شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن المهندس المشيطي برنامج “ريف” أسهم في دعم ومشاركة 50 ألف امرأة ريفية في سوق العمل، المناطق_الرياض كشف معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي، عن تجاوز قيمة الدعم ال مباشر المقدّم للقطاعات .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المهندس المشيطي: برنامج “ريف” أسهم في دعم ومشاركة 50 ألف امرأة ريفية في سوق العمل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المهندس المشيطي: برنامج “ريف” أسهم في دعم ومشاركة 50...

المناطق_الرياض

كشف معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي، عن تجاوز قيمة الدعم المباشر المقدّم للقطاعات التي يستهدفها برنامج التنمية الريفية المستدامة “ريف” خلال عام 2023م، مبلغ (435) مليون ريال، مشيرًا إلى أن البرنامج أسهم في زيادة مشاركة المرأة في الأعمال والأنشطة الريفية, حيث وصل عدد النساء الريفيات في سوق العمل خلال العام الحالي إلى نحو (50) ألف امرأة.

جاء ذلك خلال تدشّين معاليه لوحة التحكم التفاعلية الأولى للإعانات الزراعية، عبر منصة ذكاء الأعمال الإلكترونية (BI – Power)، في ورشة العمل التي أقيمت بمقر الوزارة في الرياض بعنوان (أثر برنامج ريف السعودية)، حيث تتضمن لوحة التحكم تغطية 3 قطاعات أساسية، تشمل صغار مربي الماشية، ومنتجي الدواجن، وقطاع الاستزراع السمكي.

وأوضح معاليه أن تدشين المنصة الإلكترونية يأتي استكمالًا لجهود الوزارة في تطبيق التحول الرقمي في قطاعاتها المختلفة وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 لتطوير الحكومة الإلكترونية، وانطلاقًا من حرصها على تطبيق أعلى معايير تجربة ورضا المستفيدين، من خلال تحسين جودة البيانات في قطاعات الوزارة، واتخاذ الإجراءات الاستباقية لمعالجة التحديات، وزيادة الشفافية والمشاركة الرقمية.

من جهته أشار أمين عام برنامج “ريف” المهندس غسان بكري، إلى أن البرنامج أسهم في تحقيق الأمن الغذائي، والاكتفاء الذاتي لبعض المنتجات الزراعية؛ حيث وصلت كميات الإنتاج خلال العام الحالي إلى (350,537) طنًا، من خلال تنويع القاعدة الإنتاجية للزراعة، ودعم (70) منتجًا متنوعًا؛ مما أسهم في تحسين دخل ومستوى معيشة صغار المزارعين، وتحقيق الاستقرار الاجتماعي، فضلًا عن توفير العديد من فرص العمل، مبينًا أن البرنامج أسهم كذلك في دعم جهود الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، حيث استهدف هذا العام زراعة (18) مليون شتلة، في مساحة أكثر من (150) ألف هكتار.

يُذكر أن برنامج “ريف” يهدف إلى تحسين القطاع الريفي الزراعي؛ لرفع مستوى معيشة صغار المزارعين والأسر الريفية، وزيادة الكفاءة والإنتاجية، إلى جانب تحسين نمط الحياة والأمن الغذائي، كما يعمل البرنامج على تنمية عدة قطاعات؛ لتعزيز قدرات صغار المنتجين الزراعيين وجمعياتهم التعاونية ومؤسساتهم الريفية؛ لتمكينهم من الحصول على الموارد الإنتاجية والخدمات الزراعية والوصول للأسواق.

34.83.0.115



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المهندس المشيطي: برنامج “ريف” أسهم في دعم ومشاركة 50 ألف امرأة ريفية في سوق العمل وتم نقلها من صحيفة المناطق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في أرحب بمحافظة صنعاء

الوحدة نيوز/ دُشن اليوم، العمل في مشروع صيانة وترميم طريق فرع سلمان وفرع هزم الجامعة بمديرية أرحب، في محافظة صنعاء.

يتضمن المشروع صيانة طبقة الأسفلت في الطريق بمساحة ألف و 148متراً مربعاً، بقيمة 31 مليوناً و762 ألف ريال، بتمويل السلطة المحلية في المحافظة.

وخلال التدشين استمع مستشار المحافظة المهندس عبد الرحمن المرتضى ، من القائم بأعمال مدير الوحدة التنفيذية، المهندس سامي الترابي، ومدير المشروع المهندس محمد صبر، إلى شرح عن الأعمال التي سيتم تنفيذها وتشمل إعادة تأهيل مقاطع كبيرة وصغيرة وعمل طبقة إسفلتية، بإشراف مكتب الأشغال في المحافظة.

وأكدا حرص الوحدة على تنفيذ العمل والالتزام بالمواصفات والمقاييس الفنية، وتنفيذ المشاريع الخدمية التي تسهم في تطوير البنية.

حضر التدشين عدد من المسؤولين في المحافظة والمديرية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • إنستغرام يمكن امرأة من العثور على شقيقها بعد اختفائه 18 عامًا
  • مزارع ريفية
  • محمد الواضح: لجنة الشباب معنية بتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • رئيس لجنة الشباب بنقابة المهندسين: نسعى لتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في أرحب بمحافظة صنعاء
  • برنامج تدريبي لقيادات الصف الثاني من موظفي محافظة الداخلية
  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر