أعلنت مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلي، إقامة حفل توزيع جوائز الدورة الثامنة لمسابقة النحت للشباب، الأحد المقبل في الثامنة مساء بمركز الهناجر للفنون، والذي يوافق ذكرى ميلاد الفنان آدم حنين.

تحيي الحفل عازفة الفلوت الفنانة الدكتورة رانيا يحيى عميد المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون وفرقتها الموسيقية، ثم يلقى الدكتورعصام درويش رئيس مجلس أمناء مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلي كلمته.

استمرار المعرض حتى 5 أبريل 

ويجرى الإعلان بعد ذلك عن الفائزين بالثلاث جوائز الأولى للمسابقة، وتوزيع شهادات التقدير على المشاركين الذين بلغوا التصفيات النهائية، ثم ينتقل الحضور إلى قاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون لافتتاح المعرض الفني الذي يضم الأعمال الفائزة والمشاركة في التصفيات النهائية، ويستمر المعرض حتى 5 أبريل. 

معلومات عن جائزة آدم حنين

يشار إلى أن جائزة آدم حنين انطلقت دورتها الأولى 15 سبتمبر 2016، وتم توزيع جوائزها في يوم 31 مارس 2017، وتهدف الجائزة إلى تشجيع شباب النحاتين أقل من سن الـ40 في مصر والعالم العربي، من أجل إتاحة الفرصة لإلقاء الضوء على تجاربهم الإبداعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رانيا يحيى جائزة آدم حنين آدم حنين مركز الهناجر آدم حنین

إقرأ أيضاً:

توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا

تابع الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، رفقة نائبه الدكتور حازم عمر،  إستلام 2 طن لحوم بلدية بمشروع صكوك الأضاحي ضمن مبادرة "بداية " التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز "قنا ، ابوتشت، فرشوط ، الوقف " بشمال محافظة قنا،  طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي. 

قال محافظ قنا، إن مشروع صكوك الأضاحي واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعاً قومياً ووطنياً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مثمنا الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً ، معرباً عن تقديره لكل من ساهم بجهد أو مال في المشروع. 

وبيّن الشيخ ماهر علي جبر  وكيل وزارة الأوقاف، أن المشروع يخضع لمتابعة من قبل وزارة الأوقاف بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع اللحوم على مستحقيها.

وتابع أن توزيع اللحوم سواء من خلال مشروع صكوك الطعام أو صكوك الأضاحي مستمر بمحافظة قنا علي مدار العام بواقع 2 طن شهريا. 

وأشار حسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، أنه تم تحديد الأسر التي سيتم توزيع اللحوم عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين

 

صكوك مماثلة: 

وفي النصف الثاني من شهر يوليو الماضي، تابع المحافظ، استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحى التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بنطاق الوحدات الاجتماعية بمركزي " نجع حمادي – دشنا " طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة.

وفي أول يوليو الماضي أيضا، تسلمت أوقاف قنا، 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز (قفط، نقادة ، قوص ) طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

ويعد مشروع صكوك الأضاحي والإطعام  واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعاً قومياً ووطنياً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية

وكيل وزارة الأوقاف بقنا 

 

مقالات مشابهة

  • «أدنيك» تفوز بجائزتين في حفل توزيع جوائز الخليج للاستدامة
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن
  • فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في حفل توزيع جوائز السفر العالمية
  • الاستعدادات النهائية لانطلاق النسخة السابعة من معرض دمنهور للكتاب
  • نائب محافظ البحيرة يتابع الاستعدادات النهائية لمعرض دمنهور للكتاب
  • توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 
  • «المركزي»: تعطيل العمل في البنوك الأحد المقبل بمناسبة عيد القوات المسلحة
  • تعرف على أماكن شوادر توزيع لحوم حياة كريمة في الجيزة
  • قمة “AIM للاستثمار 2025” من 7 إلى 9 أبريل المقبل في أبوظبي
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا