شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن هل أساء للسعودية؟ ضجة بالمنصات إثر تصريحات لوزير الإعلام اللبناني فيديو، أثارت تصريحات أدلى بها وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري حول حرية الإعلام في البلدان التي يحكمها الرجل الواحد جدلا حادا عبر مواقع التواصل .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هل أساء للسعودية؟.

. ضجة بالمنصات إثر تصريحات لوزير الإعلام اللبناني (فيديو)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هل أساء للسعودية؟.. ضجة بالمنصات إثر تصريحات لوزير...

أثارت تصريحات أدلى بها وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري حول حرية الإعلام في البلدان التي يحكمها الرجل الواحد جدلا حادا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في حين اعتبر البعض ما قاله إساءة للسعودية.

وخلال مقابلة عبر قناة الجديد اللبنانية، انتقدت الإعلامية اللبنانية ميسون نويهض التي تعمل في قناة العربية السعودية، الإعلام اللبناني، مشيدة بالإعلام الخليجي.

وقالت: "الإعلام الخليجي موجود في منطقة لديها رؤى.. هناك رؤى في الإمارات وفي السعودية.. وهو ما يسمح لها بالتقدم والتطور في كل المجالات.. المشكلة في لبنان أننا نعيش في المجهول ليس لدينا رؤية، ولا يوجد رئيس ولدينا علامات استفهام على وجود الدولة".

وتعليقا على ما ذكرته نويهض قال مكاري في المقابلة: "أنا هون بدي أقول اشي لأن الست ميسون إذا كانت هي عم تشتغل أو غيرها انا ما بدي قول عن البلد الي هي عم تشتغل فيه بس أنه إذا في بلد مثلا فيه حاكم وحيد وهذا الحاكم ما حد فيه ينتقده، طيب بيكون في حرية؟".

وأعادت تصريحات مكاري إلى الأذهان أثارت تصريحات وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي الشهيرة التي انتقد فيها الحرب في اليمن واصفا إياها بـ"العبثية" مشعلا بذلك أزمة دبلوماسية بين لبنان وعدد من دول الخليج على رأسها السعودية.

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي تفاعلا واسعا مع تصريحات مكاري.

وأعرب ناشطون سعوديون عن استيائهم من تلك التصريحات واعتبروها إساءة للمملكة.

ما حكاية المسؤولين اللبنانيين !!

كل فترة يخرج لنا مسؤول لبناني يشتم دول الخليج ويعرض بها ؟!

هذا وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري @ZiadMakary يصور دول الخليج أنها دول قمعية ولبنان دولة حرية !!

شاهدوا اللبنانيين كيف يتم قمعهم ، لا يستطيعون أن ينتقدوا حزب الله وزعيمه ????????‍♂️ pic.twitter.com/VxbB00oQpo

— عبدالله الطويلعي (@abdullah113438) July 26, 2023

تخيلوا أن وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري يقول أن السعودية فيها حاكم واحد ومافيها حرية وجالس يقارننا بالحرية الموجودة في لبنان

طبعاً كلامه رداً على الإعلامية @mnabou بعد ما ذكرت إن السعودية عندها رؤية وتقدم ولبنان مافيها حرية إعلامية ولا رؤية …

كلامه تجاه السعودية لايقل سوءاً… pic.twitter.com/GEVCZuLxH1

— Haifa | هيفاء السديري (@Haifa1x1) July 26, 2023

ياسيد زياد مكاريالا تشعر بانك وزير فاشل ؟؟ في دوله وحكومه تصنف من الدول الفاشلة حالياً .كانت لبنان يوماً ما مثالاً جيداً لكل شيء جميل وعندما حكمكم حزب الزباله وسيده في طهران تحولتم الي ما انتم عليه الآن ، قبل ان تتحدث عن الدول العظمى تحتاج ان تزيل اكوام الزباله من الشوارع…

— على المشعان الهزاني (@vK36isBaYgGyB7Y) July 26, 2023

اجل السعودية فيها حاكم واحد ومافيها حرية يازياد مكاري هذا وزير الأعلام في حكومة تصريف الأعمال .. @bukhariwaleeed pic.twitter.com/VQjcJeJ3bp

