تحتضن الضواحي السكنية المنتشرة في عدد من مدن ومناطق المملكة عشرات الآلاف من الأشجار المحلية، ضمن جهود وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان المستمرة لتحقيق مُستهدفات مُبادرة "السعودية الخضراء".
وأنجزت الوزارة ضمن المرحلة الأولى من خطتها زراعة أكثر من 350 ألف شجرة في تلك المشاريع، بهدف زيادة الغطاء النباتي بالمناطق السكنية وتحسين جودة الحياة فيها.


أخبار متعلقة مهرجان "مصنع الألعاب" يستعرض مواهب 886 طالبًا من مدارس جدةفيديو | "اليوم" ترصد فعاليات موسم رمضان في جدة التاريخيةويأتي "مشروع الضواحي الخضراء" الذي تنفذه الوزارة وهو من مبادرات برنامج جودة الحياة - أحد برامج رؤية المملكة 2030 - والذي يهدف الى زراعة أكثر من 1,3 مليون شجرة في مختلف مناطق المملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الإسكان" تستهدف زراعة أكثر من 1,3 مليون شجرة- اليوم المشاريع السكنيةوتشمل مراحل تنفيذ المشروع على زراعة أكثر من 55 مليون م2 من مساحات المشاريع السكنية، والتي تضم نحو 100 ألف وحدة سكنية.
ووفقًا للإحصائيات، جرى زراعة أكثر من 186 ألف شجرة في مشروعي "مرسيه" و"غرب المطار" في مدينة الرياض، ونحو 94 ألف شجرة في "لؤلؤة الديار" بمحافظة ينبع، وحوالي 39 ألف شجرة في "إسكان الملك عبدالله" بمحافظة الأحساء، بالإضافة إلى زراعة آلاف الأشجار في "دار الجوار" و"بوفارديا سيتي" و"ديار الأحساء" وغيرها من المشاريع.
وأكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أنها تستمر من خلال هذا المشروع في تحسين جودة الحياة في المشاريع السكنية، وتوفير بيئة سكنية مستدامة تعتمد على البيئة في مبادئ التصميم الحضري وتخطيط المدن الجديدة، وتحقيق أعلى معايير الاستدامة البيئية في الضواحي الخضراء من خلال استخدام تقنيات البناء الخضراء، وتعزيز فعالية استخدام الموارد الطبيعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الإسكان" تستهدف زراعة أكثر من 1,3 مليون شجرة- اليوم مشروع الضواحي الخضراءويعتبر مشروع الضواحي الخضراء أحد الخطوات التي تتبناها الوزارة للإسهام في التحول نحو مستقبل أكثر استدامة بيئيًا، مع حرصها على الاستمرار في توسيع المشاريع والمسطحات الخضراء لتعزيز التنمية المستدامة.
يُذكر أن الوزارة أطلقت مشروع مبادرة الضواحي الخضراء نهاية العام الماضي، ليتم تنفيذه ضمن ثلاث مراحل تنتهي المرحلة الأخيرة منها في عام 2025، للمساهمة في تقليل الانبعاثات الكربونية المسببة للتلوث في المناطق السكنية وتحقيق مستهدفات برامج رؤية السعودية 2030 لتحسين جودة الحياة في مدن ومحافظات المملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الإسكان" تستهدف زراعة أكثر من 1,3 مليون شجرة- اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام السعودية الخضراء مبادرة السعودية الخضراء السعودية جودة الحیاة ألف شجرة فی article img ratio

إقرأ أيضاً:

