قدمت نادين جاد، خبيرة الإتيكيت، عددا من النصائح المهمة لعزومات رمضان، قائلة إنه عند عمل عزومة في المنزل يجب التأكد من نظافة المنزل وتهويته جيدا، وتحديد عدد الأفراد لتنظيم السفرة بشكل صحيح.
 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 أسعار الذهب الآن في مصر.. وعيار 21 يسجل مفاجأة جديدة

وأضافت “جاد” خلال حوارها ببرنامج “صباح البلد”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الأربعاء، أنه يجب عمل “منيو” متنوع في العزومة لمراعاة الأذواق المختلفة، لافتة إلى أن يجب الإخبار عن العزومة قبلها بأسبوع والتأكيد مرة أخرى قبلها بـ 3 أيام.


 

وتابعت نادين جاد، خبيرة الإتيكيت أنه في حالة وجود عذر يمنع الشخص من الحضور يجب أن يعتذر قبلها بـ 48 ساعة، مضيفة أنه في حالة وجود حيوانات أليفة في المنزل يجب وضعها جانبًا وقت العزومة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رمضان الإتيكيت صباح البلد صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حال عدم مطابقة المواصفات.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء

ينتظر طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية، الذين أدوا امتحان الفيزياء، تقرير اللجنة الفنية غدا الاثنين، والتي وجّه وزير التربية والتعليم بتشكيلها للوقوف على مدى مطابقة ورقة الامتحان للمواصفات الفنية، بعد تداول العديد من الشكاوى من الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي.

الوزير يحاسب المخالف 

قال أيمن محفوظ المحامي، إنه يجوز لوزير التعليم أن يحاسب واضعي الأسئلة الصعبة في الامتحان بعقوبات إدراية تبدأ من الإنذار وحتى المنع من وضع الامتحانات أو النقل لوظيفة إدارية وذلك وفق التقرير الصادر من اللجنة المحايده التي أمر وزير التعليم بتشكيلها، موضحا أنه يجوز له تنظيم الامتحان وإلغاء الأسئلة الصعبة وترتيب الدرجات للطلاب بناء على هذا التقرير.

نصوص قانون التعليم 

وأوضح، أنه وفقاً لما نص عليه قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته في 8 أبريل عام 2019، يتولى وزير التعليم إصدار القرارات اللازمة لتنفيذ هذا القانون، وله بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم أن يصدر من الأحكام المؤقتة ما يقتضيه نظام الدراسة أو الخطط الدراسية أو مناهج الدراسة أو نظم الامتحان وغير ذلك في إطار تنظيم عمليه الامتحانات، مشيرا إلى أن قرار وزير التربية والتعليم بتشكيل لجنة محايدة لفحص أسئلة امتحان الفيزياء جاء مطابقا لصحيح القانون.

مقالات مشابهة

  • نصائح من خبيرة جودة الحياة.. كيف تحقق السعادة في عالم مضطرب؟
  • نصائح لمريض حساسية الشعب الهوائية فى الجو الحار
  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف
  • نصائح حول استخدام تكييف السيارة أثناء توقفها منعا للاختناق.. تعرف عليها
  • ما يجب فعله للحماية من مخاطر الربو والحساسية.. 7 نصائح مهمة
  • حال عدم مطابقة المواصفات.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء
  • نصائح مهمة للطبخ للمبتدئين وحديثات الزواج
  • نصائح للوقاية من سرطان الثدي.. 4 نصائح مهمة
  • طريقة ترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء.. نصائح مهمة لازم تعرفها
  • حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح