كارثة
  • مسؤول إسرائيلي: تل أبيب ترصد إمكانية تغير موقف حماس من مقترح صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة
  • إسرائيل ترصد إمكانية تغير موقف حماس من مقترح صفقة التبادل
  • متظاهرون إسرائيليون يغلقون شارع رئيسي قرب صفد بسبب الأوضاع الأمنية
  • صياغة أميركية جديدة للتوصل لاتفاق وقف النار بغزة
  • واشنطن تقترح صياغة جديدة لبنود باتفاق وقف إطلاق النار في غزة