أبوظبي (الاتحاد)


 أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي - مجموعة كيزاد، وشركة جرين ميتال اندستريز، ومقرها الإمارات توقيع اتفاقية لتطوير منشأة جديدة «مصنع» لإعادة تدوير الحديد الخردة وتصنيع منتجات فولاذية خاصة في كيزاد، وذلك باستثمارات تبلغ 100 مليون دولار.
وستعتمد المنشأة الجديدة التابعة لشركة «جرين ميتال اندستريز» الممتدة على مساحة تزيد على 116 ألف متر مربع في منطقة كيزاد الصناعية «كيزاد المعمورة» على تقنيات متطورة لإعادة تدوير الخردة المعدنية واستخدامها في تصنيع منتجات عالية الجودة صالحة لمختلف الاستخدامات الصناعية، بما في ذلك الإنشاءات وأعمال تطوير البنية التحتية.

وسيضم المصنع تقنيات حديثة مثل، وحدات صهر الحديد ومرافق التنقية وأفران تكرير ومعالجة الصلب بتقنيات «AOD/VOD/VD»، ووحدات الصب المستمر، إضافة إلى وحدة درفلة، وسينتج مجموعة متنوعة من المنتجات وسيحصل المصنع على المواد الخام محلياً لإعادة تدويرها وتصنيعها في أبوظبي، بما يسهم في تحفيز التنمية المستدامة والابتكار في قطاع الإنشاءات والبناء في دول الخليج والمنطقة.

وقال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي - مجموعة كيزاد: نرحب بانضمام شركة جرين ميتال اندستريز إلى منظومة كيزاد، وتتبع الشركة نهجاً مبتكراً في إعادة تدوير المعادن يتماشى مع أهدافنا في إنشاء منظومة صناعية مستدامة داخل كيزاد، بما يسهم في تحقيق الأهداف الطموحة لاستراتيجية أبوظبي الصناعية.

أخبار ذات صلة «كيزاد» و«سام فورس» توقعان اتفاقيتين لتطوير مجمعين تجاريين

وأضاف أن تصنيع المنتجات عالية الجودة في أبوظبي مثل الفولاذ الأوستنيتي والحديدي والدوبلكس والمارتنسيتي، بالإضافة إلى سبائك الصلب بدرجاتها، سيعزز الإنتاج المحلي، ويلبي الطلب المتزايد على منتجات الصلب المستدامة في الدولة والمنطقة.

من جانبه، قال محمد نور، الرئيس التنفيذي لشركة جرين ميتال إندستريز: تعمل شركة جرين ميتال اندستريز، بالتعاون مع أصحاب المصلحة والجهات الحكومية والمجتمع المحلي لتنفيذ المشروع والنجاح في تشغيل أول منشأة إنتاجية لنا في كيزاد. هذا المشروع يؤكد التزامنا بالاستدامة والابتكار، ويمثل خطوة أولى في رحلتنا نحو التطوير والاستثمار في مستقبل أكثر استدامة.

ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج التجاري للمنشأة في الربع الأول من عام 2025، وتشير التوقعات إلى أن المشروع سيولد الكثير من فرص العمل، وسيحفز النمو الاقتصادي، ويعزز الابتكار في المنطقة، وسيعتمد المصنع في إعادة تدوير المعادن على تقنيات متقدمة لتقليل الانبعاثات الكربونية، ما سينعكس بأثر إيجابي على المجتمع المحلي، ويسهم في دفع الجهود العالمية نحو الاستدامة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كيزاد

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية للفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنشر "البوابة نيوز"، السيرة الذاتية للفريق أول عبد المجيد صقر العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

الاسم: عبد المجيد أحمد عبد المجيد صقر

السلاح: المدفعية

الرتبة: فريق أول 

تاريخ الميلاد: 27 / 6/ 1955

تخرج من الكلية الحربية عام 1977

الدفعة 69 حربية

 

 التأهيل العسكري:

بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية 

حاصل على جميع الفرق الحتمية لسلاح المدفعية 

حاصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان 

حاصل على زمالة كلية الحرب العليا من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية

 

الوظائف الرئيسية التي شغلها 

تدرج في جميع الوظائف القيادية بسلاح المدفعية حتى عُين مديرًا لمعهد المدفعية، ثم نائبًا لمدير إدارة التجنيد والتعبئة، ثم مدير إدارة شئون العاملين المدنيين بالقوات المسلحة، ونائب مدير الكلية الحربية، ومدير كلية القادة والأركان، ثم مديرًا لإدارة الشرطة العسكرية، ثم مساعدًا لوزير الدفاع ثم عين محافظًا للسويس عام 2018.

 

الأنواط والنياشين

حصل على عدد من الأنواط والميداليات، منها وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، ونوط التدريب من الطبقة الأولى، نوط 25 أبريل 1982، ونوط الخدمة الممتازة، نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، وميدالية اليوبيل الفضى لنصر أكتوبر، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية اليوبيل الذهبي للثورة، وميدالية اليوبيل الفضي لتحرير سيناء، وميدالية 25 يناير وميدالية 30 يونيو.    

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان والتشغيل التجاري سبتمبر المقبل
  • علي ماهر يعتمد سياسة التدوير لتقييم لاعبي المصري وتجنب الإصابات العضلية
  • «معلومات الوزراء» يطلق العدد السابع من إصدارته الدورية «آفاق صناعية»
  • البنك الدولي يشيد بتعامل «إيميا» مع تحديات «أبيدوس للطاقة الشمسية»
  • طلعت مصطفى: مشروع ميد حقق 60 مليار جنيه في ليلة واحدة
  • مدبولي: نثق في قدرة قطاع الاستثمار المحلي على تنفيذ مشروعات عالمية بمصر
  • باريس تؤسس قيادة إفريقية للجيش الفرنسي
  • ارتفاع أسعار الوقود في إسرائيل سيزيد تكاليف النقل والإنتاج
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة "تدوير الإماراتية"