أخبارنا المغربية ـ الرباط

مواصلة لمسار تنزيل استراتيجية التداول على مناصب المسؤولية وفتح الباب أمام الكفاءات الشابة لتحمل مسؤولية التسيير الأمني، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم أمس الاثنين 25 مارس الجاري، عن قائمة جديدة تتضمن عددا من التعيينات في مناصب المسؤولية بالمصالح اللاممركزة للأمن الوطني بمدن الدار البيضاء وسطات وفاس والحسيمة.

 وقد شملت التعيينات الجديدة، التي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، خمسة مناصب جديدة للمسؤولية الشرطية، من بينها تعيين رئيس للمصلحة الجهوية للاستعلامات العامة بالحسيمة ورئيس لفرقة الاستعلامات العامة بمنطقة أمن مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء، فضلا عن تعيين رئيس لفرقة تابعة للمصلحة الولائية للاستعلامات العامة بمدينة سطات.

وعلى مستوى مصالح الشرطة القضائية، تضمنت القائمة الجديدة تعيين رئيس لفرقة الشرطة القضائية التابعة لمنطقة أمن بنمسيك بمدينة الدار البيضاء.

كما همّت هذه التعيينات أيضا وضع إطار أمني على رأس وحدة نظامية للأمن العمومي، ممثلة في تعيين قائد لفرقة تابعة للمجموعة المتنقلة للمحافظة على النظام بمدينة فاس.

وتندرج هذه التعيينات الجديدة في سياق دينامية عمل متواصلة، تهدف إلى الرفع من كفاءة ومردودية الموارد البشرية الشرطية، عبر إتاحة التداول على مراكز المسؤولية، وإسناد التدبير الميداني لمرافق الشرطة لكفاءات أمنية عالية التكوين والتأهيل، وقادرة على تنزيل مخططات العمل الرامية لتعزيز أمن المواطن وضمان سلامة ممتلكاته.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

قضايا بقيمة 22 مليون جنيه.. ضربة جديدة من «الداخلية» ضد تجار العملات

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا إتجار غير مشروع في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي وتم ضبط عملات أجنبية بلغت قيمتها 22 مليون جنيه.

يأتي ذلك استمرارا لجهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بتوجيه حملات أمنية مكثفة لجرائم الإتجار بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

اقرأ أيضاًمحكمة النقض تؤكد الحرص على نقل خبراتها للدول الإفريقية الصديقة

فقدان الأرواح تحت الأنقاض.. تحقيقات موسعة في انهيار عقار ببولاق أبو العلا

مقالات مشابهة

  • مجموعة الإمارات تعلن تعيينات إدارية عليا
  • مجموعة الإمارات تعلن عن تعيينات إدارية عليا تتضمن 7 مواطنين
  • الشيخ دعموش: لا عودة للأمن في شمال فلسطين المحتلة إلا بعودة الأمن الى غزة
  • الحكومة تقر تعيينات جديدة في مناصب عليا
  • مجموعة الإمارات تعلن عن تعيينات إدارية عليا تتضمن 7 مواطنين إماراتيين
  • فيديو تبادل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض يطيح ب3 أشخاص بمدينة سلا
  • مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا
  • نائب بـ«الشيوخ»: الاجتماع الأول للحكومة أظهر جديتها ووعيها بحجم المسؤولية
  • قضايا بقيمة 22 مليون جنيه.. ضربة جديدة من «الداخلية» ضد تجار العملات
  • ضربة جديدة من «الداخلية» تسقط قضايا عملات بقيمة 9 ملايين جنيه