لبنان ٢٤:
2024-10-02@09:40:59 GMT

قبلان: النأي بالنفس خطيئة وطنية

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

قبلان: النأي بالنفس خطيئة وطنية

 توجه المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان الى كل اللبنانيين والقوى السياسية بالقول:"الأولويات الوطنية اليوم تدور مدار وطن مهدد وكيان على خط النار وعدو صهيوني وترسانة أطلسية وبلد بقلب حرب إقليمية تتزاحم فيها أخطر ترسانة وتشكيلات دولية ما يفترض تأمين وحدة وطنية تليق بأخطر الحروب السيادية التي تخوضها المقاومة نيابة عن كل لبنان بمسلميه ومسيحييه، وما تقوم به المقاومة لا تستطيع دول أن تقوم به".


 
أضاف  في خلال الدرس الرمضاني الذي يلقيه في مسجد الامام الحسين في برج البراجنة:" المقاومة في مخاض هذه الحرب تواجه العالم وواشنطن والأطلسي شريكان لتل أبيب، وممنوع الخطأ بالحسابات الوطنية، ولا فرق بين بلدة مسيحية وإسلامية والمجهود السيادي وفقا للمنطق الوطني يجب أن يدفعه الجميع، والأكاذيب الطائفية عار، وردة الفعل الطائفية عيب وافتراء والمواقف التي تصب في صالح الصهيونية خيانة كبرى، والنأي بالنفس خطيئة وطنية، والمقاومة سياج ودرع وقوة وقدرات وضمانة وجودية للبنان، وما تقوم به المقاومة الآن ليس أكثر من قتال محدود بحسابات دقيقة ومع أي حرب مفتوحة لن يبقى في تل أبيب وحيفا ومراكز الثقل الإسرائيلي أي بنية أو مدينة آمنة وسيرى العالم حقيقة ترسانة المقاومة الهائلة وقدراتها الصادمة، فقط ما نريده "تعاطف وطني" يليق بأهم ملحمة وطنية تخوضها أعظم مقاومة بتاريخنا المعاصر". المصدر: الوطنية للإعلام

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عن ترسانة حزب الله العسكرية.. هذا ما كشفه مصدر أوروبي

مع الضربات الكبيرة التي تلقاها حزب الله خلال الفترة الأخيرة من هجوم "البيجر" حتى الاغتيالات التي كان آخرها الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الجمعة الماضي، توجهت الأنظار إلى قدرته العسكرية.   فقد رأى مصدر أوروبي شارك صباح اليوم الثلاثاء في اجتماع اللجنة الأمنية السياسية في الاتحاد الأوروبي، أن حزب الله فقد 50% تقريبا من ترسانته العسكرية.

وأضاف أن إسرائيل تتعمد الغموض حول نطاق اقتحامها جنوب لبنان.

كما اعتبر أن التصعيد الإسرائيلي في لبنان يهدد الإنجاز الدبلوماسي الذي حصل في نيويورك حول الأفق السياسي.

يأتي هذا بينما أكد الجيش الإسرائيلي أنه نفذ عشرات العمليات البرية في الجنوب اللبناني، على حد قوله.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري في إحاطة مصورة ثانية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الإسرائيلية كشفت أنفاقا وأسلحة لحزب الله خلال تلك العمليات.   كما زعم أن القوات الإسرائيلية اكتشفت في بعض هذه الأنفاق خططاً لاقتحام الجليل. وعرض مقطع فيديو التقطه جنود إسرائيليون في نفق أسفل منزل في بلدة كفركلا اللبنانية، على حد قوله.

مقالات مشابهة

  • دراسات تؤكد أن التسلط والتفاخر بالنفس أساسه مبني على التشكك في الذات
  • اليمن: نبارك العملية الإيرانية التي ضربت الأهداف الإسرائيلية
  • ترسانة حزب الله.. ما الأسلحة التي تملكها الميليشيا اللبنانية؟
  • عن ترسانة حزب الله العسكرية.. هذا ما كشفه مصدر أوروبي
  • أغلى أنواع الأرز في العالم.. أسراره وفوائده التي ستدهشك!
  • استشاري صحة نفسية: مقارنة الطفل بغيره أمر كارثي يدمر ثقته
  • مني أركو مناوي: سقوط ولايات دارفور إهانة وطنية وعيب على الدولة
  • تقديرات ترجح تدمير نصف ترسانة حزب الله الصاروخية
  • فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا
  • قبلان: لا قيمة للبنان بلا أمنه وأمانه