كتب - عبدالله المانعي

أكد طلال بن محمد البرختي عضو مجلس إدارة نادي مجيس والمشرف العام على فريق كرة اليد بالنادي أن مجيس عاد إلى مكانه الطبيعي بدوري الدرجة الأولى لكرة اليد للموسم الرياضي المقبل 2024 /2025 بعد أن استطاع نيل لقب دوري الدرجة الثانية لكرة اليد في هذا الموسم وتحقيق الصعود.

وكان مجيس قد هبط في الموسم الماضي إلى مصاف أندية دوري الدرجة الثانية بعد قرار تجميد مشاركة الفريق في الدوري، التي اتخذه مجلس إدارة النادي وقتها لظروف بعينها وعاد من جديد ليطل في هذا الموسم.

وقال البرختي: شاركنا في دوري الدرجة الثانية، وقمنا باستعداد جيد للدوري بجلب المدرب المصري نور جابر القادم من نادي الوصل الإماراتي لقيادة الفريق الأول واستطعنا أن نصعد بالفريق لدوري الدرجة الأولى بعدما حققنا درع الدرجة الثانية، وهو المكان الحقيقي والسابق لنادي مجيس في كرة اليد وتبع ذلك التعاقد مع اللاعب المصري أحمد حسام ليكون داعما للفريق في دوري الدرجة الثانية وأسهم معنا بشكل كبير في تحقيق لقب الدوري وأيضا لعب معنا في درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب لكرة اليد وتمكنا من الوصول لدور الـ8 وخرجنا من هذا الدور أمام نادي مسقط.

وحول الاستعداد للموسم القادم أوضح قائلا: هذا الأمر متروك لمجلس الإدارة وأيضا تتحكم فيه الوفورات المالية والدعم المالي وخطة مجلس الإدارة بالنسبة للموسم القادم بإذن الله تعالى.

وتابع: طموحنا هو أن يتوفر الدعم المالي الكافي وكذلك التعاقد مع مدرب من القارة الأفريقية من دولة لها خبرة وباع طويل في كرة اليد وهناك توجه لتزويد الفريق ببعض اللاعبين المحلين وكذلك التعاقد مع لاعبين من أندية محافظة مسقط وهي السيب ومسقط ونادي عمان وأهلي سداب وكل هذا مرهونا بتوافر الإمكانيات المالية في الموسم القادم بما يتماشى مع نهج وخطة مجلس الإدارة بالنسبة لفريق كرة اليد سواء كان للمراحل السنية أو الفريق الأول للموسم القادم.

وأشار البرختي إلى أن نزول الفريق للدرجة الثانية جاء بسبب قرار تجميد النشاط وذلك لظروف بعينها، وبالنسبة للجهاز الفني السابق فقد تم الاستغناء عنه وهو المدرب المصري نور جابر وأيضا اللاعب أحمد حسام الذي هو الآخر تم الاستغناء عنه ونقدر جهودهما ومساهمتهما الإيجابية في صعود الفريق للدرجة الأولى.

وحول خطة الموسم القادم أفاد: حسب توفر الإمكانيات المالية والمادية وأيضا رؤية مجلس الإدارة بالنسبة للفريق للموسم القادم وهناك طموح أن يكون الفريق ضمن الـ 4 الكبار في لعبة كرة اليد على مستوى سلطنة عمان.

وذهب البرختي للحديث عن أبرز اللاعبين الذين مثلوا الفريق في هذا الموسم فقال: يعد حمود المعمري وعبدالله البلوشي وخالد الجابري ومحمد المعمري من أبرز اللاعبين حاليا في الفريق وهو يعول عليهم كثيرا نظرا للمهارة والخبرة لديهم، ويعد نادي مجيس الوحيد من أندية محافظة شمال الباطنة الذي يتواجد في دوري الدرجة الأولى بالنسبة لكرة اليد ونأمل من الاتحاد العماني لكرة اليد الجلوس مع الأندية الأخرى المتواجدة في المحافظة وتشجيعها على وضع خطة لبدء إنشاء فريق خاص بكرة اليد في كل ناد حتى يتسنى للفريق لعب بعض المباريات الودية وأيضا المباريات الرسمية سواء كانت في الدوري أو في درع الوزارة وهذا شيء افتقدناه في حالة الرغبة بلعب مباريات ودية تجريبية قبيل انطلاقة الموسم أو أثناء فترة توقفه ويتطلب ذهابنا إلى خارج المحافظة للعب تلك المباريات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دوری الدرجة الثانیة دوری الدرجة الأولى للموسم القادم مجلس الإدارة لکرة الید کرة الید

إقرأ أيضاً:

إجراء قرعة دوري المحترفين لكرة الصالات بمشاركة 16 نادياً

إجراء قرعة دوري المحترفين لكرة الصالات بمشاركة 16 نادياً

مقالات مشابهة

  • محرز يتعرض رفقة فريقه الأهلي للخسارة الثانية هذا الموسم في دوري روشن
  • وصول أبطال أفريقيا لكرة اليد بنادي سموحة
  • وفاة ياسين عليوط رئيس نادي شبيبة سكيكدة لكرة اليد
  • أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق بضمنها ديربيان
  • 3 مباريات في انطلاقة الأسبوع الثاني لدوري الدرجة الأولى
  • أبرزها ديربي كوردستاني.. 4 مواجهات في انطلاق الجولة الثانية لدوري نجوم‏ العراق
  • 3 انتصارات في دوري السيدات لكرة الصالات
  • إجراء قرعة دوري المحترفين لكرة الصالات بمشاركة 16 نادياً
  • الصيد يهزم البنك الأهلي فى دوري الدرجة الأولى لكرة السلة رجال
  • متي يعود نيمار للهلال السعودي؟ مدرب الفريق يجيب!!