مختصون: المملكة هيأت خدماتها لتسهيل عمل حقوق الإنسان بالدول الاسلامية

تواصل الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي جلسات دورتها العادية الثالثة والعشرون والتي بدأت في الـ 30 يونيو وتستمر حتى 4 يوليو المقبل، وذلك بحضور جميع الدول الأعضاء والدول المراقبة في المنظمة، بما في ذلك مؤسساتها الوطنية المعنية بحقوق الإنسان، وخبراء من المنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة، إلى جانب كبار موظفي الأمانة العامة للمنظمة وممثلين عن وسائل الإعلام.
ورصدت "اليوم" أراء أعضاء الهيئة الدائمة إلى جانب المشاركين في الجلسات عن أهمية عقد تلك الجلسات بالإضافة إلى أهم ورق العمل المناقشة، وأشادوا بدور المملكة بدعم حقوق الانسان في العالم الاسلامي وتهيئة البنى لتسهيل العمل لخدمة القضايا الإسلامية وحقوق الانسان فيها وخصوصاً قضية الأعضاء الجوهرية وهي قضية فلسطين.
أخبار متعلقة "السديس" يستعرض مع المفتي خطة العمرة ومخرجات الحجإشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024أوضح رئيس جمعية الذكاء الاصطناعي بالكويت الشيخ محمد الصباح، أن المملكة العربية السعودية مستمرة ولها جهود كبيرة في دعم حقوق الانسان ودعم القضايا الفلسطينية، مبيناً أنه خلال أعمال الدورة قدم ورقة عمل بحثية عن أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وأثرها على حقوق الإنسان تضمنت أمثلة للممارسات التي تحدث في قطاع غزة وانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي واستخدام الذكاء الاصطناعي في الأسلحة أو في تضليل الرأي العام من خلال التزييف العميق. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشيخ محمد الصباح
المملكة تدعم الحق الفلسطيني
وبيّن عضو الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، ومدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية القطرية د. تركي آل محمود، أن المشاركة في الجلسات المنعقدة حول حكم محكمة العدل الدولية بشأن غزة والتداعيات والحلول والخطط المستقبلية، أحد الجهود لمنظمة التعاون الاسلامي حول تفاعل في قضية غزة وقضية فلسطين هي قضية جوهرية لجميع أعضاء المنظمة والتي تعمل على انهاء الصراع الذي يطال المدنيين ومعاناتهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } د. تركي آل محمود
وأشار "آل محمود"، إلى أن دور المملكة مهم في مسألة دعم القضية الفلسطينية كونها الدولة التي تستضيف المنظمة ولها دور كبير في العمل مع جميع الدول الإسلامية على إنهاء الصراع ودعم المدنيين وتقديم المساعدات، وكذلك هناك لجنة وزارية مشكلة من الدول الإسلامية للتباحث في إنهاء الصراع والعنف التي تطال المدنيين في غزة.
دعم العمل بحقوق الإنسان
وأكدت عضو الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي السفيرة د. ماهي حسن عبداللطيف، أن المملكة العربية السعودية نجحت في استضافة الهيئة وأعضائها ووفرت المقر الدائم للهيئة وتوفر جميع الوسائل اللوجستية لتسهيل عمل دعم حقوق الإنسان في الدول الاسلامية وخدمة القضايا الاسلامية، وأهم ماتقوم به الهيئة هو دمج القيم الاسلامية التي أسس المعايير الحقيقة للحقوق الانسان مع المفاهيم الدولية لحقوق الإنسان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } د. ماهي حسن عبداللطيف
وأشادت بالتطور الملحوظ لحقوق المرأة في المملكة والتي أصبحت مدعاة للفخر لما تقوم به المملكة من تمكين للمرأة في مختلف القطاعات وأيضا تقلدها مناصب قيادية والهامة وأصبحن صورة ايجابية للمرأة السعودية الناجحة.​​​​​​

مقالات مشابهة

  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • نظام التأمينات الاجتماعية الجديد.. إليك التفاصيل والنشرة التعريفية
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • الطائف.. تسليم 412 وحدة سكنية لمستفيدي الإسكان التنموي
  • مختصون: المملكة هيأت خدماتها لتسهيل عمل حقوق الإنسان بالدول الاسلامية
  • شراكة استراتيجية لتطوير الخدمات وتجربة المسافر في مطار الأحساء
  • الرياض.. ضبط 1500 رتبة وشعار عسكري مخالف
  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي