ضمن برنامج وزارة الثقافة، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية، بفرع ثقافة المنوفية.

دور الأم في رعاية الأبناء في الكبر والصغر

 

وفى السياق عقد قصر ثقافة السادات ندوة بعنوان "دور الأم في رعاية الأبناء في الكبر والصغر"، ألقاها محمد عبد الرحيم عطا مدير مدرسة الإيمان، أوضح خلالها أن توفير بيئة سليمة تدعم نمو الأبناء من خلال توفير مساحات خاصة للحركة واللعب، وأن إدراك مشاعر الأبناء تدعم ثقتهم بأنفسهم.

الأمومة  نمو العلاقة بين الأم والطفل

 

ونظم بيت ثقافة الباجور مناقشة لكتاب "الأمومة  نمو العلاقة بين الأم والطفل" تأليف فايزة قنطار، ناقشه الشيخ يوسف صبري إمام مسجد شهاب الدين، وذلك بمركز التنمية الشبابية بالباجور، تناول الحديث عن الترابط بين الأم والطفل، وسلوك الأمومة ووظائف هذا السلوك، ومدى تأثير الأم في طفلها.
 

العفو والتسامح من أجمل الصفات


ومن جانب آخر عقد بيت ثقافة سرس الليان ندوة بعنوان "العفو والتسامح من أجمل الصفات" بشركة المياه بسرس الليان، أشار خلالها الشيخ وجيه غانم إمام وخطيب بإدارة أوقاف سرس الليان، أن العفو هو أن يتجاوز الشخص عن المسئ إليه، وقد لازمت صفة العفو والتسامح الأنبياء والصالحين كافة.

 

أقيمت الفعاليات بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة أحمد درويش،  فرع ثقافة المنوفية برئاسة أحمد فوزي.

رسالة في بركة رمضان 

هذا وأقام بيت ثقافة البتانون قراءة في كتاب "رسالة في بركة رمضان" تأليف عبدالحميد حواس وذلك بمدرسة البتانون الحديثة الابتدائية، للمحاضر مجدي صلاح، تحدث فيها عن فضل شهر رمضان المبارك، وكيفية الاهتمام به ودوره في تهذيب السلوك.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة وزارة الثقافة الفعاليات الثقافية والفنية رمضان المبارك الأم فی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.. تنطلق غدا

تنطلق غدا أولى فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الـ24، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، واللواء أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، بالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة، وإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، والعلاقات الثقافية الخارجية، ومحافظة الإسماعيلية، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وهيئة قناة السويس، وهيئة التنشيط السياحي.

22 فرقة في مهرجان الإسماعيلية

وتعرض فرق الفنون الشعبية المصرية والأجنبية فقرات من فنونها الفلكلورية المبهجة في ديفيليه فني استعراضي أمام مبنى المحافظة القديم بشارع محمد علي، يشارك به 22 فرقة، منها 7 فرق من دول «الجزائر، والمالديف، ورومانيا، وإندونيسيا، وفلسطين، والأردن، والهند»، و12 فرقة تابعة لهيئة قصور الثقافة، بالإضافة إلى فرقتي ذوي الهمم.

تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي 

ويقام حفل الافتتاح الرسمي في الثامنة مساء بعد غد الأربعاء بقصر ثقافة الإسماعيلية، ويكرم المهرجان الدكتور عبد المنعم عمارة محافظ الإسماعيلية الأسبق ومؤسس مهرجان الإسماعيلية الدولي في عام 1985، والفنانة الكبيرة فريدة فهمي أيقونة الرقص الشعبي المصري، واسم الفنان محمد خليل المدير الأول للمهرجان.

مهرجان الإسماعيلية الدولي الفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين تقام فعالياته بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان أحمد الشافعي، ويتولى إداراته الفنان ماهر كمال، وتنفذ الفعاليات من خلال الإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي، والإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة الفنان محمد حجاج، وبالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبد الرحمن.

وتقدم العروض الفنية في الفترة من 3 حتى 6 أكتوبر على مسارح حديقة الشيخ زايد، وحديقة الخالدين، ونادي الأسرة، وشاطئ الفيروز، ونادي الدنفاه، بجانب عدد من مسارح مدينة فايد والقنطرة غرب والقصاصين.

ويشهد المهرجان تنظيم معرض للحرف البيئية، وإقامة ندوات علمية متخصصة في مجال الفنون الشعبية ومراحل تطورها، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، وتختتم الفعاليات على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية يوم 7 أكتوبر بعرض فني يجمع الفرق المشاركة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.. تنطلق غدا
  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • "جهود الدولة في مواجهة البطالة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • "عمة حنان مطاوع وأم ياسمين صبري".. سلوى عثمان تكشف عن أحدث أعمالها في رمضان 2025 (حوار)
  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • "الإرهاب خطر يواجه المجتمع" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد قصر أبو سمبل الجديد استعدادا لافتتاحه قريبا
  • رئيس الهيئة يتفقد قصر ثقافة أبو سمبل الجديد تمهيدا لافتتاحه «صور»