تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لتنفيذ هجمات مضادة، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الجيش الروسي يعلن استهدافه مواقع لتجميع وتخزين مسيرات للقوات الأوكرانية ويحصي نتائج ضرباتهموسكو: تغيير سكرتير مجلس الأمن القومي الأوكراني يدل على تزايد نفوذ لندن في كييفبوتين يمنح لقبا فخريا للواءين بالجيش الروسيعلى الجانب الآخر.

. فتى طاجيكي يساعد أحد جرحى هجوم "كروكوس" الإرهابيمحطة "مريبة" في سيرة سكرتير مجلس الأمن القومي الأوكراني الجديد"يوروكلير" الأوروبية تنوي الدفاع عن نفسها بأموال روسيةسيارتو: مخاوف في الاتحاد الأوروبي من عواقب اقتصادية سلبية لمصادرة الأصول الروسيةصحيفة نمساوية: كثير من المهاجرين من أصحاب الأفكار الراديكالية دخلوا أوروبا عبر أوكرانيا"قطاع طرق متوحشون".. ياياني يشعر بالصدمة مما سمع في ماريوبول"فضيحة دبلوماسية " تسبب في إقالة رئيس مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانياالدفاع الروسية: اعتراض 18 قذيفة أوكرانية فوق بيلغورودبعد هجوم "كروكوس" .. مراهقون في روسيا يتلقون عروضا مالية عبر "تلغرام" لتنفيذ أعمال إرهابيةتحذيرات من عواقب وخيمة تطال الأمريكيين حال إغلاق سفاراتهم في موسكو ومينسك وغيرهما (صور)مدينة كراسنوغورسك الروسية تتلقى رسالة تعزية من توأمها الألمانية بشأن هجوم "كروكوس"بايدن يشتم بوتين مجددامنظمات أممية قلقة إزاء خطط فنلندا لإعادة طالبي اللجوء ممن قدموا عبر الحدود مع روسيافرنسا وبولندا تدعوان إلى تشديد القيود على واردات الحبوب من أوكرانيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أولاف شولتس التسلسل الزمني العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

جمال الكشكي: جلسات الحوار الوطني غدا تركز على الأمن القومي والدعم النقدي

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن جلسات الحوار الوطني المقررة غدًا الاثنين ستخصص لمناقشة ملف تحويل الدعم للنقدي إلى جانب قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية.

وأكد أن هذا يأتي في إطار التوجيهات الرئاسية التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي شدد فيها على ضرورة إيلاء هذه القضايا الأولوية القصوى في ظل التطورات الخطيرة التي يشهدها الإقليم.

الأمن القومي من أولويات الحوار الوطني في ظل التحديات الراهنة

وأوضح "الكشكي" في تصريح خاص لـ"الوطن"، أن الأحداث الأخيرة، بما في ذلك العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، قد زادت من تعقيد الوضع الإقليمي، ما يستدعي المزيد من التركيز على قضايا الأمن القومي المصري وتداعياتها على المنطقة.

وأضاف أن مجلس أمناء الحوار الوطني سيناقش أيضًا ملف الدعم النقدي وأثره في تحقيق الاستقرار الاجتماعي وتحسين مستوى معيشة المواطنين، وهو ما يعكس اهتمام الحوار الوطني بالقضايا الداخلية إلى جانب التحديات الخارجية.

توحيد الصفوف خلف القيادة السياسية ضروري

وأشار عضو مجلس أمناء الحوار الوطني إلى أن التوصيات التي ستصدر عن هذه الجلسات ستُرفع إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لاتخاذ القرارات المناسبة بناءً على ما يتم مناقشته، مؤكدا أهمية العمل المشترك لمواجهة التحديات الراهنة.

واختتم بالقول إن توحيد الصفوف خلف القيادة السياسية ضروري في هذه المرحلة الدقيقة، لضمان استقرار وأمن مصر.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة بشأن تطورات لبنان وإسرائيل
  • مجلس الأمن يجتمع الأربعاء لمناقشة تطورات الشرق الأوسط
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة مفتوحة وطارئة بشأن تطورات الشرق الأوسط
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • الحوار الوطني: الأمن القومي على رأس الأولويات لمواجهة التصعيد الإقليمي
  • السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: حماية الأمن القومي عملية مستمرة
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • جمال الكشكي: جلسات الحوار الوطني غدا تركز على الأمن القومي والدعم النقدي
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية