أكدت النائبة ريهام عفيفي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، أن مصر شهدت في العشر سنوات الماضية طفرات اقتصادية واجتماعية لم تشهدها في عقود سابقة، موضحة أن هذه الطفرات يقف ورائها الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حرص على بذل كافة الجهود في سبيل تحقيق الإصلاح وبناء الجمهورية الجديدة.

العالم يتحدث عن مصر بشكل مختلف 

وقالت «عفيفي» في تصريحات لـ«الوطن»، إن العالم أصبح يتحدث عن مصر والمصريين بشكل مختلف في ظل جهود القيادة السياسية، فعلى المستوى الاجتماعي نعم المصريين جميعا بمظلة حماية اجتماعية لتحقيق المعيشة الآمنة لكل فئات الشعب المصري، وانطلقت من رحم مبادرة حياة كريمة في عام 2019، العشرات من المبادرات الاجتماعية والتنموية الأخرى التي استهدفت دعم ملايين من الأسر.

وشددت على التمكين السياسي والاقتصادي الذي حظت به المرأة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا سيما في ظل اعتلائها لكثير من المناصب المهمة سواء داخل مصر أو خارجها.

وأشارت إلى نجاح القيادة السياسية في رسم خريطة الإصلاحات الاقتصادية التي ساهمت في استمرار مصر بالبناء والتنمية رغم التحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم بأثره.

وقالت إن المشروعات الاستثمارية الكبرى التي تقام على أرض مصر بمشاركة القطاع الخاص كان لها دور كبير في تسليط الضوء العالمي على الإنجازات التي تشهدها أرض مصر.

دمج المصريين في الخارج بوطنهم 

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان مهموما بأهمية دمج المصريين في الخارج داخل الوطن والاستفادة من طاقتهم، لافتة إلى أن منظومة الشباك الواحد بالمصالح والجهات الحكومية تهدف إلى تقديم الخدمات للمصريين في الخارج، وعززت جهود الدولة المصرية، فضلا عن مبادرة تيسيرات استيراد سيارات المصريين في الخارج.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حدث آخر 10 سنوات فی الخارج

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر

هنأ اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة المصرية، بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر المجيدة.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوائل كلية الشرطة دفعة 2024، بحفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكلية، حيث قلدهم الرئيس عبد الفتاح السيسى أنواط الامتياز من الطبقة الثانية، كما شارك الرئيس فى تكريم أوائل الطلاب الوافدين فى أكاديمية الشرطة.

حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

يقام حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي سيكون في استقبال الرئيس، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات، وأهالي الطلاب.

ويقدم الطلاب الجدد، خلال الحفل، عرضا على استخدام السلاح ومكافحة الجريمة ومطاردة الجناة، وطابور عرض رياضي، وسيتم تكريم الطلبة المتفوقين وأوائل الدفعة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - ماذا قال الرئيس السيسي عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة؟
  • الرئيس السيسي يطمئن المصريين بشأن أمور بلادنا والمنطقة
  • الرئيس السيسي: أوجه التحية والتهنئة لأسر الطلبة الخريجين من أكاديمية الشرطة
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل كلية الشرطة دفعة 2024 خلال حفل تخرجهم
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن أهم عروض أكاديمية الشرطة
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا بـ "ميقاتي" ويؤكد دعم مصر الكامل للبنان
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان