شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات مكبرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الإتجار في الألعاب النارية وترويجها، فقد نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 3 أشخاص في الجيزة وبحوزتهم 10812 قطعة ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام.

وتمكنت الحملة من ضبط شخصين بنطاق محافظة الجيزة وبحوزتهما 8975 قطعة ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام، كما تم ضبط مالك مكتبة بنطاق محافظة الأقصر وبحوزته 3500 قطعة ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق آخر، كشفت مصادر أمنية  بمحافظة القليوبية، عن حدوث تسريب غاز فى خط صرف 1200م، والذي تسبب في انفجار 3 محطات للصرف الصحي بمناطق المرج الجديدة والخصوص والقلج بالخانكة، حيث إن شركات البترول تصرف في خطوط صرف القاهرة الكبري عبر خطوط أنابيب، وحدث اختلاط خطوط الصرف بالمواد البترولية، ما أدى إلى حدوث التسريب وحريق بالمحطة، وتم السيطرة على الحريق بالخصوص والقلج، ويوجد 5 مصابين حتى الآن.
وأوضحت المصادر، أنه تم تشغيل المرحلة الثانية من المحطة والتي تعمل حاليا بصورة طبيعية.
 

تسريب الغاز كلمة السر 

وفي سياق متصل؛ كشفت مصادر أمنية بالقليوبية، عن حدوث تسريب غاز بخطوط الصرف الصحي بمحطات الصرف الصحي بـ "القلج والخصوص والمرج الجديدة"، والذي تسبب في حدوث انفجار، صباح اليوم فيها، جرى نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج نتيجة الاختناق، فيما تقوم حاليا قوات الأمن بعمل التحريات الكاملة حول الواقعة.
جاء ذلك ضمن انفجارات وقعت في القليوبية، صباح يوم الأربعاء، وتمكن رجال الحماية المدنية بالقليوبية من السيطرة على الحريق، ومنع امتداده للمناطق المجاورة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

الدفع بـ 5 سيارات إطفاء


تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارًا من عمليات النجدة بحدوث انفجار داخل محطة صرف صحي المرج الجديدة بمنطقة القلج التابعة لدائرة مركز شرطة الخانكة.
علي الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية لموقع الحريق، وجرى الدفع بـ 5 سيارات إطفاء، وبفضل جهود رجال الحماية المدنية بالقليوبية تم السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة، فيما تم الدفع بـ4 سيارات إسعاف، وتبين إصابة 3 أشخاص وجرى نقلهم لمستشفيات الخانكة والسلام لتلقي العلاج.
وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق، وموالاة الاستعلام عن حالة المصابين، وكذلك طلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية الألعاب النارية لأمنية الجيزة حملات قطعة ألعاب ناریة

إقرأ أيضاً:

5 ضحايا إثر حريق مصنع في باتنة

سجلت الحماية المدنية، اليوم الاثنين، إصابة 5 أشخاص، إثر نشوب حريق داخل مصنع بولاية باتنة.

وحسب ما جاء في بيان الحماية المدنية، فإن الأخيرة تدخلت على الساعة 14 سا 40 د، من اجل إخماد حريق شب داخل مصنع لإنتاج وتخزين الاحذية. وهذا على مستوى منطقة النشاطات (كشيدة) ببلدية ودائرة باتنة.

كما أكدت الحماية انها تمكنت من السيطرة على الحريق ومنع انتشاره إلى باقي أنحاء المصنع. وخلف الحادث إصابة 5 أشخاص لهم صعوبة في التنفس تم إسعافهم و نقلهم إلى المستشفى المحلي.

وسخرت مصالح الحماية المدنية لهذا التدخل، 9 شاحنات إطفاء و5 سيارات إسعاف.

مقالات مشابهة

  • 5 ضحايا إثر حريق مصنع في باتنة
  • الدفع بسيارات إطفاء بعد تسرب غاز أسفل أنقاض منزل أسيوط المنهار
  • السيطرة على حريق اندلع في مجموعة أشجار بالدقي
  • بالصور.. السيطرة على حريق محدود بأشجار كورنيش النيل بالجيزة
  • جيجل.. اخماد حريق بمجمع تجاري بالطاهير 
  • ضبط 5 آلاف قطعة ألعاب نارية فى الدقهلية
  • ضبط أكثر من 5 آلاف قطعة ألعاب نارية بحوزة تاجر بالدقهلية
  • ضبط 5 آلاف قطعة ألعاب نارية بحوزة أحد الأشخاص في الدقهلية
  • حوّل منزله وكرًا لتخزين الألعاب النارية.. تفاصيل القبض على مالك محل خردوات بالدقهلية
  • الحماية المدنية بسوهاج تسيطر على حريق نشب فى حوش ومنزل بطهطا