تكثف منتخباتنا الوطنية من تحضيراتها لخوض منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 16 أبريل إلى 2 مايو المقبلين، تحت شعار “خليجنا واحد .. شبابنا واعد”.
وأعلن اتحاد الكرة الطائرة عن إقامة معسكر إعداد خارجي لمنتخب الناشئين، من المرجح أن يكون في صربيا، خلال الفترة من 2 إلى 14 أبريل المقبل، ويتضمن من 4 إلى 5 مباريات ودية، قبل العودة إلى الدولة وإقامة معسكر مغلق حتى موعد انطلاق منافسات مسابقة الكرة الطائرة في دورة الألعاب الخليجية.


وأوضح عوض المنصوري، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة الطائرة رئيس لجنة المنتخبات، أن استعدادات منتخب الناشئين انطلقت من يناير الماضي في مدينة العين، وتلاه تجمع ثانٍ في عجمان في فبراير الماضي.
وأشار إلى أن القائمة الأولية لمنتخب الناشئين ضمت 18 لاعباً، وتم تقليص العدد إلى 16 لاعباً، وسيتم اختيار 14 منهم في نهاية المعسكر الخارجي، وفقاً للائحة مسابقة اللعبة في الدورة.
وقال: “هناك متابعة دائمة للاعبين الناشئين من قبل الجهاز الفني الوطني بقيادة إبراهيم المناعي، ومساعده محمد عتيق خلفان، خلال مشاركتهم مع أنديتهم في المسابقات والمباريات المحلية”.
وأكد حرص مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة، برئاسة عبد الله الدرمكي، على توفير الإمكانات كافة، لدعم خطة إعداد المنتخب الذي يسعى للمنافسة بقوة على المراكز الأولى في الدورة.
وأشار إلى أنه سينضم إلى الجهاز الفني للمنتخب الفترة المقبلة، إحصائي، ومعد بدني، وطبيب، إلى جانب بقية أفراد الجهاز، وهم أحمد عباس مدير المنتخب، والمدرب إبراهيم المناعي، والمدرب المساعد محمد عتيق خلفان.
وفي المبارزة، أستقر الجهاز الفني لمنتخب الإمارات للناشئين على اختيار 20 لاعباً ولاعبة يشاركون في الأسلحة الثلاثة “الفلوريه، والسابر، والإيبيه”.
واللاعبون هم: خليفة السويدي، و حمدان المرزوقي، ومحمد العبيدلي من الشارقة، وروان البلوشي، «شباب الأهلي»، ودانة المسماري، ونجود صلاح “الفجيرة”، وسلطان العبري، وهزاع العبري “أبوظبي للمبارزة”، وعبدالله الكندي، وراشد مبارك، وأصيلة الزعابي “الفجيرة”، والعنود الفلاسي، ومريم علي “شباب الأهلي”، وفارس البلوشي “الفجيرة”، وعيسى الزرعوني “أبوظبي للمبارزة”، وعبدالرحمن مبارك، والهيام البلوشي، وحمدة التميمي، وخديجة المسماري “الفجيرة”، وهيا المحمود “أبوظبي للمبارزة”.
ويخوض المنتخب مجموعة من المحطات التدريبية المختلفة بين إمارات الدولة في أبوظبي ودبي والفجيرة، تحت قيادة المدير الفني أسامة عادل، ومعه الجهاز المعاون المكون من: البلغاري فيرجيل مارسيا في سلاح السابر، والروسي جورجي لمينوف في سلاح الايبيه، والإيطالي فابريسو دي روزا في الأسلحة الثلاثة لمرحلة البراعم “13، و15 عاماً”.
وأكد أسامة عادل وجود 5 محطات إعداد مختلفة للاعبي ولاعبات منتخب الإمارات قبل خوض منافسات الدورة، تتنوع ما بين بطولات محلية وتصفيات أولمبية خاصة بدورة الألعاب الأولمبية للشباب في 2026، وبطولات عالمية، ومعسكرات تدريبية مختلفة.
وقال: “سنخوض معسكر إعداد في إيطاليا، خلال الفترة من الثاني حتى الثامن من أبريل المقبل، وبطولة العالم يومي 18 و19 من الشهر المقبل في السعودية، وتليها بطولة مهمة في الفجيرة، ثم تصفيات المنطقة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية للشباب “باريس 2026″ يومي 27 و28 من الشهر المقبل أيضا”.
وأضاف “نمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين واللاعبات لديهم القدرة العالية على تحقيق طموحاتنا في هذه المشاركة الخليجية الأولى لهذه المرحلة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الزمالك يدرس تصعيد لاعبى قطاع الناشئين للفريق الأول تحسبًا لعدم حل أزمة القيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طوى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، صفحة لقاء سيراميكا كليوباترا، التى جمعتهما أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ28 من مسابقة الدوري،  والتى انتهت بفوز الأبيض بأربعة أهداف لهدفين، ويبدأ الاستعداد لمواجهة فاركو، مساء الأربعاء المقبل، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وطالب «جوميز» تقريرا شاملا عن حالة اللاعبين المصابين، حيث يخوض التونسي سيف الدين الجزيري برنامجه التأهيلي للتخلص من الإصابة التي يُعاني منها، ومن المقرر أن يبدأ التدريبات الجماعية خلال الأيام المقبلة، بعد أن خاض تدريبات بشكل منفرد من خلال أداء تدريبات بالكرة.

