تتزايد الضغوط البرلمانية على حكومة المملكة المتحدة لحظر مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل، وسط مؤشرات على أن تل أبيب تعتزم تجاهل قرار مجلس الأمن الداعي للالتزام بوقف إطلاق النار بغزة.

استنادا إلى مصدر إسرائيلي.. واشنطن: لا دليل على انتهاك تل أبيب القانون الدولي بشأن الأسلحة

وسلطت الرسالة التي وقعها أكثر من 130 برلمانيا وموجهة إلى وزير الخارجية ديفيد كاميرون الضوء على الإجراءات التي اتخذتها دول أخرى، وآخرها كندا، التي أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستوقف جميع صادرات الأسلحة إلى إسرائيل.

ووقع على الرسالة، التي نسقتها النائبة العمالية زارا سلطانة، 107 نواب و27 من أقرانهم، من بينهم وزير حزب العمال السابق لشؤون الشرق الأوسط بيتر هاين، وزعيم وستمنستر للحزب الوطني الاسكتلندي ستيفن فلين، ووزير الظل السابق جيس فيليبس، وزعيم حزب العمال السابق جيريمي كوربين ونظيرته المحافظة نوشينا مبارك.

ومن بين الموقعين الآخرين السكرتير الدائم السابق لوزارة الخارجية جون كير ووزيرة العمل السابقة تيسا بلاكستون. وقد أيد ما مجموعه 46 نائبا من حزب العمال هذه الدعوة وتقريبا الحزب الوطني الاسكتلندي بأكمله.

وقالت الرسالة إن "العمل كالمعتاد" بالنسبة لصادرات الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل "أمر غير مقبول على الإطلاق"، لافتة إلى أن الأسلحة المصنوعة في المملكة المتحدة تُستخدم في غزة.

وأشارت إلى تحقيق أجرته الأمم المتحدة مؤخرا وخلص إلى أن طائرة مقاتلة من طراز F-16 مصنوعة من أجزاء بريطانية ربما كانت مسؤولة عن قصف الأطباء البريطانيين في غزة، مذكرة أنه في تصعيدين سابقين للصراع في غزة، علقت حكومات المملكة المتحدة مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل، مضيفة: "اليوم، أصبح حجم العنف الذي يرتكبه الجيش الإسرائيلي أكثر فتكا، لكن حكومة المملكة المتحدة فشلت في التحرك".

المصدر: "الغارديان"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة ديفيد كاميرون طوفان الأقصى قطاع غزة لندن الأسلحة إلى إسرائیل المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”

المناطق_متابعات

هنأ معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا بمناسبة حصولها على المركز الرابع عالميًا والأول إقليميًا والثاني على مستوى دول مجموعة العشرين في مؤشر الأمم المتحدة للخدمات الرقمية، بالإضافة إلى تحقيق المركز السابع في مؤشر المشاركة الإلكترونية، وحصول مدينة الرياض على المركز الثالث في مؤشر الخدمات الإلكترونية المحلية من بين 193 مدينة حول العالم.

وأكد “العسومي” أن هذه الإنجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية خلال فترة وجيزة هي ثمار مباشرة ونتيجة للرؤية والاستراتيجية الطموحة “رؤية 2030” في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والجهود البناءة التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظهما الله ورعاهما.

أخبار قد تهمك رئيس البرلمان العربي ينوه بمشروعات البنك الدولي في قطاع غزة 20 يوليو 2024 - 11:34 صباحًا رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الأفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية 27 يونيو 2024 - 4:17 مساءً

وأضاف “العسومي” أن المملكة العربية السعودية بفضل هذه الإنجازات واهتمام قيادتها الرشيدة بدعم التحول الرقمي في جميع المجالات، أصبحت نموذجا يحتذى به عربيًا وإقليميًا ودوليًا في مجالات التحول الرقمي، والذي ساهم وبشكل حثيث في تأهيلها للوصول إلى المراتب المتقدمة ووضعها في مقدمة المؤشرات العالمية ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • قرار أممي يقضي بإنهاء وجود إسرائيل غير القانوني في فلسطين ويوصي بعدم تزويد تل أبيب بالأسلحة
  • مصدر لرويترز: الحكومة الألمانية تعلق تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”
  • الفلسطينيون يطالبون بتصويت على انسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة
  • محافظ هيئة الحكومة الرقمية يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • السواحة يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • ألمانيا توقف إصدار تصاريح مبيعات الأسلحة لـإسرائيل
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • بريطانيا مرتاحة لسلامة ترامب بعد محاولة اغتيال فاشلة