الموتى لا يكذبون يخبرونك بالحقيقة، أو فقط يصمتون، هكذا هي الحياة داخل ثلاجة الموتى لا حديث سوى بالحقيقة، فهنا عالم لا يعرف الكذب والنفاق.

في عالم الموتى قصص وروايات لا يتحدث بها الموتى، بل يرويها الذين يعيشون لحظات ولو قليلة بالقرب منهم، ففي هذا العالم العديد من القصص التي تكشف فيه الجثث عن هوية من قتلها، فالجثة نعم تتحدث لكنها تتحدث بأساليب لا يفهمها سوى المختصين والذين يعيشون لحظات مقربة من هذه الجثث ومن بين هؤلاء الأطباء الشرعيين، الذين يساهمون بشكل كبير في كشف ألغاز وكواليس العديد من القضايا.


على مدار 30 حلقة في شهر رمضان المبارك يقدم اليوم السابع سلسلة" الجثة تتحدث"، عن قصص كشف فيها الطب الشرعي عن جرائم قتل غيرت مسار العديد من القضايا الجنائية.


بدأت هذه القضية بالعثور على نصف جثة لفتاة في أرض زراعية، ما أثار الجدل والصدمة، وتم إحالة الجثة للطب الشرعي، حيث اتضح من تشريح نصف الجثة أن بها إصابات من سلاح أبيض، وأن ملابسها بها بقعة دم ليست للمتوفية.

الشكوك كلها ذهبت تجاه شاب في القرية التي تسكن بها الفتاة، لوجود علاقة عاطفية بينهما، خاصةً مع اختفاء الشاب نفسه في نفس توقيت اختفاء الفتاة، لكن المفاجأة أن رجال المباحث عثروا على جثة هذا الشاب أيضا في نفس الأرض بعد الحادث بيومين.

تحولت الشكوك إلى أسرة الفتاة المتوفية، وبتكثيف التحريات أتضح أن شقيق الفتاة كان متواجدا في نفس مكان الحادث وفي نفس التوقيت.

بتكثيف التحقيقات تبين أن أشقاء الفتاة تابعوا شقيقتهم بعد لقائها الشاب في الأرض الزراعية، وقاموا بالاعتداء على شقيقتهم وقتلها ثم قاموا بقتل الشاب هو الأخر لعدم افتضاح أمرهم، ثم قاموا بالإبلاغ عن تغيب عن شقيقتهم لعدم التعرض للمساءلة القانونية.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الطب الشرعى اخبار الحوادث ثلاجة الموتى فی نفس

إقرأ أيضاً:

“مدينة الموتى” اكتشاف جديد للآثار الفرعونية في مصر

أسوان (زمان التركية) – اكتشف فريق من العلماء مقبرة ضخمة تضم أكثر من 300 قبر في مصر، أطلقوا عليها اسم “مدينة الموتى” الجديدة.

كانت مدينة أسوان، التي تقع على الضفة الشرقية لنهر النيل، منطقة تجارية وعسكرية مهمة عندما تأسست منذ أكثر من 4500 عام، لكن حياة سكانها ظلت لغزا لفترة طويلة.

ويعمل العلماء في الموقع منذ 5 سنوات، واكتشفوا مؤخرا 36 مقبرة أعيد استخدامها لمدة 900 عام، لتشمل كل منها 30 إلى 40 مومياء، كما يحتوي العديد منها على عائلات ربما لقت حتفها بسبب أمراض معدية.

ويعود تاريخ المقابر إلى ما بين القرن السادس قبل الميلاد والقرن التاسع الميلادي.

وقالت باتريسيا بياسينتيني، عالمة الآثار في جامعة ميلانو، لموقع “ديلي ميل”، إن موقع الدفن يضم زهاء 10 مدرجات من المقابر القديمة مرتبة في طبقات على التل بالقرب من ضريح الآغا خان الثالث الحديث.

وأضافت: “لقد كان هذا اكتشافا مذهلا حقا، وفريدا جدا من نوعه في مصر. الناس الذين عاشوا في أسوان ذات يوم غطوا التل بالمقابر. إنها نوعا ما مدينة الموتى”.

وتابعت بياسينتيني: “كانت أسوان نقطة عبور منذ الأزل. وكانت المنتجات من الجنوب تصل إلى أسوان، ثم توزع في كل مكان آخر”.

وتم اكتشاف القبر الأول في عام 2019، ويضم 4 مومياوات بداخله، يُعتقد أن اثنتين منها لأم وطفل مدفونين معا.

وكشفت عمليات التنقيب أن النخب من الناس دُفنوا على قمة التل، بما في ذلك البقايا المحنطة للقائد العام لأسوان، بينما دُفن أفراد الطبقة الوسطى في الأسفل.

وبينما عثر فريق البحث على عشرات المقابر مع كل عملية حفر، كشف التحليل الأخير عن المزيد من الأسرار حول الأشخاص الغامضين الذين عاشوا قبل أكثر من 2000 عام.

وقالت بياسينتيني إن الدراسات الأولية على الرفات أظهرت أن “البعض كان يعاني من أمراض معدية، بينما كان البعض الآخر يعاني من اضطرابات في العظام”.

وأظهرت مومياوات أخرى علامات أمراض الصدر والأمعاء، ويبدو أن بعض النساء مصابات بهشاشة العظام.

وتضم المقابر المكتشفة حديثا العديد من العائلات الصغيرة التي تم دفنها معا.

وأوضحت بياسينتيني: “وجدنا اثنين أو ثلاثة من هذه المجموعات الصغيرة، ربما ماتوا بسبب مرض معد”.

وكشفت أن فريق البحث سيقوم بتنظيف القبر ثم إعادة بقية الرفات البشرية المحنطة إلى الداخل، حيث تم وضعها في البداية، قبل إعادة إغلاق القبر.

Tags: آثار فرعونيةمدينة الموتىمصرمومياوات

مقالات مشابهة

  • قتلة الأطفال .. ما تداعيات إدراج إسرائيل على رأس قائمة العار؟
  • قتلة الأطفال.. ما تداعيات إدراج إسرائيل على رأس قائمة العار؟
  • يساعد على انخفاض الكوليسترول في الدم.. دراسة حديثة تكشف عن فوائده
  • “مدينة الموتى” اكتشاف جديد للآثار الفرعونية في مصر
  • "مدينة الموتى" الجديدة في مصر!
  • جثة طافية في ترعة بسوهاج تكشف لغزًاً
  • وزيرة التضامن تكشف التجهيزات الكاملة لمركز إمبابة لعلاج الإدمان
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية في سقوط فتاة من علو بالعجوزة
  • مصادر محلية تكشف عن هوية الجثة المحروقة التي عُثر عليها قبل أيام في شبوة
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في دول العالم؟.. دراسات دولية تكشف الحقائق