يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف)، الثلاثاء، إن ملايين الأطفال في اليمن بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية، والدعم المنقذ للحياة.

وأفادت في بيان لها، أن الوضع في اليمن وبعد مرور تسع سنوات على النزاع، سيظل هشاً دون التوصل لتسوية سياسية مستدامة، مؤكدة أن ” نصف سكان اليمن (18.

2 مليون شخص)، بينهم 9.8 مليون طفل بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية والدعم المنقذ للحياة”.

وأكدت المنظمة، “استمرار ارتفاع معدلات سوء التغذية في اليمن، حيث يعاني أكثر من 2.7 مليون طفل من سوء التغذية الحاد، بينما يعاني 49 في المئة من الأطفال دون الخامسة من التقزم أو سوء التغذية المزمن”.

وأشارت إلى أن “هذا الوضع يحول دون تمكن الأطفال من النمو إلى أقصى إمكاناتهم في ظل ضرر لا يمكن إصلاحه لنموهم البدني والمعرفي على المدى الطويل”.

وقالت كاثرين راسل، المديرة التنفيذية لليونيسف: “إن المزيج الشرس بين النزاع الذي طال أمده والاقتصاد المنهار ونظام الدعم الاجتماعي الذي أثبت عدم نجاعته كان له تأثير مدمر على حياة الفتيات والفتيان الأكثر هشاشة في اليمن”.

وأضافت: “لا يزال عدد كبير جداً من الأطفال محرومين من الضروريات الأساسية، بما في ذلك التغذية السليمة، الأمر الذي قد يهدد الأجيال القادمة ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة لتزويد الأطفال بالتدابير الوقائية والعلاج الذي هم في أمس الحاجة إليه”.

وأكدت “سقوط الكثير من الأطفال ضحايا للألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب، في ظل استمرار القتال المتقطع وتبادل إطلاق النار في أجزاء كثيرة من البلاد على الرغم من الظروف الشبيهة بالهدنة”.

وذكر البيان أنه ومنذ اندلاع النزاع عام 2015 “قُتل أو أُصيب أكثر من 11 ألفا و500 طفل لأسباب مرتبطة بالنزاع، بما في ذلك مقتل 3 آلاف و900 طفل وإصابة 7 آلاف و600 آخرين.

وتحل اليوم الثلاثاء الذكرى التاسعة لانطلاق عمليات التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومعظم المناطق الشمالية والغربية للبلاد.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: سوء التغذية يونيسف فی الیمن

إقرأ أيضاً:

دراسة تتهم “العصائر” بالتسبب في سمنة الأطفال

المناطق_متابعات

ربطت دراسة طبية حديثة زيادة الوزن لدى الأطفال والبالغين، وتناول كوب أو أكثر من عصير الفاكهة بنسبة 100%.

وفسر أستاذ علم الأوبئة والتغذية في جامعة هارفارد والتر ويليت، هذا الارتباط بين زيادة وزن الأطفال وشرب العصائر، بأن استهلاك الفاكهة بهذه الطريقة (العصر)، يجعل من السهل زيادة الكمية المستهلكة.

أخبار قد تهمك “العزلة الاجتماعية” تزيد خطر الوفاة لـ 32% 5 يوليو 2024 - 1:58 صباحًا وزير الاتصالات يختتم زيارته لواشنطن باجتماعات هادفة تعزز الشراكة في مجالات الابتكار والاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال وتطوير قطاع الفضاء السعودي 5 يوليو 2024 - 1:54 صباحًا

واستشهد “ويليت” بإمكانية استهلاك كوب واحد من البرتقال، والذي يعادل حوالَي استهلاك 3 حبات من الفاكهة، خلال دقيقتين أو ثلاث، في حين تقشير وتناول البرتقالات الثلاث قد يستغرق وقتًا أطول.

وأوضح أن تناول الفاكهة في صورة عصير، يمكن أن يؤدي إلى زيادة الكمية المستهلكة، قياسًا بتناول الفاكهة في صورتها العادية، كما أن شرب العصائر من شأنه زيادة كميات السكر الداخلة للجسم.

وحذر العلماء القائمون على الدراسة من أن زيادة كمية السكر المستهلكة قد تؤدي إلى مقاومة الأنسولين في الجسم، ومن ثَم الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسمنة وغيرها من الأمراض المزمنة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 يوليو 2024 - 2:01 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 1:25 صباحًابريطانيا.. انتصار ساحق لحزب العمّال في الانتخابات التشريعية أبرز المواد5 يوليو 2024 - 12:58 صباحًاالأمطار الغزيرة على الباحة تسهم في تعزيز الغطاء النباتي للمنطقة أبرز المواد5 يوليو 2024 - 12:28 صباحًاملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما يواصل فعالياته أبرز المواد5 يوليو 2024 - 12:24 صباحًااختتام أعمال الاجتماع الدوري لمتابعة تنفيذ الإستراتيجية العامة للهيئة العامة للنقل وشركائها الإستراتيجيين أبرز المواد5 يوليو 2024 - 12:19 صباحًاملتقى القصيم العقاري يناقش في يومه الثاني الوساطة العقارية والتسجيل العيني والتقييم والتسويق العقاري5 يوليو 2024 - 1:25 صباحًابريطانيا.. انتصار ساحق لحزب العمّال في الانتخابات التشريعية5 يوليو 2024 - 12:58 صباحًاالأمطار الغزيرة على الباحة تسهم في تعزيز الغطاء النباتي للمنطقة5 يوليو 2024 - 12:28 صباحًاملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما يواصل فعالياته5 يوليو 2024 - 12:24 صباحًااختتام أعمال الاجتماع الدوري لمتابعة تنفيذ الإستراتيجية العامة للهيئة العامة للنقل وشركائها الإستراتيجيين5 يوليو 2024 - 12:19 صباحًاملتقى القصيم العقاري يناقش في يومه الثاني الوساطة العقارية والتسجيل العيني والتقييم والتسويق العقاري "العزلة الاجتماعية" تزيد خطر الوفاة لـ 32% "العزلة الاجتماعية" تزيد خطر الوفاة لـ 32% تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم
  • دراسة تتهم “العصائر” بالتسبب في سمنة الأطفال
  • تنالوا “الحبحب”فوائده كثيرة في الطقس الحار
  • المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”
  • اليمن.. اتفاق على تبادل عشرات الأسرى والمختطفين
  • اتفاق بين طرفي النزاع في اليمن يفضي لإطلاق سراح المحتجزين
  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. الزنداني يلتقي سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • الدكتور الربيعة يدشن برنامج “سمع السعودية” التطوعي
  • “حرمات منتهكة” نساء اليمن بين صوت الجلاد وصوت الضحايا .. تقرير شامل
  • سيجريد كاج: هناك حاجة ماسة لمساهمات إضافية بـ 2.5 مليار دولار لإعمار غزة