CNN Arabic:
2024-10-03@08:17:14 GMT

5 عادات صحية يمكنك اتباعها خلال شهر رمضان..ما هي؟

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يتمتع الصيام خلال شهر رمضان بآثار إيجابية عديدة على الصحة عند القيام به بشكلٍ صحيح.

ووفقًا لما ذكره الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، تُشير الأدلة إلى أنّ الصيام مُعزِّز للصحة النفسية والعافية، ومحسِّن للمزاج، كما أنّه يساهم في تخفيف التوتر، والقلق، والاكتئاب.

إذًا، لماذا لا تُحقِّق أقصى استفادة من شهر الصيام هذا العام عبر اتّباع المزيد من العادات الصحية، وترك العادات السيئة التي تؤذي الجسم.

وتشمل العادات المفيدة للجسم التقليل من استهلاك المنبهات، مثل مادة الكافيين، المتواجدة في الشاي، والقهوة.

وتطرح المشروبات التي تحتوي على الكافيين السوائل من الجسم، وتعرضه للجفاف خلال ساعات الصيام، وفقًا لما أوضحت وزارة الصحة العُمانية عبر موقع "إكس" (تويتر سابقًا).

وفي حال كنت تشعر بالارتباك فيما يخص العادات الجديدة الأخرى التي يمكنك تطبيقها، فإليك بعض الأفكار المُقترحة عبر الانفوجراف أعلاه.

الصومرمضاننشر الأربعاء، 27 مارس / آذار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الصوم رمضان

إقرأ أيضاً:

ما أبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على صحتك النفسية في العمل؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تؤثر بيئة العمل بشكل كبير على حياة الفرد وصقل هويته بعيدًا عن كونها مكانًا لكسب المال وتحقيق الذات. لذلك، تُعدّ صحتّه النفسية من بين أهم العوامل التي يجب أخذها في عين الاعتبار.

ونشر الموقع الإلكتروني الرسمي لمنظمة الصحة العالمية قائمة بأبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على الصحة النفسية في العمل، ومن بينها:

قلة استخدام المهارات أو نقص المهارات اللازمة للعملأعباء العمل المفرطة أو وتيرة العمل، ونقص الموظفينساعات العمل الطويلة أو غير المرنةعدم القدرة على التحكم في مهام الوظيفة أو عبء العملظروف العمل البدنية غير الآمنة أو السيئةثقافة المؤسسة التي تشجع السلوكيات السلبيةدعم محدود من الزملاء أو النمط السلطوي في الإشرافالعنف أو التحرش أو التنمرالتمييز والاستبعادعدم وضوح الدور الوظيفيالترقية الزائدة أو غير الكافيةانعدام الأمن الوظيفي، أو عدم كفاية الأجر، أو ضعف الاستثمار في التطوير المهنيتعارض متطلبات المنزل أو العمل

مقالات مشابهة

  • رمضان 2025.. كم يتبقى على حلول شهر الصيام بعد استطلاع هلال ربيع الآخر؟
  • تقدم خدمات صحية لـ 1276 مواطن بالمنيا ضمن مبادرة "بداية"
  • فوائد الصيام المتقطع وتأثيره الإيجابي على الصحة العامة
  • أزمة صحية خطيرة تلوح في الأفق...الملاريا تواصل اجتياح ولايات الجنوب الجزائري
  • ما أبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على صحتك النفسية في العمل؟
  • التغذية السليمة: أساس الصحة والطاقة اليومية
  • توابل صحية للحفاظ على نسبة الكولسترول في الجسم
  • بدائل صحية لمشروبات الكافيين لصباح مفعم بالطاقة
  • كم بلغ عدد شهداء وجرحى الغارة التي شنّها العدو على الهرمل؟
  • خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما