أعرب الرئيس الصيني شي جين بينج عن أمله في أن يساعد شعبا بلاده والولايات المتحدة الأمريكية في بناء التوافق عبر الانخراط في المزيد من عمليات التبادل الشعبي بينهما.
وتابع بينج -خلال لقاء مع عدد من رجال الأعمال والأكاديميين الأمريكيين في بكين أن العلاقات الصينية-الأمريكية قائمة على التبادلات الودية بين شعبي البلدين، متمنيا أن ينخرط شعبا البلدين من كافة الطوائف المختلفة في المزيد من التبادلات ويساعدوا في بناء التوافق، وذلك حسبما نقلت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) اليوم الأربعاء.

 
وكان وزير الخارجية الصيني وانج يي دعا أمس الثلاثاء خلال لقائه برئيس اللجنة الوطنية للعلاقات الأمريكية-الصينية ستيفن أورلينز إلى تحقيق علاقات مستقرة وصحية ومستدامة بين البلدين، مشيرا إلى أن الحدث الأهم خلال الخمسين عاما الأخيرة كان تطبيع وتنمية العلاقات الصينية الأمريكية، وأن أكثر ما يأمله المجتمع الدولي خلال الخمسين عاما المقبلة هو أن يتمكن البلدان من إيجاد طريقة للتعايش سويا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الصيني شي جين بينج أمريكا

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني: بكين ستواصل دائما تعزيز القيم المشتركة للإنسانية

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج، هدف السياسة الخارجية لبلاده والمتمثل في حماية السلام العالمي وتعزيز التنمية المشتركة، قائلا "إن بكين ستواصل دائما تعزيز القيم المشتركة للإنسانية، وتدعو إلى عالم متعدد الأقطاب متساو ومنظم".


وأضاف "شي" في كلمته خلال حفل بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية حسبما نقلت صحيفة تشاينا ديلي الصينية أن الصين ستواصل الاضطلاع بدور نشط في إصلاح وتطوير الحوكمة العالمية وستسعى جاهدة لبناء مجتمع بمستقبل مشترك للبشرية.


وقال أمام آلاف من كبار الشخصيات في قاعة الشعب الكبرى في بكين : "يجب أن نلتزم بمسار التنمية السلمية في تعزيز التحديث الصيني، بكين ستدافع بقوة أيضا عن السلام والتنمية والتعاون والمنفعة المتبادلة وسنبذل قصارى جهدنا لتعزيز السلام والهدوء العالميين والتقدم البشري".


ووصف "شي"، تأسيس جمهورية الصين الشعبية قبل 75 سنة بأنه حدث تاريخي أظهر أن الشعب الصيني نهض؛ مما أدى إلى عصر جديد في التاريخ نحو التجديد العظيم للأمة الصينية.
 

مقالات مشابهة

  • السواحة يجتمع بمسؤولي غرفة التجارة الأمريكية لتعزيز الشراكة الاستثمارية التقنية بين البلدين
  • وزير الأوقاف: عقد مجالس حديثيَّة دوريا لتنمية الجانب الأخلاقي مما يسهم في بناء الإنسان
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • الرئيس الصيني: بكين ستواصل دائما تعزيز القيم المشتركة للإنسانية
  • الرئيس الصيني: على المواطنين أن يحترسوا من المخاطر المحتملة
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • جلالة السلطان يهنئ الرئيس الصيني
  • الترقب الصيني: كيف تتطور الصواريخ الصينية العابرة للقارات؟
  • الرئيس الصيني يؤكد التزام بلاده بحماية السلام العالمي