زاخاروفا: الولايات المتحدة وبريطانيا هم من خلقوا داعش

أشارت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الأربعاء، إلى أن الولايات المتحدة دفعت نفسها إلى طريق مسدود تماماً بتصريحاتها حول تورط تنظيم داعش (المحظور في روسيا) في الهجوم الإرهابي على مجمع "كروكوس سيتي هول" بضواحي موسكو.

وقالت زاخاروفا لإذاعة "سبوتنيك"، اليوم: "حقيقة أن الأمريكيين في أول 24 ساعة (بعد الهجوم)، حتى قبل إخماد الحريق، بدأوا بالصراخ أن هذه ليست أوكرانيا، أعتقد أن هذا دليل، لا أستطيع تصنيف هذا بأي طريقة أخرى، فهو بحد ذاته دليل".

اقرأ أيضاً : قتيل ومصاب "إسرائيلي" بقصف لبناني شمالي الأراضي الفلسطينية

وأضافت: "النقطة الثانية هي صيحات الولايات المتحدة أن هذا هو بالتأكيد تنظيم داعش الإرهابي المحظور، بالطبع السرعة التي فعلوا بها كل هذا مذهلة"، مشيرة إلى أنه خلال بضع ساعات فقط تمت دعوة الصحافيين والإعلان عن النتيجة التي توصلت واشنطن إليها حول من المتورط في هذا الهجوم الإرهابي الدموي الرهيب.

وتابعت: "يبدو لي أنهم قادوا أنفسهم إلى طريق مسدود تماماً، لأنه بمجرد أن بدأوا بالصراخ أن هذا "داعش"، تذكر جميع الأشخاص المتخصصين في العلاقات الدولية، وهم علماء وخبراء سياسيون، وطلبوا من الجميع أن يتذكروا، ما هو "داعش"؟ أنتم أنفسكم تقفون وراء "داعش"، أنتم - الولايات المتحدة وبريطانيا - خلقتموه بأنفسكم".

هذا ووقع الحادث الإرهابي مساء 22 مارس في مجمع العروض الترفيهية "كروكوس سيتي هول" في كراسنوغورسك بضواحي موسكو، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 139 شخصاً، وتم اعتقال 11 شخصاً متورطين في الهجوم، بينهم منفذو الهجوم الأربعة، وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في كلمة متلفزة، إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الجانب الأوكراني كان يعد ممراً لمنفذي الهجوم الإرهابي لعبور الحدود، ووعد بوتين بتحديد ومعاقبة كل من يقف وراء الهجوم.

وبموجب قرار المحكمة العليا لروسيا الاتحادية الصادر في 29 ديسمبر 2014، يعتبر تنظيم داعش منظمة إرهابية، ونشاطه محظور في روسيا.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: روسيا داعش بريطانيا موسكو الولايات المتحدة الأمريكية الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا

أعلنت أوكرانيا أنها دمرت مخزونا كبيرا من الأسلحة في روسيا، خلال الليل، في هجوم استخدمت فيه مسيرات بعيدة المدى.
ويأتي ذلك في الوقت الذي تنتظر فيه كييف الحصول على تصريح من أمريكا لاستخدام صواريخ غربية الصنع لشن مثل هذه العمليات.هجوم بالمسيراتونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مسؤولين عسكريين أوكرانيين، مطلعين على التطورات، قولهم إن نحو 100 طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات دمرت مخبأ كبيرًا لصواريخ إسكندر وتوشكا - يو بالإضافة إلى قنابل انزلاقية في بلدة توروبتس، التي تقع في منطقة تفير غربي روسيا.
أخبار متعلقة روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسكأوكرانيا تعلن إصابة 10 أشخاص في هجمات روسية بذخائر عنقودية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا
وتقع المنشأة على بعد حوالي 500 كيلومتر (310 ميل) من الحدود الشمالية لأوكرانيا.
وسجل نظام مراقبة "إف أي إر إم إس"، التابع لوكالة ناسا، والذي يتتبع الحرائق في أنحاء العالم باستخدام بيانات الأقمار الصناعية، مقاييس حرارية مرتفعة على أطراف بلدة توروبتس أثناء الليل.
وتتطابق المنطقة مع مجمع محاط بسور خارجي يحتوي على حظائر متعددة، كما ظهر في صور الأقمار الصناعية.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا
  • روسيا: التفجير الجماعي للأجهزة اللاسلكية في لبنان يتطلب تحقيقاً دولياً
  • مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان: هجوم "البيجر" انتهاك للقانون الدولي
  • تنظيم التصحيح يدين الهجوم الصهيوني الغادر والجبان على لبنان
  • روسيا : التفجير الجماعي للأجهزة اللاسلكية في لبنان يتطلب تحقيقا دوليا
  • تنظيم التصحيح يدين الهجوم الصهيوني الغادر على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاستخبارات الأوكرانية تتبنى الهجوم على مطار إنجلز في روسيا
  • روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 مُسيَّرة
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة