أشارت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الأربعاء، إلى أن الولايات المتحدة دفعت نفسها إلى طريق مسدود تماماً بتصريحاتها حول تورط تنظيم داعش (المحظور في روسيا) في الهجوم الإرهابي على مجمع "كروكوس سيتي هول" بضواحي موسكو.

زاخاروفا: روسيا ممتنة لكل من قدم التعازي في مأساة كروكوس

وقالت زاخاروفا لإذاعة "سبوتنيك"، اليوم: "حقيقة أن الأمريكيين في أول 24 ساعة (بعد الهجوم)، حتى قبل إخماد الحريق، بدأوا بالصراخ أن هذه ليست أوكرانيا، أعتقد أن هذا دليل، لا أستطيع تصنيف هذا بأي طريقة أخرى، فهو بحد ذاته دليل".

 

وأضافت: "النقطة الثانية هي صيحات الولايات المتحدة أن هذا هو بالتأكيد تنظيم داعش الإرهابي المحظور، بالطبع السرعة التي فعلوا بها كل هذا مذهلة"، مشيرة إلى أنه خلال بضع ساعات فقط تمت دعوة الصحفيين والإعلان عن النتيجة التي توصلت واشنطن إليها حول من المتورط في هذا الهجوم الإرهابي الدموي الرهيب، وفقا للعربية.

الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع رئيس المرحلة الانتقالية في مالي تعزيز العلاقات

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،اليوم/الأربعاء/هاتفيا مع رئيس المرحلة الانتقالية في مالي أسيمي جويتا، تعزيز العلاقات بين البلدين، والذي أدان بشدة الهجوم على مجمع "كروكوس سيتي هول"بضواحي موسكو .

وذكر بيان للرئاسة الروسية(الكرملين) أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى محادثة هاتفية مع رئيس الفترة الانتقالية لجمهورية مالي أسيمي جويتا، الذي أدان بشدة العمل الإرهابي في مجمع "كروكوس سيتي هول".

وأوضح البيان أن أسيمي أعرب عن تعازيه العميقة للشعب الروسي .

وأضاف بيان الرئاسة الروسية:"لقد بحث الرئيس الروسي مع رئيس المرحلة الانتقالية في مالي الخطوات القادمة لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف الميادين، بما في ذلك تنفيذ مشاريع مشتركة في مجالات الطاقة والزراعة والتعدين " .

 

"الدفاع الروسية": تدمير 18 قذيفة صاروخية فوق مقاطعة "بيلجورود" المجاورة لأوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير 18 قذيفة صاروخية من راجمة "فامبير "فوق مقاطعة "بيلجورود" المجاورة للحدود مع أوكرانيا.

وذكرت الوزارة  في بيان مقتضب اليوم الأربعاء "لقد جرى إحباط محاولة جديدة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على أهداف في أراضي الاتحاد الروسي باستخدام نظام الصاروخ المتعدد (فامبير آر.إم 70)".

وأضاف البيان أن "أنظمة الدفاع الجوي الروسي دمرت 18 قذيفة صاروخية فوق مقاطعة بيلجورود". 

في السياق، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أمطرت باستخدام صواريخ "جراد" المركبات المدرعة والمسلحين الأوكرانيين بالنيران في المنطقة المتاخمة لمقاطعة "بيلجورود".

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زاخاروفا هجوم موسكو ماريا زاخاروفا موسكو

إقرأ أيضاً:

وسط توترات موسكو والغرب.. هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة كييف

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا بعنوان «وسط تصاعد التوترات بين موسكو والغرب، هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة كييف».

وقال التقرير: في تطور جديد يعيد للأذهان أهوال الحرب والصراعات المستمرة تعرضت العاصمة الأوكرانية كييف لهجوم مكثف حيث أطلقت عشرات الصواريخ والقذائف على مواقع عديدة من ضمنها أكبر منشأة طبية للأطفال في أوكرانيا مما أسفر عن سقوط قتلى ووقوع عدد من الإصابات بين المدنيين وتسبب في دمار واسع النطاق.

وأضاف: القوات الجوية الأوكرانية اتهمت القوات الروسية بإطلاق عدة صواريخ باليستية وصواريخ كروز على أهداف أوكرانية مع سماع دوي انفجارات في أنحاء العاصمة كييف، من جانبها نفت الدفاع الروسية استهداف منشآت مدنية أوكرانية مؤكدة قصف مواقع الصناعة العسكرية وقواعد الطيران الأوكراني.

وتابع: من الناحية العسكرية أن مراقبين يروا أن روسيا تسعى من خلال هذا الهجوم إلى الضغط على الحكومة الأوكرانية وإجبارها على تقديم تنازلات في المفاوضات الجارية.

اقرأ أيضاًروسيا تحبط تهريب قاذفة «تو 22 إم 3» إلى خارج البلاد

البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا

القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • الأمن الفيدرالي يحبط هجوما إرهابيا على كنيسة أرثوذكسية في مدينة مايكوب الروسية
  • اليمن.. إحباط هجوم إرهابي في صعيد شبوة
  • تفاصيل محاولة اغتيال 3 قادة عسكريين من الدفاع الروسية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يروي تفاصيل محاولة اغتيال 3 قادة في «الدفاع الروسية»
  • زاخاروفا: كييف تتعمد الاختباء وراء ظهور المدنيين وجعلهم دروعا بشرية
  • وسط توترات موسكو والغرب.. هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة كييف
  • بالفيديو.. تصاعد التوترات بين موسكو والغرب عقب الهجوم الروسي على كييف
  • هجوم روسي مكثف على العاصمة الأوكرانية رغم تصاعد التوتر بين موسكو والغرب
  • مودي في موسكو لأول مرة منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا
  • موسكو: لا تتوافر اتصالات جدية لاستئناف صفقة الحبوب