— m i s s d i o r???????? (@missdior456) July 26, 2023

نعم يا وزير الأعلام اللبناني هناك حرية لديكم ولكن بشكل مختلف.وهي :((الذي ليس معي فهو ضدي))طبعاً تعديل مساره بالعنف والتهديد والتخويف هذه الحرية التى تفتخر بها.اذا كان هناك حرية في العالم فهي هُنا في السعودية ودول الخليجوحفظ للكرامه والخير والعطاء وتمسك صحيح بما جاء في كتاب… pic.twitter.com/BfYJ4nVIdF

— محمد فهد بن ضويبي المسعري (@mfmd36) July 27, 2023

وفي مارس/ آذار الماضي صدر مرسوم بتعيين زياد مكاري وزيرا للإعلام في لبنان خلفا لـ"قرداحي" الذي تقدم باستقالته في ديسمبر/كانون الأول الماضي على خلفية تصريحاته حول حرب اليمن.

وآنذاك أثار تعيين مكاري ضجة في مواقع التواصل بعدما نبش سعوديون في حسابه وتداولوا تغريدات له (قبل تعيينه وزيرا) اعتبروها مسيئة للمملكة من بينها انتقاده لقتل الصحفي جمال خاشقجي عام 2018 في تركيا.

ويعيش لبنان حالة فراغ رئاسي منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2022 جراء فشل انتخاب رئيس للبلاد 12 مرة، وتدير حكومة تصريف أعمال شؤونه، في وقت تشهد فيه البلاد أسوأ أزمة مالية واقتصادية منذ العام 2019.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل أساء للسعودية؟.. ضجة بالمنصات إثر تصريحات لوزير الإعلام اللبناني (فيديو) وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الإعلام اللبنانی دول الخلیج pic twitter com

إقرأ أيضاً:

السعودية واميركا تناقشان الملف اللبناني: للسماح بعودة المدنيين على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية

حضر الملف اللبناني بقوة خلال اتصال بين وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ونظيره الأميركي أنتوني بلينكن.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إنه جرى خلال الاتصال بحث التصعيد في المنطقة، والمستجدات على الساحة اللبنانية، والجهود المبذولة بشأنها.

وأفادت الخارجية الأميركية في بيان أن الجانبين ناقشا ضرورة التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 للسماح بعودة المدنيين على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية إلى منازلهم.

وأضاف البيان أنه جرى خلال الاتصال مناقشة الوضع الإنساني العاجل في لبنان وجهود الاستجابة، بما في ذلك إعلان الولايات المتحدة الأخير عن مساعدات بقيمة 157 مليون دولار.

وناقش الوزيران أيضا الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة لإطلاق سراح جميع الرهائن، وتمكين زيادة المساعدات الإنسانية، وتخفيف معاناة المدنيين. (سكاي نيوز)

مقالات مشابهة

  • ‏ الزلال يعلق على تصريحات رئيس الأهلي بعد الكلاسيكو .. فيديو
  • وزير الإعلام اللبناني يثمِّن دعم الإمارات واستجابتها السريعة
  • المؤيد ووزير الإعلام اللبناني يشددان على خلق مبادرة إعلامية عربية لتسليط الضوء على جرائم الإحتلال
  • وزير الإعلام اللبناني: نثمن دعم الإمارات واستجابتها الإنسانية السريعة
  • وزير الإعلام اللبناني: إسرائيل ترفض أي مبادرة تهدف لوقف إطلاق النار
  • وزير الإعلام اللبناني: #الاحتلال الإسرائيلي يرفض دخول أي مبادرة تهدف إلى وقف إطلاق النار
  • شهادة حق من سيد عبد الحفيظ بشأن تصريحات أحمد القندوسي.. فيديو
  • حديث مطوّل بين وزير الإعلام ووزيرة الخارجية الكندية.. هذا ما دار خلاله
  • السعودية واميركا تناقشان الملف اللبناني: للسماح بعودة المدنيين على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • وزير السياحة يختتم زيارته للسعودية بلقاء وزير الحج