قال مراسل القاهرة الإخبارية من رفح الفلسطينية، إن المستشفيات والمجمعات الطبية هي العنوان الأبرز خلال الأيام الأخيرة للعدوان على قطاع غزة.

إسرائيل تؤكد على أهمية العلاقات الأمريكية الإسرائيلية وتناقش قضية الرهائن في غزة العسومي: جرائم الاحتلال في غزة كشفت حجم النفاق الدولي الذي نعيشه في عالمنا المعاصر الآليات العسكرية الإسرائيلية ما زالت تحاصر مجمع الشفاء الطبي

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن الآليات العسكرية الإسرائيلية ما زالت تحاصر مجمع الشفاء الطبي وتطلق القذائف عليه، فيما تقوم الطائرات الحربية الإسرائيلية والآليات العسكرية وتحتجز المرضى والأطباء داخل المجمع، فيما تستهدف الطائرات الحربية الإسرائيلية المباني المحيطة بالمجمع.

الطائرات الحربية استهدفت عددا من البنايات تضم أكثر من 100 شقة سكنية

وتابع أنه خلال الساعات الماضية استهدفت الطائرات الحربية عددا من البنايات تضم أكثر من 100 شقة سكنية وما زال هناك عددا كبيرا من الشهداء والمفقودين أسفل ركام هذه المنازل المدمرة.

عضو مجلس العموم البريطاني: وقف إرسال الأسلحة لإسرائيل خيار مطروح بعد قرار مجلس الأمن

جدير بالذكر أن أفضال خان، عضو مجلس العموم البريطاني، قال إن الحكومة البريطانية كانت جزءا من تمرير قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة، والأمم المتحدة تتوقع من كل الدول احترام هذا القرار، لكن يظل الموضوع الرئيسي أن إسرائيل في أغلب الأحوال ستماطل على هذا القرار، ولدى بريطانية مسؤولية بتوقيع عقوبات على إسرائيل.

الحكومة الآن تبدو مترددة في إرسال مزيد من الأسلحة إلى إسرائيل، وهذا خيار مطروح

وأضاف "خان"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه في هذه اللحظة هناك نقاش إذا ما كان يتوجب إصدار بيان بواسطة مجلس العموم خاصة في ظل الإجراءات التي تمت في الفترة الأخيرة، والحكومة الآن تبدو مترددة في إرسال مزيد من الأسلحة إلى إسرائيل، وهذا خيار مطروح، على الرغم من أنه في الماضي كان هناك موقف مشابهة لذلك إبان حكم مارجريت تاتشر وتوني بلير، لذلك الوضع الحالي غير واضح بصورة كبيرة.

وأشار إلى أن أمريكا هي التي يتوجب التركيز عليها كونها المصدر الرئيسي للأسلحة لإسرائيل، ومن الواضح أنهم ليسوا سعداء بموقف إسرائيل مؤخرا، لافتا أنه يجب على إسرائيل أن تحترم قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة، خاصة أن هناك الكثير من القتلى والضحايا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين بوابة الوفد الوفد قطاع غزة الطائرات الحربیة

إقرأ أيضاً:

عاجل| الصحة الفلسطينية: 23 شهيدا ضحايا مجزرتين للاحتلال بقطاع غزة خلال يوم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء إلى 556 في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر، وفقا لخبر عاجل أفادت به فضائية "القاهرة الإخبارية".

عاجل| مصدر: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية للوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار عاجل| مصدر رفيع المستوى: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية لقطاع غزة

وأوضحت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتهما 23 شهيدا و91 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأعرب مدير مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية، المفرج عنه عن سعادته بخروج أسرى جدد من سجون الاحتلال الإسرائيلي من بينهم كوادر طبية.

وقال "أبو سلمية"، خلال تصريحات صحفية من أمام مجمع الشفاء الطبي، نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، إن قوات الاحتلال أفرجوا عنه وعن نحو 50 أسيرا آخر صباح اليوم، مضيفًا: “تركنا الآلاف من الأسرى يعيش الأمرين يذوق من العذاب النفسي والجسدي ما لم يذقه أى أسير فلسطيني منذ النكبة بعام 1948، كل أنواع العذاب يتعرض له أسرانا خلف القضبان”.

وأضاف مدير مجمع الشفاء، أن الاحتلال تعامل مع الأسرى كأنهم جمادات والأطباء كانوا يضربوننا، فالأسرى يتعرضون لصنوف التعذيب، مشيرًا إلى أن الاحتلال لم يوجه إلي أي تهمة رغم محاكمتي 3 مرات.

وتابع، أننا تعرضنا لتعذيب شديد والاحتلال يقتحم زنانين الأسرى ويعتدي عليهم بشكل شبه يومي، كما استغرب من حديث أطراف في الحكومة الإسرائيلية عن عدم معرفتهم بخروجي من المعتقل وخرجت بطريقة رسمية.

مقالات مشابهة

  • الطائرات الحربية الإسرائيلية تقصف مبنى عسكريا لحزب الله
  • إسرائيل تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي
  • مدير مجمع الشفاء بغزة يروي تفاصيل إقامته في السجن الإسرائيلي
  • استياء في تل أبيب بعد الإفراج غير المتوقع عن مدير مجمع الشفاء الطبي ومعتقلين آخرين
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 23 شهيدا ضحايا مجزرتين للاحتلال بقطاع غزة خلال يوم
  • بالفيديو.. مدير مجمع الشفاء الطبى: هناك جرائم حقيقية ترتكب داخل سجون الاحتلال
  • مدير مجمع الشفاء يكشف جرائم إسرائيل بحق الأسرى: عذبوا الأطباء حتى الموت
  • القوات الإسرائيلية تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي
  • محمد أبو سلمية بعد الإفراج عنه: وضع السجون مأساوي / فيديو
  • جيش الاحتلال: إطلاق 20 صاروخا من غزة والإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي