هاجم رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسبق دان حالوتس، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشدة، مشددا على أن الأخير "يقود إسرائيل من سيء إلى أسوأ"، في ظل تواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي.

وقال حالوتس خلال مقابلة مع القناة "13" العبرية، الثلاثاء، إن "نتنياهو مسؤول، وأنا لا أعرف دولة في العالم لا يقوم فيها رئيس وزراء بعد شيء كهذا ( السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي) بتسلق أطول برج والقفز منه".



وأضاف أن نتنياهو "يرفض الاعتراف بهذا، ففي تقويمه السنوي لا يوجد 7 أكتوبر، لديه 6 و8، وفي 8 بدأت الحرب وهو يقاتل، لكن هذا الرجل لا يقاتل، وهو يقودنا من سيء إلى أسوأ".

وشنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في السابع من أكتوبر عملية "طوفان الأقصى" ضد الاحتلال الإسرائيلي ردا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى، مكبدة الاحتلال خسائر تاريخية.


على إثر ذلك، طالبت العديد من الشخصيات الإسرائيلية نتنياهو الذي تتصاعد الخلافات بينه وبين الولايات المتحدة، إلى التنحي عن منصبه، مشيرين إلى أنه يخدم مصالحه السياسية الشخصية.

ولليوم الـ173 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32 ألف شهيد، وأكثر من 74 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال نتنياهو غزة الفلسطيني فلسطين غزة نتنياهو الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

قالت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الأحد 30 يونيو 2024 إن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت إلى 37877 شهيدا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و86969 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأوضحت الوزارة في بيان لهاذ، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 43 مواطنا، وإصابة 111 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم هذا العام
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 37 ألفا و900 شهيد منذ 7 أكتوبر
  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • وزير إسرائيلي سابق يطالب باستقالة غالانت عقب فشله في حرب غزة
  • لابيد ينفي وجود اتصالات مع نتنياهو
  • جيش الاحتلال يقر بارتفاع حصيلة إصابات جنوده جراء العدوان على غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • سموتريتيش لهليفي: لسنا من نام في 6 أكتوبر
  • المجاعة في غزة.. حصار وعدوان إسرائيلي وتواطؤ دولي