شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الجيش السوداني يصدر بيانا حول تفاصيل مفاوضات جدة وعودة الوفد إلى بورتسودان، الخرطوم تاق برس اوضح الجيش السوداني، في بيان تفاصيل حول مفاوضات جدة، وعودة الوفد إلى السودان. وقال في البيان حرصاً من قواتكم المسلحة على .،بحسب ما نشر تاق برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجيش السوداني يصدر بيانا حول تفاصيل مفاوضات جدة وعودة الوفد إلى بورتسودان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجيش السوداني يصدر بيانا حول تفاصيل مفاوضات جدة...

الخرطوم- تاق برس- اوضح الجيش السوداني، في بيان تفاصيل حول مفاوضات جدة، وعودة الوفد إلى السودان. وقال في البيان: حرصاً من قواتكم المسلحة على رفع المعاناة عن كاهل مواطنينا وإيماناً منها بالانفتاح على كافة المبادرات الساعية إلى إيجاد حلول تقود لإنهاء الأزمة الراهنة بالبلاد، قامت قواتكم المسلحة بتاريخ ٥ مايو ٢٠٢٣م بإرسال وفد إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية استجابةً لمبادرة مشتركة طرحتها كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية.

وتابع “انخرط الوفد في مباحثات غير مباشرة بتسهيل من المسهلين نتج عنها إعلان جدة لحماية المدنيين في السودان الموقع بتاريخ ١١ مايو ٢٠٢٣م، والذي نص على إخلاء المتمردين لمنازل المواطنين ومرافق الخدمات العامة والمستشفيات وغيرها من الإلتزامات التي شكل عدم تنفيذها من قبلهم حجر عثرة أمام التفاهمات اللاحقة.

واضاف البيان “كما عمل وفدنا أثناء تواجده في مدينة جدة على الاستجابة للإحتياجات الإنسانية المتزايدة لمواطنينا، مما دفعنا للقبول باتفاق هدنة لمدة سبعة أيام بتاريخ ٢٠ مايو ٢٠٢٣م وتم تمديدها لمدة خمسة أيام أخرى.

وقال البيان: تم تعليق المباحثات من قبل المسهلين في الأول من يونيو الماضي نتيجة لعدم تحقيق أي تقدم يذكر وذلك لعدم إيفاء المتمردين بمتطلبات الاتفاق، وخلال تلك الفترة استمر وفدنا- الذي ظل في مدينة جدة طوال هذه المدة- في تسهيل إنسياب المساعدات الإنسانية بالتنسيق مع المسهلين والفاعليين في الشأن الإنساني. واضاف “وعقب عطلة عيد الأضحى المبارك، انخرط وفدنا في إجراء مباحثات غير مباشرة برعاية الجانب السعودي، وقد تم التوصل إلى تفاهمات مبدئية حول اتفاقية إعلان المبادئ العامة للتفاوض وآلية المراقبة والتحقق وتتمثل في انشاء (المركز المشترك لوقف اطلاق النار ) الذي ستقوده المملكة العربية السعودية، كما تباحث الوفد حول مسودة وقف للعدائيات تم التوافق فيها على كثير من النقاط، إلا أن الخلاف حول بعض النقاط الجوهرية ومن بينها إخلاء المتمردين لمنازل المواطنين بكافة مناطق العاصمة وإخلاء مرافق الخدمات والمستشفيات والطرق، مما أدى إلى عدم التوصل لاتفاق وقف العدائيات، ونتيجة لذلك عاد وفدنا إلى السودان يوم الأربعاء ٢٦يوليو ٢٠٢٣م للتشاور، مع الاستعداد لمواصلة المباحثات متى ماتم استئنافها بعد تذليل المعوقات

وتابع “نثمن عاليا في هذا الإطار الجهود الكبيرة والمقدرة التي يبذلها الأشقاء في المملكة العربية السعودية من أجل إنجاح جميع جولات هذه المباحثات، ونؤكد رغبتنا في التوصل إلى إتفاق فاعل وعادل يوقف العدائيات ويمهد لمناقشة قضايا ما بعد الحرب.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجيش السوداني يصدر بيانا حول تفاصيل مفاوضات جدة وعودة الوفد إلى بورتسودان وتم نقلها من تاق برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس الجيش الجيش تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العربیة السعودیة تاق برس

إقرأ أيضاً:

أحمد العوضي لـ«الوفد»: فهد البطل هيكون أقوى من حق عرب (تفاصيل)

أعرب النجم أحمد العوضي عن سعادته بتكريمه في مهرجان الفضائيات العربية بدورتها الـ 15، كأفضل ممثل في الدراما عن دوره في بطولة مسلسل "حق عرب" الذي عرض خلال الموسم الرمضاني 2024.