كما يخوض أحمد حمدي، لاعب الفريق، برنامجا تأهيليا بعد عودته من ألمانيا في وقت سابق، عقب خضوعه لجراحة الرباط الصليبي، ويؤدي «حمدي» مجموعة من التدريبات التأهيلية داخل صالة الجيمانيزيوم بمقر النادي تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة.

وفي الوقت نفسه، يواصل محمود عبدالرازق «شيكابالا»، قائد الفريق، البرنامج التأهيلي الموضوع له لتجهيزه للفترة المقبلة، على أمل مشاركته في المباريات المقبلة.

ومن جهة أخرى، يدرس مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، تصعيد لاعبين شباب من قطاع الناشئين خلال الفترة المقبلة، لتدعيم الفريق الأول وسد احتياجات الفريق، تحسبًا لعدم حل أزمة القيد.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أعلن في وقت سابق، عن إيقاف قيد نادي الزمالك لمدة 3 فترات قيد، بداية من يوم 24 أبريل الماضي، وحتى سداد غرامة المغربي خالد بوطيب، لاعب الفريق السابق، بالإضافة إلى أندريه أوليفيرا، مدرب الأحمال، ودانيال جونزاليس، محلل الأداء في الجهاز المعاون للبرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني الأسبق للفريق.

وفي نفس السياق، أجلت إدارة الزمالك حسم ملف التجديد للاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم، وعلى رأسهم محمد عواد، حارس مرمي الفريق، خاصةً أن إدارة النادي حصلت على الضوء الأخضر من الجهاز الفنى للفريق بعدم التجديد لبعضهم، إلا أنها تفضل عدم إبلاغم بالرحيل وتنتظر لحين إغلاق ملف أزمة القيد، وفي حال عدم رفع القيد، سيتم التجديد للاعبين، وفي حال حل الأزمة سيتم إبلاغهم بالرحيل والتعاقد مع لاعبين جُدد.

مقالات مشابهة

  • «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • “الفجيرة للفنون القتالية” يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”
  • رسمياً.. لافيينا يتعاقد مع يوسف الصعيدي في صفقة انتقال حر
  • الزمالك يدرس تصعيد لاعبى قطاع الناشئين للفريق الأول تحسبًا لعدم حل أزمة القيد
  • مالية كفرالزيات يبدأ الإثنين المقبل الإستعداد للموسم الجديد
  • دمنهور يبدأ استعداداته للموسم الجديد 15 يوليو المقبل
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء الفن السوداني “مونيكا” تستعرض جمالها وأناقتها على أنغام إحدى الأغنيات الخليجية
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)