قال مصدر في الخارجية الروسية لمراسل وكالة نوفوستي، إنه يجب على المواطنين الروس أن يدرسوا بدقة كل المخاطر عند التخطيط للسفر إلى الخارج والإقامة في هذه الدولة أو تلك.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة حذرت المواطنين مرات كثيرة "من احتمال حدوث اعتقال أو احتجاز بطلب من الهيئات الأمنية المختصة في الولايات المتحدة، التي أبرمت اتفاقيات تسليم مع أكثر من 100 دولة، بما في ذلك دول الوجهات السياحية الشهيرة - تايلاند ومصر وتركيا وإسرائيل وغيرها".

إقرأ المزيد البعثة الروسية الدائمة لدى الاتحاد الأوروبي تعلق على القيود ضد المواطنين الروس

وذكر المصدر أن الخارجية الروسية، تلقت شكاوى من مواطنين روس على خلفية الحظر الذي فرضته دول في الاتحاد الأوروبي على دخول بعض ممتلكاتهم المنقولة مثل السيارات التي تحمل لوحات تسجيل روسية وغيرها.

ودعا الدبلوماسي الروسي إلى الأخذ في الاعتبار أنه عند عبور الحدود، فإن المواطنين الروس "يقعون طوعا تحت الولاية القضائية الأجنبية، مما يعني ضمنا الالتزام بقوانين وأنظمة البلد الذي يزورونه، لذلك يجب عليهم التعرف على التحديات الأمنية المحتملة أو الحقيقية هناك".

وكانت المفوضية الأوروبية قد نشرت في وقت سابق توضيحا، يشير إلى أن العقوبات المفروضة على روسيا من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي في عام 2022 على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، تشمل السيارات الخصوصية للمواطنين الروس التي تحمل لوحات الأرقام الروسية. وبالتالي لا يمكن للمواطنين الروس دخول بلدان الاتحاد الأوروبي بسياراتهم حتى للأغراض السياحية ولفترة قصيرة.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا المفوضية الأوروبية عقوبات ضد روسيا وزارة الخارجية الروسية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات ضد روسيا

قام الاتحاد الأوروبي بتوسيع قائمة العقوبات ضد روسيا الاتحادية، بإضافة فردين آخرين وأربع شركات إليها.

وشملت العقوبات الجديدة، شركة  TransContainer المشرفة على تنظيم وتشغيل نقل الحاويات بالسكك الحديدية الروسية، بالإضافة إلى مديرها العامة ميخائيل كونتسيريف.

إقرأ المزيد قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى نظام عقوبات جديد ضد روسيا

وجاء في قرار مجلس الاتحاد الأوروبي، الذي نشر في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي، أن القائمة باتت تشمل كذلك رجل الأعمال دميتري بيلوغلازوف.

وشملت العقوبات الأوروبية الجديدة كذلك، 3 شركات يزعم  مجلس الاتحاد الأوروبي، أنها استخدمت في مخطط لتخليص أصول رجال أعمال روس من العقوبات.

قبل عدة أيام، أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي موافقة دول الاتحاد خلال اجتماع ممثليها في لوكسمبورغ على الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا.

ووفقا لبيان المجلس، تستهدف هذه الإجراءات قطاعات الطاقة والمالية والتجارة، وتجنب الالتفاف على عقوبات الاتحاد الأوروبي. ومنذ فبراير 2022، فرض الاتحاد الأوروبي 13 حزمة من العقوبات ضد روسيا على خلفية العملية العسكرية الخاصة.

وبات يخضع لهذه العقوبات 1725 فردا و420 منظمة للقيود الأوروبية، ويحظر على مواطني الاتحاد الأوروبي وشركاته التعامل مع الجهات الروسية المشمولة بالعقوبات.

المصدر: RT

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • هذه القضايا الخارجية التي ستواجه رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر
  • الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات ضد روسيا
  • تعرف إلى أبرز تحذيرات «الخارجية» للمواطنين المسافرين إلى الخارج
  • قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى نظام عقوبات جديد ضد روسيا
  • الخارجية تدعو مواطني الإمارات لتوخي الحذر في عدد من الدول
  • توضيح مهمّ من السفير الروسيّ لدى لبنان.. ماذا طلب من المواطنين الروس؟
  • السفارة الروسية في بيروت تنصح الروس بـ"تأجيل السفر إلى لبنان إن أمكن"
  • بولندا ودول البلطيق تدعو الاتحاد الأوروبي لبناء خط دفاع على طول الحدود مع روسيا وبيلاروس