نظمت مديرية الصحة بالدقهلية، قافلة طبية لإجراء الكشف الطبي بالمجان على المواطنين بقرية كفر الشيخ هلال في مركز ميت غمر ضمت مختلف التخصصات وتم صرف العلاج اللازم للمرضي بالمجان.


وقال الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية - في تصريح له اليوم - إنه تم توجيه قافلة طبية علاجية يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين في قرية كفر الشيخ هلال مركز ميت غمر، تحت إشراف الدكتور علياء أبو السعود منسق عام القوافل، تم توقيع الكشف على 1709 مرضى وضمت القافلة 11 عيادة، وتم إجراء 326 تحليلا مختلفا للمرضى و 85 آشعة عادية وموجات صوتية، فضلا عن إجراء فحوص لـ 89 مريضا ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والدم وتحويل 22 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وإصدار 13 قرارا للعلاج على نفقة الدولة.

 


من جهته، أكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الحرص على توعية المواطنين، مشيرا إلى تنظيم 40 ندوة تثقيفية و 135 حالة استبيان على هامش أعمال القافلة، منوها باستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الكشف على مليوني شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبي لمليوني شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» والتي انطلقت في شهر فبراير من العام الماضي 2023، تحت شعار «100 مليون صحة».

الشهادات سارية لمدة 6 أشهر

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن إصدار مليون و792 ألف شهادة صحية موثقة ومؤمنة بـ (QRCode) للمقبلين على الزواج، موضحًا أن الشهادات سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار، منوها بضرورة إجراء الفحوصات خلال مدة لا تقل عن 14 يومًا قبل إتمام الزواج لاستلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية.

مبادرات الصحة العامة

وأكدت وزارة الصحة والسكان، حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرات الصحة العامة من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني:‏www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكدإن).

مقالات مشابهة

  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • الكشف على مليوني شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • توقيع الكشف على 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة بالمنيا
  • فحص 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة في المنيا