وأكد أحمد العوضي أن دعم الجمهور هو مكسبه الحقيقي، قائلًا: "أنا لا أملك من نفسي ومن نجاحي شيء غير دعم جمهوري وانا هنا النهاردة بسبب الجمهور وانا بشتغل عشانه، لانهم أخواتي وأهلي".

أوضح حرصه على تجسيد الأدوار التى تشبه شهامة الشعب المصري والنابع من المجتمعات العربية وهذا ما يجعله قريب من قلوبهم دائما.

وأشار أن تميزه في تجسيد شخصية عرب السويركي هو توفيق الله عز وجل له، قائلًا: "أنا بوعد جمهوري بتجسيد شخصية أقوى من عرب السويركي الفتره الجاية".

أحمد العوضي

واختتم أنه متحمس لتجسيد شخصيته الجديدة في مسلسله الجديد "فهد البطل" والمقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل".

أحمد العوضي

 وأهدى أحمد العوضي جائزته للمنتجين الأربعة الراحلين إثر حادث الضبعة الأليم.

ومع جانب العوضي حصد السيناريست محمود حمدان جائزة أفضل مؤلف عن مسلسل حق عرب أيضًا.

حضر الحفل كوكبة كبيرة من نجوم الفن منهم أحمد السقا، باسم سمرة، غادة عبد الرازق، مي عمر، المخرج محمد سامي، أحمد فهمي، أحمد رزق، عبير صبري، وفاء عامر، نيكول سابا، معتصم النهار، نور علي، ماجد المصري، محمد علاء، مصطفى أبو سريع وأحمد العوضي ورياض الخولي ودنيا المصري وليلى أحمد زاهر وغيرهم من النجوم.

والجدير بالذكر أن تم طرح البوستر الأول لـ مسلسل "فهد البطل" وحرص العوضي على نشره عبر حسابه الشخصي بالإنستجرام.

وتدور أحدث المسلسل حول طفل عنده 7 سنين يكون شبه أحمد العوضي شخصيه مهمة جدا، وطفلة 5 سنين شبه ميرنا نور الدين تكون دمها خفيف.

أحمد العوضي 

أحمد العوضي من مواليد 12 ديسمبر 1985 ، ممثل وملاكم مصري.

 

حياته و مشواره المهني

تخرج من كلية التجارة جامعة حلوان تخصص : تجارة خارجية عام 2006 قبل أن يحترف التمثيل، كان ملاكمًا في الأساس، وكان يقوم بالتمثيل بمسرح الجامعة، عام 2009 دخل مجال التمثيل بترشيح من الفنان نور الشريف والمخرج يوسف شرف الدين للقيام بأحد الأدوار في مسلسل «الدالي 3». توقف فترة طويلة عن التمثيل تصل إلى خمسة سنوات وعاد بمسلسل «السبع وصايا»، الذي أسهم بشكل كبير في تعرف الجمهور عليه عام 2014 حقق شهرة وانتشاراً عربيا لدوره في مسلسل نظرة فابتسامة و مسلسل نصيبي وقسمتك بموسمه الثاني من خلال شخصية زياد التي خانته زوجته مع أقرب أصدقائه.

 

حياته الأسرية

عام 2017 أعلن خطوبته على فتاة من خارج الوسط الفني تدعى «رنا رشيدي»، في حفل عائلي بسيط اقتصر على العائلة والأصدقاء  لكنه انفصل عنها لاحقا في مايو 2020 أعلن زواجه من الممثلة ياسمين عبد العزيز. وتم الإعلان عن الطلاق رسميًا بينهما في 16 يناير 2024.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الروسي يصدر مرسوما بزيادة قوات الجيش الروسي لتبلغ 1.5 مليون
  • النصر يصدر بيانا بشأن أشخاص تهكموا على النادي من غرفة الملابس بالأول بارك
  • النصر يصدر بياناً ضد تصرفات في غرف الأول بارك
  • بوتين يصدر أوامره لزيادة الجيش إلى 1.5 مليون جندي
  • البيت الأبيض يصدر بيانا عن حادث إطلاق النار في محيط إقامة ترامب؟.. ماذا قال؟
  • جيش الاحتلال يصدر بيانا بشأن هجوم "حزب الله" الجوي وانفجار مسيّرة داخل قاعدة عسكرية
  • أحمد العوضي لـ«الوفد»: فهد البطل هيكون أقوى من حق عرب (تفاصيل)
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر بإخلاء مناطق شمالي غزة
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال قطاع غزة
  • الجيش الأمريكي يصدر بيانا بشأن تصفية قادة في “داعش” غرب العراق