فرقت قوات الأمن الأردنية متظاهرين كانوا يتوجهون نحو السفارة الإسرائيلية في عمان مساء الثلاثاء، لليوم الثالت على التوالي.

اعلان

وتجمع آلاف المتظاهرين من مواقع قريبة من السفارة الإسرائيلية احتجاجا على الحرب المتواصلة على قطاع غزة.

واعتقلت قوات الأمن عشرات المتظاهرين، بينهم امرأة واحدة على الأقل وفقا لوكالة أسوشيتدبرس.

 وقالت إحدى المتظاهرات: "لا داعي لكل هذا العنف من قبل قوات الأمن. لدينا عدو واحد. نحن لسنا ضد أي فرد من الشرطة. كلهم مثل إخوتي وأنا أحترمهم. لا أستطيع أن أفهم سبب كل هذا العنف ضدنا".

ويطالب المتظاهرون الحكومة الأردنية بوقف كافة أشكال التطبيع مع إسرائيل بما فيها الاتفاقيات وأبرزها معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية في وادي عربة.

كما يطالب ناشطون بإنهاء الجسر البري الذي ينقل البضائع من دول الخليج إلى إسرائيل.

تقرير: هكذا اُستخدم برنامج "بيغاسوس" للتجسس على أكثر من 30 صحفياً وناشطاً وسياسياً في الأردنعلى خلفية تصريحات داعمة للفلسطينيين.. إسرائيل تدرس عدم تمديد اتفاق "الطاقة مقابل المياه" مع الأردنشاهد: بمشاركة دولية.. الجيش الأردني ينفذ أكبر عملية إنزال للمساعدات في غزة

ودعت منظمة العفو الدولية السلطات ما وصفته بحملة القمع واسعة النطاق، والتي شملت اعتقال مئات الأشخاص "بسبب تعبيرهم عن دعمهم للفلسطينيين في غزة، أو انتقادهم لسياسات الحكومة الأردنية تجاه إسرائيل" وفقا للمنظمة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أردنيون يتظاهرون بالقرب من السفارة الإسرائيلية في عمان احتجاجا على تعرض غزة للقصف إسرائيل تستولي على 8 آلاف دونما من الأراضي في غور الأردن دعم خليجي أمريكي لملك الأردن بعد الاعتقالات الأخيرة الشرق الأوسط إسرائيل غزة تطبيع العلاقات مظاهرات في الأردن الأردن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أوستن يلتقي غالانت في واشنطن لبحث كيفية هزيمة حماس دون اللجوء إلى غزو بري لرفح يعرض الآن Next مقررة خاصة أممية: هناك "أسباب معقولة" للاعتقاد بأن إسرائيل ترتكب "إبادة جماعية" في غزة يعرض الآن Next هنية في طهران غداة تبني مجلس الأمن قرار وقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next للمساعدة في التصدي لروسيا.. أوكرانيا تزيد الإنفاق على الأسلحة محلية الصنع يعرض الآن Next الخطوط الجوية النمساوية تلغي 400 رحلة قبل عطلة عيد الفصح بسبب خلاف مع النقابة اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة| قصف وقتال مستمران.. غالانت في واشنطن وهنية في طهران ومفاوضات الدوحة في "طريق مسدود" شاهد: أضواء الشفق القطبي تتألق جرّاء ثوران بركان بلدة غريندافيك في أيسلندا كيف استقبل أهالي القطاع قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان في غزة؟ فيديو جديد يفند رواية مسعف إسرائيلي زعم أن مقاتلي حماس اغتصبوا شقيقتين إسرائيليتين في بئيري من هم المتهمون الذين نفذوا هجوم موسكو الدامي؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط غزة معارضة بلجيكا تقاليد الأمم المتحدة بروكسل قطاع غزة القدس Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط معارضة بلجيكا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الشرق الأوسط إسرائيل غزة تطبيع العلاقات مظاهرات في الأردن الأردن إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط غزة معارضة بلجيكا تقاليد الأمم المتحدة بروكسل قطاع غزة القدس السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط معارضة بلجيكا السياسة الأوروبية السفارة الإسرائیلیة الإسرائیلیة فی یعرض الآن Next قوات الأمن فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأردن : لن ننظف وراء نتنياهو في غزة

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024 ، إن الأردن لن ينظف وراء رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في غزة ولن ترسل قوات لتحل مكان قوات الاحتلال في القطاع.

وقال الصفدي في مؤتمر صحفي مع نظيره اليوناني جيورجوس جيرابيتريسيس في أثينا: "لن ننظف وراء نتنياهو، لن نرسل قوات إلى غزة لتكون بديلا عن قوات الاحتلال الإسرائيلي ونكون نحن في مكان من يتعامل مع الواقع الكارثي الذي أوجده".

إقرأ/ي أيضا: مسؤولة أميركية تتوقع تمديد عمل الرصيف البحري قبالة ساحل غـزة

واستدرك الصفدي: "ما نقوله إننا نريد خطة شاملة ليس فقط لوقف الحرب، والتوصل للسلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين (..)".

وأردف:"هذا يعني أساسا أنه لا يمكن قبول أي مقاربة تتعامل مع غزة بشكل منفصل عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة (..)".

وأشار الصفدي، إلى أنه "لا يمكن أن يسمح لتنياهو ووزرائه المتطرفين بمزيد من الإجراءات التي ترهن المنطقة للدمار".

ولفت إلى أن "خطر توسع الصراع الإقليمي يتفاقم يوما بعد يوم وهذا يدفعنا جميع باتجاه تحركات فورية ومستعدون بالعالم العربي لذلك".

وتابع الصفدي: "الحكومة الإسرائيلية لا تريد السلام، ولا يمكن السماح باستمرار الحرب على غزة (..) يجب أن تتوقف".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الأردن : لن ننظف وراء نتنياهو في غزة
  • أيمن الصفدي: الأردن لن يرسل قوات لتحل محل القوات الإسرائيلية
  • اسماعيل هنية: "أي نص اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان هو مرفوض"
  • عاجل. المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي
  • أكثر من 10 قتلى بينهم شقيقة اسماعيل هنية في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم الشاطئ
  • الأردن يعلن تفجير مواد ناسفة عثر عليها مخبأة في العاصمة
  • الأردن يعلن تفجير مواد ناسفة عثر عليها في مخبأة في العاصمة
  • شاهد: العائلة المالكة الدنماركية تحتفل مع ولي العهد كريستيان بتخرجه من الثانوية
  • وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية
  • الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو