وجه وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، برفع حالة الجاهزية للتعامل مع كوارث الأمطار والأحوال الجوية، ومتابعة تنفيذ التوجيهات بشأن حقل الروه في أبين.

لملس خلال ترؤسه الثلاثاء، اجتماعاً للمكتب التنفيذي في العاصمة عدن لمناقشة مستجدات الأوضاع الخدمية والأمنية، ووضع خطط لمعالجة التحديات وتعزيز استقرار الخدمات للمواطنين، شدد على رفع وتيرة العمل الميداني والتعامل مع قضايا المواطنين بحس من المسؤولية.

في حين استعرض مدير فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس محمد باخبيرة، ومدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي، أوضاع المياه في مديريات عدن، والعمل على معالجة محطة تحلية حقات بسعة 900 متر مكعب، واستكمال صيانة وتأهيل 20 بئرا استبدالية مناصفة بين البرنامج السعودي، والعون الكويتي، وأهم الإجراءات الأمنية خلال شهر رمضان وعيد الفطر، مع التأكيد على أهمية التعاون المجتمعي.

وناقش الاجتماع خطة عمل صندوق النظافة والتحسين، مع التركيز على الاستعدادات لعيد الفطر والتعامل مع مياه الأمطار والسيول، وكيفية معالجة قضايا مهمة مثل انتشار محطات تعبئة الغاز في الأحياء السكنية، وحفر الآبار الخاصة في المنازل، والتحصيل الآلي للإيرادات، وتعزيز دور عمل الدفاع المدني لمواجهة الحرائق وغيرها من الحوادث.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يوجه بحصر التعامل المالي والمصرفي مع الإدارة القانونية لمصنعي أدوية استولى الحوثيون على مقراتها في صنعاء

وجه البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن المعلنة اليوم السبت، كافة البنوك والمصارف العاملة في مختلف المحافظات بالتعامل المالي والمصرفي مع الإدارة القانونية "للشركة الدوائية الحديثة والشركة العالمية لصناعة الأدوية"، وذلك بعد أيام من استيلاء "الحوثيين" على مقرات الشركتين في العاصمة صنعاء.

 

وأكد توجيه البنك الذي نشره في موقعه الرسمي، أن إدارة الشركتين القانونية تتمثل بكلٍ من المدير العام، "وليد محمد سعيد الشطفة"، والمدير المالي "أنور حميد عبدالسلام".

 

كما تضمن "عدم جواز الحجز على أرصدة "الشركتين" أو الحسابات الخاصة بهما، محذراً البنوك من "التصرف بتلك الحسابات "بناء على أي أوامر أو طلبات من جهة غير قانونية"، وقال "يتم الالتزام بما ورد وتتحملون مسؤولية المخالفة".

 

 


مقالات مشابهة

  • وزيرا الخارجية والموارد المائية والري يبحثان قضايا الطاقة والغذاء والتنمية
  • 4 عوامل رئيسية.. مجلس بغداد يدخل على خط انقطاع المياه عن مناطق العاصمة
  • عواصف رعدية على اليابان والحرارة عند أعلى مستوياتها
  • النقل النيابية تمهل سلطة الطيران المدني شهرا بعد فشلها برفع الحظر
  • البنك المركزي يوجه بحصر التعامل المالي والمصرفي مع الإدارة القانونية لمصنعي أدوية استولى الحوثيون على مقراتها في صنعاء
  • المياه النيابية:حراكا نيابيا من أجل إقرار قانون شامل لدعم بيئة الاهوار العراقية
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • محافظ الشرقية: وضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والأحداث الطارئة
  • بعد سنوات من عدم وضعها بحسبان الحصص.. الأهوار ستحصل على المياه بـقوة القانون
  • الموارد المائية: الخزين المائي ارتفع بنسبة ثلاثة أضعاف عما كان عليه