بغداد اليوم- بغداد

 اكد عضو لجنة الامن النيابية النائب وعد القدو، اليوم الاربعاء (27 آذار 2024)، الاطاحة برؤوس "القائمة السوداء" بالعراق، من خلال تسع عمليات نوعية للمنظومة الامنية، فيما اشار الى ثلاثة عوامل كانت خلف هذا الانجاز. 

وقال القدو في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الحرب على خلايا (داعش) لم تنتهِ في العراق في ظل وجود شبكات مبعثرة تعتمد التخفي والهروب في المناطق النائية في محاولة منها لدرء سقوطها في قبضة القوى الامنية".

واضاف، أن" تحديث المعلومات الاستخبارية والتنسيق المشترك بين المنظومات الامنية والنجاح في تحقيق 7 اختراقات نوعية لشبكات مهمة في الاشهر الماضية، قادت الى تنفيذ تسع عمليات مهمة، اسفرت عن اعتقال قيادات مهمة ضمن (القائمة السوداء) التي تمثل عتاة الارهاب في العراق".

واشار الى أن" الاجهزة الامنية تمتلك قاعدة معلومات مهمة عن قيادات (داعش) وخلاياه النائمة وهي في حالة تعقب مستمرة وتنفذ عمليات شبه يومية على اهداف عديدة من اجل تفكيك ما تبقى من الخلايا وانهاء تأثيرها".

وفي (19 آذار 2024)، اعلنت خلية الإعلام الأمني/ وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، القبض على شبكة إرهابية في محافظة كركوك، مكونة من (11) عنصرا من عصابات داعش.

كما أعلنت الخلية في (18 آذار 2024)، تدمير 29 مضافة و 6 أنفاق وأحزمة ناسفة لداعش في محافظتي نينوى وصلاح الدين.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مراجع لسجن السليمانية يخترق الإجراءات الامنية ويصيب نزيلين بجروح بليغة

بغداد اليوم - السليمانية

أفاد مصدر أمني، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، بإصابة نزيلين بجروح إثر شجار اندلع بالأسلحة البيضاء داخل سجن التسفيرات في محافظة السليمانية.

وقال المصدر بحسب وسائل إعلام كردية، وتابعتها "بغداد اليوم"، إن "نزيلين اثنين أصيبا بجروح نتيجة اندلاع شجار استخدمت فيه الأسلحة البيضاء داخل سجن تسفيرات السليمانية".

وأضاف أن "النزيلين المصابين يبلغ احدهما من العمر  25 عامًا فيما يبلغ عمر الاخر 30 عاما"، مبينا انهما "أصيبا على يد أحد مراجعي السجن الذي قام بإخفاء سكين داخل الحذاء خلال مراجعته السجن قبل أن يتم اعتقاله من قبل الحراس ".

وأوضح ان "المهاجم سبق وأن قتل أحد إخوته على يد النزيلين"، مؤكدا أن "المصابين في حالة صحية حرجة ويخضعان للعناية المركزة".

مقالات مشابهة

  • عمليات بغداد تغلق 6 شركات وتلقي القبض على أصحابها في العاصمة
  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار
  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار- عاجل
  • نائب:استقرار العراق بإصلاح المنظومة الأمنية والسياسية
  • نائب يكشف أسباب ازدياد حصيلة اللائحة السوداء للمطلوبين
  • نائب يكشف أسباب ازدياد حصيلة اللائحة السوداء للمطلوبين- عاجل
  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع
  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع- عاجل
  • خبير امني: ماحصل في سجن التسفيرات باربيل خلل وتقصير من الجهات الامنية
  • مراجع لسجن السليمانية يخترق الإجراءات الامنية ويصيب نزيلين بجروح بليغة