شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الإمارات ترحب ببدء عمليات تفريغ ناقلة النفط صافر العائمة قبالة ساحل اليمن، أبوظبي وام رحبت دولة الإمارات ببدء الأمم المتحدة تنفيذ خطتها لتفريغ ناقلة النفط صافر العائمة قبالة ساحل اليمن في البحر الأحمر، والتي كانت تشكّل .،بحسب ما نشر صحيفة الخليج، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإمارات ترحب ببدء عمليات تفريغ ناقلة النفط «صافر» العائمة قبالة ساحل اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإمارات ترحب ببدء عمليات تفريغ ناقلة النفط «صافر»...
أبوظبي/ وام رحبت دولة الإمارات ببدء الأمم المتحدة تنفيذ خطتها لتفريغ ناقلة النفط «صافر» العائمة قبالة ساحل اليمن في البحر الأحمر، والتي كانت تشكّل تهديداً كبيرا للبيئة البحرية وللملاحة الدولية وللتجارة العالمية. وأشادت وزارة الخارجية بالجهود الدولية ومساعي الأمم المتحدة خلال السنوات الماضية والتي توّجت ببدء تفريغ خزان ناقلة «صافر» المتهالك. وأثنت الوزارة على مساعي أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة في هذا الصدد، وتحالف دعم الشرعية في اليمن على ما قدمه من دعمٍ لتسهيل عملية وصول السفينة البديلة لبدء عملية التفريغ، وتفادي كارثة بيئية وإنسانية واسعة النطاق.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الإمارات ترحب ببدء عمليات تفريغ ناقلة النفط «صافر» العائمة قبالة ساحل اليمن وتم نقلها من صحيفة الخليج نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات النفط الإمارات النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الخميس، أن قواتها استهدفت 162 سفينة منذ بدء عملياتها المساندة لقطاع غزة في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي.

وقال زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، خلال كلمة متلفزة بثتها قناة "المسيرة" التابعة للجماعة إن "عمليات الإسناد لغزة هذا الأسبوع لجبهة اليمن بلغت 12 عملية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد".

وأضاف أن "عملياتنا خلال الأسبوع الماضي نفذت بـ 20 صاروخا بالستيا ومجنحا وطائرة مسيرة وزورق على طول مسرح العمليات البحرية واستهدفنا هذا الأسبوع 6 سفن ليصل إجمالي السفن المستهدفة منذ بداية عمليات الإسناد لغزة 162 سفينة".


وفي السياق ذاته لم يحدد الحوثي جنسية السفن المستهدفة، لكن الجماعة سبق أن شددت على أنها لا تستهدف سوى السفن الأمريكية والبريطانية والتابعة للاحتلال الإسرائيلي، أو التي تنتهك قرار حظر الدخول إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي.

وأردف زعيم الحوثيين أن "المعركة الأمريكية لإيقاف عمليات الجيش اليمني في البحر لم تكن عملية سهلة أو بسيطة"، وأضاف قائلا: "جيشنا وشعبنا ثابتون، وتطوير القدرات مستمر بفضل الله لتجاوز تقنيات الأعداء للحد منها".

كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي (يحفظه الله) حول آخر التطورات والمستجدات
28 ذو الحجة 1445هـ 4-يوليو-2024م. pic.twitter.com/QNSbjC25xM — نصر الدين عامر | Nasruddin Amer (@Nasr_Amer1) July 4, 2024
ويذكر أن القيادة المركزية الأمريكية أعلنت الأربعاء تدمير زورقين وموقعي رادار للحوثيين في اليمن.


وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت التضامن مع غزة في الحرب التي تواجهها على يد الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر بدعم أمريكي، من خلال استهداف سفن شحن تابعة للاحتلال الإسرائيلي أو مرتبطة به في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.



فيما يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

مقالات مشابهة

  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • انتشال 89 جثة بعد غرق قارب مهاجرين قبالة ساحل موريتانيا
  • انتشال 89 جثة لمهاجرين غرق قاربهم قبالة ساحل موريتانيا
  • بعد غرق قارب مهاجرين.. انتشال 89 جثة قبالة ساحل موريتانيا
  • عبد السلام :الموقف الروسي من عمليات اليمن المساندة لغزة متفهم وواضح
  • الحوثي: استهدفنا «162» سفينة منذ بدء عملياتنا المساندة لغزة
  • أميرال أوروبي: الحوثيون أعادوا تنشيط شبكات القرصنة قبالة ساحل الصومال
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • غرق سفينة أمريكية قبالة سواحل اليمن بعد أيام إصابتها بعطل وتخلي طاقمها عنها