دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في عام 2023، سجلت بيانات المستودع الأوروبي للحوادث السيبرانية (EuRepoC) ما بلغ مجموعه 895 حادثة عمليات سيبرانية جديدة بمتوسط 75 عملية شهرياً. وذكر التقرير ارتفاعًا ملحوظًا في النشاط المبلغ عنه خلال شهري مارس ومايو، مع 115 و112 عملية جديدة مسجلة في هذه الأشهر على التوالي لعام 2023.

وفي المقابل، شهدت أشهر الصيف انخفاضا في العمليات المبلغ عنها.

وأضاف التقرير، بأنه استهدفت العمليات السيبرانية في الغالب الولايات المتحدة، التي واجهت 262 حادثة وتم استهدافها 4 أضعاف أكثر من روسيا التي جاءت في المركز الثاني لقائمة الدول الأكثر استهدافًا بـ 63 حادثة، وتليها ألمانيا بـ 59 حادثة، ثم المملكة المتحدة بمجموع 42 وأوكرانيا بـ37 حادثة.

إليكم نظرة في الإنفوغرافيك أعلاه على التوزيع الجغرافي لعدد العمليات السيبرانية من قبل دول المنشأ المشتبه به والدول المستهدفة في 2023.

 

 


 

نشر الأربعاء، 27 مارس / آذار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

مجلس الامن يناقش أوضاع الأطفال أثناء الصراعات المسلحة

سرايا - عقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، اجتماعا نقاشيا مفتوحا حول أوضاع الأطفال أثناء الصراعات في ضوء التقرير السنوي للأمين العام للأمم المتحدة بهذا الشأن.

وقالت الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة، فيرجينيا غامبا، التي استعرضت في الاجتماع التقرير بالتفصيل، إن الأطفال ما زالوا يشكلون الضحايا المباشرين وغير المباشرين للنزاعات المسلحة، محذرة من أن تدابير الحماية الخاصة للأطفال لا تُحترم وتتآكل في مختلف أنحاء العالم بنسبة مثيرة للقلق.

وأضافت أن الإحصائيات الواردة في التقرير لا تمثل النطاق الكامل للانتهاكات الجسيمة التي يعاني منها الأطفال في جميع المواقف الواردة في هذا التقرير، نظرا للتحديات الشديدة في الرصد والوصول إلى الأطفال في عام 2023، والموارد القليلة والمتضائلة المتاحة لأنشطة الرصد والإبلاغ.

وقالت إن الأمم المتحدة تحققت في 25 دولة من وقوع 32.990 انتهاكا جسيما مروعا ضد 22.557 طفلا عام 2023. وهذا هو أكبر عدد من الانتهاكات السنوية منذ ما يقرب من عشر سنوات.

وكانت حالات الأطفال والنزاعات المسلحة التي شهدت أكبر عدد من الانتهاكات الجسيمة خلال عام 2023، حسب التقرير، هي "إسرائيل والأرض الفلسطينية المحتلة- بما في ذلك غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية- وجمهورية الكونغو الديمقراطية وميانمار والصومال ونيجيريا والسودان".

وقالت غامبا إن وراء كل حادثة انتهاك لحقوق الأطفال في حالات النزاع المسلح تكمن التجربة البغيضة الفريدة التي يعيشها الطفل. "لا يمكننا أن ننسى هذا".


مقالات مشابهة

  • مجلس الامن يناقش أوضاع الأطفال أثناء الصراعات المسلحة
  • أصول البنوك العاملة بالسوق المصرية ترتفع لـ17.89 تريليون جنيه بنهاية مارس
  • «المركزي المصري»: أصول القطاع المصرفي ترتفع بنسبة 26% خلال الربع الأول 2024
  • الباكالوريا..نسبة النجاح بلغت 67,8% في هذه الدورة، بزيادة 8 نقاط مئوية عن النسبة المسجلة 2023
  • الجامعة العربية تتضامن مع لبنان أمام مخاطر في الجنوب
  • آية كابيتال القابضة تشتري 70 مليون سهم خزينة
  • بينها العراق.. 3 دول على موعد مع تاريخ جديد حول درجات الحرارة الأعلى عالمياً
  • جامعة الإمارات تسجل براءة اختراع جديدة لنظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية
  • الجامعة العربية ومكتب الأمم المتحدة للمخدرات يبحثان سبل تعزيز الشراكة
  • فاجعة طرقية جديدة.. حادثة سير مروعة نواحي أوطاط الحاج والحصيلة ثقيلة