نيودلهي-سانا

انتقدت الهند بشدة تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية بشأن بعض الإجراءات القانونية في البلاد، معتبرة أنها تمثل تدخلاً في شؤونها الداخلية.

وقالت وزارة الخارجية الهندية في بيان: “في الدبلوماسية يتوقع من الدول أن تحترم سيادة الدول الأخرى وشؤونها الداخلية، وإلا فقد ينتهي الأمر إلى إرساء سوابق غير صحية في العلاقات الدولية”.

وأوضحت الوزارة أن “العمليات القانونية في الهند تعتمد على سلطة قضائية مستقلة ملتزمة بتحقيق نتائج موضوعية، وبالتالي فإن الطعن في هذه السلطة من قبل واشنطن أمر لا مبرر له”.

وكانت نيودلهي استدعت نائب السفير الألماني الأسبوع الفائت، وقدمت احتجاجاً على تصريحات ألمانية تتعلق بأحكام صادرة عن القضاء الهندي بخصوص قضايا فساد مالي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: السياسات المتشددة بالناتو نقطة سلبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ناصر زهير، خبير العلاقات الدولية بمركز جنيف، إن منصب الأمين العام لحلف الناتو لا يكون له ذلك التأثير على القرارات بقدر  تأثير  الولايات المتحدة على سبيل المثال، لكن اللافت في الموضوع أن الأمين العام لحلف الناتو يلتقي مع توجهات الولايات المتحدة المتشددة.

وأضاف زهير، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الناتو به جناحان، جناح متشدد يتماهى مع الولايات المتحدة في الأسلحة وتقديم الدعم، وجناح آخر يرى أنه ليس من مصلحة الناتو تفاقم الصراع مع روسيا أو الدخول في مواجهة مباشرة معه، ويقود هذا الجناح المجر وبعض الدول الأوروبية الأخرى، مشيرًا إلى أن وجود السياسات المتشددة سيكون نقطة سلبية أكثر مما هي إيجابية، لأن منصب أمين الناتو يجب أن يراعي مصالح الدول الأوروبية على وجه الخصوص لأنه يمثل تلك الدول.

وأوضح،  “لن تكون هناك تغيرات كبيرة بعد وجود أمين عام جديد للناتو، حيث إننا نترقب نتائج الانتخابات الأمريكية والجميع يترقب نتائج هذه الانتخابات، لأنه بعد حرب أوكرانيا في العامين الماضيين كانت هناك مقولة لإحياء الناتو من جديد بعد الشرخ الكبير الذي ضرب أعضاءه وبعد الخلافات الكبيرة خاصة بعد تصريحات الرئيس الفرنسي بأن الناتو لا يفيد أعضاءه”.

مقالات مشابهة

  • أرفعوا أيديكم عن ليبيا
  • خبير علاقات دولية: السياسات المتشددة بالناتو نقطة سلبية
  • خبير: وجود السياسات المتشددة بالناتو نقطة سلبية
  • الصين تتهم الولايات المتحدة بالسعي لتدمير تايوان لهذا السبب
  • وزارة الداخلية تدخل على خط دعوات مقاطعة امتحانات الطب والصيدلة
  • تأسست لهذا السبب.. هل تدعم "بريكس" مبادرة "الحزام والطريق" الصينية؟
  • الولايات المتحدة غير راضية عن أداء السوداني وشكوك حول طموحه للولاية الثانية
  • "الخارجية الأمريكية": جمدنا شحنة واحدة لأسلحة ثقيلة إلى إسرائيل
  • موسكو تدعو الولايات المتحدة والأوروبيين للعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران
  • الصحة العالمية تنتقد رصيف الولايات المتحدة بأنه غير قادر على تزويد الفلسطينيين بالمساعدات