المناطق_المدينة المنورة

شاركت إدارة التعليم بمحافظة ينبع في الاحتفاء بيوم مبادرة “السعودية الخضراء”، وذلك في إطار الاحتفال بذكرى إطلاق المبادرة في الـ 27 من مارس 2021م.

وبينت الإدارة أن الاحتفاء بهذه المناسبة يؤكد على دور المملكة الريادي في حماية البيئة على المستويين المحلي والدولي، وتنمية وحماية الغطاء النباتي، وتقليل الانبعاثات الكربونية، والتشجير واستصلاح الأراضي، وحماية المناطق البرية والبحرية.


وأشارت إلى أنه تم إعداد حملة إعلامية متكاملة، تتضمن تقديم العديد من المواد والمنتجات الإعلامية التعريفية والتوعوية بالمبادرة، من خلال حساباتها الرسمية، وبمشاركة حسابات جميع مدارس تعليم المحافظة، للإسهام في تفعيل المبادرة، وتنمية الاتجاهات الإيجابية لدى المجتمع التعليمي نحو الوعي البيئي.

أخبار قد تهمك “تعليم ينبع” يكرّم أوائل الطالبات المتفوقات للعام الدراسي 1444هـ 6 مارس 2024 - 12:41 مساءً تعليم ينبع يختتم برنامج “الدراسة الأولية للشارة الخشبية” 9 فبراير 2024 - 7:31 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم ينبع

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة المقدسة تحقق خدمات متكاملة للزوار

البلاد – مكة المكرمة

تعمل أمانة العاصمة المقدسة على تحقيق أرقام مرتفعة في العمل التطوعي البلدي من خلال مبادرة “وَطَهِّرْ بَيْتِي”، التي تهدف إلى تحسين البيئة العامة في مدينة مكة المكرمة، وتوفير خدمات متكاملة لزوار وحجاج بيت الله الحرام، وتحسين تجربتهم في موسم الحج، وذلك عبر إشراك المجتمع في أنشطة تطوعية متنوعة.


وأوضحت الأمانة أن عدد المتطوعين الذين شاركوا في المبادرة بلغ أكثر من (2000) متطوع، وسجلت ساعات التطوع (8900) ساعة تطوعية، بينما بلغ مقياس الرضا 99.97%، بالإضافة إلى ذلك حققت المبادرة 21 شراكة مجتمعية.
وأضافت؛ أن من أبرز الجهود والإنجازات التي حققتها مبادرة “وَطَهِّر بَيتِي” تشمل تهيئة وتنظيف المشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها، بالإضافة إلى التوعية والتثقيف بسلامة الغذاء في المنشآت التجارية، والقضاء على الظواهر السلبية في المنطقة المركزية، وإزالة معالم التشوه البصري، وتهيئة وتنظيف عبارات تصريف مياه الأمطار، كما أسهمت المبادرة في زراعة أكثر من (8000) شتلة في الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تحقق خدمات متكاملة للزوار
  • مبادرة “كنوز السعودية” بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي “فيدي” و”فيقا” الدوليتين
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" والأمم المتحدة يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • “رحلات ومنافع” مطوفي الدول العربية تحتفي ببعثة الحج الباكستانية
  • تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والأمم المتحدة
  • شراكة استراتيجية بين مبادرة «المشروعات الخضراء» والأمم المتحدة
  • “التدريب التقني” ترصد 71 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في مايو الماضي
  • الشركة السعودية العالمية للموانئ وشركة “ساني” الصينية توقعان عقداً منفرداً لتصنيع وتوريد 80 شاحنة كهربائية
  • “الأرصاد” : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • مبادرة صحتى فى أكلتى