لا توجد طريقة محددة مضمونة لحماية شبكة الواي فاي المنزلية الخاصة بك، وأصبح من الصعب حماية خصوصية بيانات الأجهزة المتصلة بالشبكة، ولذلك نطرح لك بعض الأفكار والحيل للحفاظ على سلامة الأجهزة وإخفاء الشبكة لمنع اختراقها وجعل الوصول للشبكة صعب على المتلصصين.

أفكار لإخفاء شبكة الواي فاي المنزلية


لا بد من تعيين كلمة مرور أكثر تعقيدًا عند إعداد شبكة الواي فاي المنزلية، فقم بتغيير كلمة المرور التي تأتي مع جهاز التوجيه، ومن الضروري أن تحتوي كلمة المرور على أرقام وحروف ورموز ويجب الابتعاد عن الأرقام المتعلقة بأعياد الميلاد والتواريخ المحددة يسهل توقعها.


يجب اختيار اسم جديد للشبكة غير الاسم المختار من قبل الشركة المصنعة عند تثبيت جهاز توجيه اللاسلكي، ولا بد ألا يكون له صلة باسمك أو عنوانك وذلك يؤدي إلى صعوبة العثور على الشبكة اللاسلكية واختراقها.
عليك القيام بوقف تشغيل أدوات التحكم عن بعد مما يسمح لك بالتحكم في إعدادات الجهاز من حاسب غير متصل، وبالرغم من مزايا استخدام أدوات التحكم فهي سهلة لأي شخص يخترقها ويصل للشبكة، أما تعطيلها فيعزز من أمان الشبكة المنزلية.


آخر حيلة يمكن اللجوء لها هي تشفير شبكة الواي فاي المنزلية ويعد هذا أمر سهل للغاية، حيث يمكنك تفعيل تشفير WPA 3 أو WPA 2 من ضمن إعدادات الشبكة.
مع انتشار الإنترنت اللاسلكي، أصبحت حماية شبكة الواي فاي المنزلية ضرورية لحماية بياناتنا الشخصية من السرقة أو التجسس، ويُعد إخفاء شبكة الواي فاي إحدى الطرق الفعالة لتحسين أمان الشبكة ومنع الوصول إليها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: واي فاي حماية الواي فاي

إقرأ أيضاً:

لبنان يدعو الفنادق لإيواء النازحين

أصدرت وزارة السياحة اللبنانية، تعميماً للمؤسسات السياحية، الخاضعة لرقابتها، من فنادق وبيوت ضيافة، للمساعدة في استقبال وإيواء النازحين والمهجرين.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية عن الوزراة في بيان: "في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها وطننا العزيز، تتوجه وزارة السياحة بالشكر والامتنان للمؤسسات السياحية، التي تثبت التزامها الوطني من خلال حسن استقبال المواطنين اللبنانيين، الذين اضطروا لترك منازلهم الى مناطق آمنة خلال هذه الفترة الاستثنائية، وتقديم الرعاية لهم في هذه الأوقات الحرجة".

الوكالة الوطنية للإعلام - ياسين: ستصدر باستمرار تعليمات وتوجيهات لكيفية ايواء النازحين ونقلهم إلى أماكن آمنة https://t.co/NdCkSoXKiM

— National News Agency (@NNALeb) September 28, 2024

وأضافت "إن دعمكم هذا يعكس القيم الراسخة للتضامن والتآزر بين أبناء الوطن الواحد، ويبرز دوركم المحوري في الحفاظ على استقرار المجتمع".

ودعت الوزارة في بيانها، المؤسسات المعنية إلى الالتزام بالمصداقية، قائلة: "نعوِّل على المصداقية التي لطالما أثبتها القطاع السياحي لناحية الالتزام بالأسعار المصدَّقة رسميّاً من قبل الوزارة، ونؤكِّد أهمية مواصلة هذا  النهج الوطني في الاستقبال، لا سيما أن اللبنانيين الذين قصدوا تلك الموسسات ضمن المناطق الآمنة، معظمهم يتحمل نفقات الإقامة".

 

مقالات مشابهة

  • الشبكة الوطنية لرصد الزلازل تسجل زلزالا في كامتشاتكا الروسية
  • وزير التعليم يوجه بضرورة الاهتمام بالواجبات المنزلية وكراسة الحصة
  • توجيه مهمة من وزير التعليم بشأن الواجبات المنزلية وكراسة الحصة
  • اكتشاف النصوص المولدة بالذكاء الاصطناعي: خطوات بسيطة
  • إنجاز مرحلة مهمة في تطوير محطة الصاعقة ببنغازي لتعزيز استقرار الشبكة الكهربائية
  • لبنان يدعو الفنادق لإيواء النازحين
  • لينك مباشر التقييمات المنزلية لطلاب النقل في العام الدراسي 2024/2025
  • الضمان الاجتماعي.. 5 شروط يجب توافرها لإجراء الزيارة المنزلية
  • حل مشكلة خصم الأموال من حسابك بعد رفض تحويل على إنستاباي.. خطوات بسيطة
  • مسؤول يوضح كيف تم إخفاء المتفجرات في أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان