رش الملعب يساهم في زيادة سرعة الكرة من خلال انزلاقها على العشب المبلل، مما يزيد من سرعة اللعب

اعتادت جماهير كرة القدم التي تتابع المباريات على مشاهدة رش العشب في الملاعب التي يحضرونها ثلاث مرات، حيث يتم ذلك مرتين قبل بدء المباراة ومرة ثالثة بين الشوطين.

اقرأ أيضاً : موسى التعمري ينتقد أرضية ستاد عمان

من خلال صنابير قوية تعمل بالتحكم الإلكتروني والتي تكون مخفية تحت الأرض، يتم رش أرضية الملعب قبل نحو ساعة من بدء المباراة، وهذا يحدث قبل بدء عملية الإحماء، وحتى إذا كان حراس المرمى هم أول من ينزل إلى الملعب للإحماء، فإن الصنابير قد تظل تعمل في بعض الأحيان.

وعندما ينتهي الإحماء، يتم رش الملعب مرة أخرى، ويتكرر ذلك بين شوطي المباراة. ويأتي ذلك بعد نزول مجموعة من الأفراد المختصين في إصلاح أي خلل يظهر في الأرضية المفروشة بالعشب الطبيعي، والذي قد يتضرر نتيجة الالتحامات القوية بين اللاعبين.

رش الملعب قبل المباريات يأتي بغرضين رئيسيين، أولهما أن الأرض يجب أن تكون رطبة لتسهيل اللعب عليها، مما يساعد اللاعبين على الركض بشكل أفضل ويمنحهم قدرًا أكبر من الثبات، خاصةً مع ارتداء الأحذية المخصصة للعشب الطبيعي.

ويساهم رش الملعب في زيادة سرعة الكرة من خلال انزلاقها على العشب المبلل، مما يزيد من سرعة اللعب ويجعل اللاعبين أكثر تركيزًا لمجاراة هذه السرعة.

ووفقًا للمختصين في الإشراف وصيانة الملاعب، يتم رش الملعب بشكل دوري أثناء التدريبات والمباريات، ويتم التأكد من أن يكون الرش خفيفًا حتى يبلل العشب دون أن يغمره، وذلك لتفادي تعرض اللاعبين للإصابات.

ويشير أطباء الطب الرياضي أيضاً، إلى فوائد الأرضية اللينة للاعبين، حيث تقلل من آثار الارتداد أثناء الركض على المفاصل والعمود الفقري وتقلل من خطر الإصابات والخشونة في الركلة، ويؤكد على أهمية الإحماء الجيد وارتداء

كما أن ليونة الأرض تجعل السقوط أو الانزلاق على العشب آمنًا؛ إذ لا يصاب اللاعبون بسحجات وإصابات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ملاعب الماء كرة قدم

إقرأ أيضاً:

وكيل شباب سوهاج يتفقد ملاعب مدينة سوهاج الجديدة

 تفقد الدكتور يسري كفافي وكيل المديرية للشباب، نادي شباب جيل المستقبل بسوهاج والكابتن حسن مطاوع مدير مركز شباب مدينة ناصر وعلي الدين احمد عضو مجلس إدارة المركز  وممثلة عن مركز شباب النصر بحي راشد سوهاج .

 ورافقه في الجولة  المهندس أسامة سمير مدير الإدارة الهندسية بالمديرية وعماد توفيق مدير إدارة سوهاج للشباب والرياضة والمديرين التنفيذيين لمراكز الشباب والأندية الرياضية لملاعب مدينة سوهاج الجديدة علي رأسهم كمال أبو ضيف المدير التنفيذي لنادي سوهاج الرياضي واحمد مساعد المدير التنفيذي لنادي المحليات بسوهاج وأبو بكر آحمد مدير بناء على توجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج.

وذلك بحضور المهندس محمد رمضان ممثلا عن جهاز مدينة سوهاج الجديدة بمتابعة من المهندس محمد عبد الله يوسف رئيس الجهاز وذلك بغرض الوقوف علي حاله تلك الملاعب والمنشآت الرياضية واحتياجات التطوير والصيانة المطلوبة لها في إطار توفير بنية تحتية وبيئة رياضية مناسبه لممارسة الشباب والمواطنين بمدينه سوهاج الجديده للنشاط الرياضي بتلك الملاعب .


 وتم التوجيه أثناء متابعة تلك المرافق والمنشآت بعمل الصيانة والنظافة الدورية اللازمة للحفاظ،÷ على تلك المنشآت وكذا عرض رؤية مجالس إدارات تلك الهيئات المستلمة، لتلك الملاعب نحو تطويرها بنظام حق الإنتفاع بعد موافقة الجهاز والإفادة في هذا الشأن لامكان مخاطبة وزارة الشباب والرياضة، بمقترحات التطوير والسير في إجراءات الطرح والترسية والإسناد لسرعة التنفيذ .


 ووجه الدكتور فريد شوقي وكيل الوزارة من خلال مدير إدارة شباب سوهاج بمطالبة مجالس إدارات تلك الهيئات المستلمة لملاعبها بمدينه سوهاج الجديدة، سرعة عرض مقترح لتنفيذ بعض الأنشطة والفعاليات الرياضية على ملاعب المدينة خلال شهر يوليو الجاري وحضور وكيل الوزارة والمكلفين بالمديرية في هذا الخصوص ودعوة مسئولي الجهاز ومواطني المدينة لحضور تلك الفعاليات الرياضية بمشاركة أبنائهم .

مقالات مشابهة

  • لماذا يُعد يوليو/تموز أكثر الشهور حرارة كل عام؟
  • وكيل شباب سوهاج يتفقد ملاعب مدينة سوهاج الجديدة
  • المستطيل الأخضر تحت أقدام الأمهات.. والدات ميسي ورونالدو وأسود الأطلسي «كلمة السر»
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • ملاعب المقاولون العرب تستقبل مئات الناشئين
  • هآرتس: سياسة "جز العشب" ستنفذ بالمرحلة الثالثة من حرب غزة
  • حاول منعها من الهرب فصدمته.. سيارة محملة بالسكر تنهي حياة أمين شرطة بالمنيا
  • بالصور والفيديو.. شاهد لحظات تتويج الهلال ببطولة دوري السوبر السوداني بتنزانيا بعد انسحاب المريخ
  • روضة الحاج: لماذا تُرى تكرهونَ البلادْ؟ لماذا يُضايقُكُم أن نكونَ بخير؟
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا