أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على ‏أغلب المحافظات، وتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى لـ 31 درجة مئوية، وهو أعلى من المعدل الطبيعي بنحو 7 ‏درجات، بسبب الكتل الهوائية الصحراوية والمرتفع الجوي في طبقات الجو العليا، ما يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس ليكون الطقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد ‏وجنوب البلاد، على أن يستمر ارتفاع الحرارة حتى الأسبوع المقبل.

تقرير الأرصاد: حالة الطقس اليوم وحتى الـ48 ساعة القادمة موجة حارة لمدة 48 ساعة.. الأرصاد تعلن التفاصيل والظواهر الجوية

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن الطقس مائل للبرودة خلال ساعات الليل على أغلب الأنحاء، مصحوبا بـ نشاط ‏للرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد.‏

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الارتفاع في درجات الحرارة يصاحبه فرصة لسقوط الأمطار غدا على المناطق الساحلية ‏ومحافظات الوجه البحري، متوقعة أن نشهد انكسار للموجة الحارة يوم الجمعة المقبلة.‎
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: درجات الحرارة الوجه البحري ارتفاع الحرارة الهيئة العامة للارصاد الهيئة العامة للأرصاد الجوية ارتفاع في درجات الحرارة طقس مائل للبرودة برنامج صباح الخير يا مصر الدكتورة منار غانم طبقات الجو العليا طقس حار نهارا

إقرأ أيضاً:

هتنتهي الأسبوع المقبل، الأرصاد تعلن اعتدال حالة الطقس بدءًا من الأسبوع المقبل

حالة الطقس.. يتساءل المواطنون في الوقت الحالي عن موعد انتهاء الموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال الأيام الحالية، جاء ذلك بعدما شهدت البلاد ارتفاع غير مسبق في درجات الحرارة والتي أدت إلى عدد من الوفيات.

وفيما يلي، ننشر لكم عبر بوابة الفجر الإلكترونية تفاصيل كاملة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

الأرصاد تعلن اعتدال حالة الطقس بدءًا من الأسبوع المقبلحالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة 

أفصح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة كما كشف موعد انتهاء الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليًا.

وذكر «القياتي»، أثناء مداخلة هاتفية مع برنامج «الأخبار» المذاع عبر فضائية «dmc»، اليوم الإثنين الموافق 24 يونيو، أن درجات الحرارة التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي، أعلى من معدلاتها الطبيعية بنحو 3 درجات على أغلب الأنحاء.

ولفت إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 39-40 درجة مئوية، مضيفًا أنه مع ارتفاع نسب الرطوبة بسبب منخفض الهند الموسمي، يزداد الشعور بارتفاع الحرارة أكثر من الدرجات المعلنة.

حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيو 2024.. العظمى 39 درجة تفاصيل حالة الطقس وموعد انتهاء الموجة الحارة في مصر موعد انتهاء الموجة الحارة في البلاد

وكشف أنه من المتوقع أن تنتهي الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليًا، مع بداية الأسبوع المقبل، لمتابعًا أنه من المحتمل أن تهبط درجات الحرارة لتسجل 36-37 درجة على القاهرة الكبرى.

تحذير من ارتفاع الأمواج على شواطئ محافظة مطروح

وقام عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، بتحذير المواطنين من ارتفاع الأمواج على شواطئ محافظة مطروح، وبعض شواطئ السواحل الشمالية والبحر الأحمر، مناشدًا المصطافين بتوخي الحذر التام، واتباع تعليمات المسؤولين عن الشواطئ.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء 25 يونيو

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء، أعلنت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يشهد غدًا ارتفاع في درجات الحرارة كالآتي: 

القاهرة: العظمى 39 درجة، والصغرى 27.الإسكندرية: العظمى 33 درجة، والصغرى 23.مطروح: العظمى 31 درجة، والصغرى 22.سوهاج: العظمى 43 درجة، والصغرى 27.قنا: العظمى 43 درجة، والصغرى 28.أسوان: العظمى 45 درجة، والصغرى 30 درجة.

مقالات مشابهة

  • بعد تحذيرات الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة وطرق الوقاية من ضربات الشمس
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)
  • بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • موعد انكسار الموجة الحارة في مصر.. تحذيرات جديدة من الأرصاد الجوية
  • بعد ارتفاعها الشديد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • هتنتهي الأسبوع المقبل، الأرصاد تعلن اعتدال حالة الطقس بدءًا من الأسبوع المقبل
  • تفاصيل حالة الطقس وموعد انتهاء الموجة الحارة في مصر
  • تفاصيل الموجة الحارة التي تجتاح البلاد وحالة الطقس المتوقعة
  • تسببت في زيادة ساعات قطع الكهرباء.. تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • استمرار الموجة الحارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس اليوم (بيان بدرجات الحرارة)