أعلنت السلطات الروسية القبض على رجل متورط في هجوم عصابة مسلحين على جنود السرية السادسة في فرقة بسكوف للإنزال الجوي بالجيش الروسي في الشيشان عام 2000.

وقالت هيئة الأمن الفدرالية ولجنة التحقيق الروسية في بيان اليوم الأربعاء: "تم اعتقال عضو آخر في العصابة، متورط في الهجوم وهو إسلام باتسييف من سكان جمهورية داغستان".

وأضاف البيان أن الرجل وضع قيد الحبس وسيوجه إليه قريبا اتهام بموجب مادة من القانون الجنائي للاتحاد الروسي تخص "التمرد المسلح والمشاركة في عصابة والتعدي على حياة جندي".

وأوضح الأمن الفيدرالي الروسي أنه تم اعتقال باتسييف البالغ من العمر 46 عاما، في 20 مارس في قرية بيرام آول بمنطقة خاسافيورت في داغستان.

إقرأ المزيد الأمن يعتقل ثلاثة أشخاص شاركوا في قتل مظليين روس في عام 2000

وحسب لجنة التحقيق، فقد تم في وقت سابق إثبات تورط 43 شخصا في الهجوم، وقد حكم على 24 منهم بالسجن لفترات طويلة، بما في ذلك السجن مدى الحياة.

ولا يزال خمسة على قائمة المطلوبين، وتم إنهاء الملاحقة الجنائية ضد اثنين من المتهمين بسبب وفاتهما حيث تمت تصفيتهما أثناء إبدائهما المقاومة المسلحة، فيما تنظر المحاكم في قضايا ثمانية متهمين آخرين.

وأكدت لجنة التحقيق "استمرار جهود البحث عن المشاركين في الجرائم الإرهابية في السنوات الماضية الذين أفلتوا من المسؤولية الجنائية".

يذكر أن 84 من عناصر مجموعة المظليين من فرقة بسكوف للإنزال الجوي، قتلوا خلال معركة ضد قوة من المسلحين تفوقهم بالعدد عدة مرات، بالقرب من قرية أولوس كيرت في منطقة شاتوي بالشيشان في فبراير 2000.

المصدر: "تاس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب الجيش الروسي السلطة القضائية الشيشان جماعات ارهابية جماعات مسلحة شرطة

إقرأ أيضاً:

لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني: المراحل وموجات الهجمات القادمة ستكون مدمرة

الثورة نت/..
أكد رئيس لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني ابراهيم عزيزي مساء اليوم الثلاثاء أن المراحل وموجات الهجمات القادمة ستكون مدمرة .

وأفادت وكالة ” تسنيم “الدولية للأنباء بأن إبراهيم عزيزي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي أوضح أن العمليات الأخيرة للحرس الثوري والقوات المسلحة الإيرانية .

وشدد على أن هذه العملية ليست سوى الموجة الأولى من الإجراءات الحاسمة للقوات المسلحة، وفي حالة وجود أي تهديد من الكيان الصهيوني، فإن المراحل التالية من هذه العملية ستكون أكثر تدميرا بكثير .

وأضاف عزيزي: لقد تحقق الليلة جزء من الوعد الذي قطعه الحرس الثوري ومسؤولو النظام الإسلامي للشعب الإيراني.

كما أشار إلى جاهزية القوات المسلحة و قوات الجوفضاء التابعة للحرس الثوري.. مضيفا: “هذه القوات سترد بكل حزم على أي عمل “.

كما شدد على أن الكيان الصهيوني غير قادر على التحرك ضد إيران بسبب حساباته الخاطئة.. قائلا: إيران الإسلامية ومحور المقاومة لديهما قدرات كثيرة سيتم استخدامها مرة أخرى إذا لزم الأمر .

وأشار عزيزي أيضًا إلى استهداف مراكز عسكرية للكيان الصهيوني في هذه العملية.. مؤكدا أن هذا الإجراء تم بناءً على حقوق إيران المشروعة والقوانين الدولية.

وأعرب عن أمله في أن تستمر هذه الحركة وأن يتعلم منها الكيان الصهيوني الدرس .

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يغتال صاحب الصورة الأشهر في انتفاضة الأقصى
  • "هيئة تنظيم الاتصالات" ترصد 2000 مخالفة تسويق هاتفي
  • احتجاز قاربي صيد مصريين في تونس بتهمة الصيد غير القانوني
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • قوموا باخلاء بيوتكم فوراً.. إنذار إسرائيلي جديد لسكان 14 قرية جنوبية (فيديو)
  • لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني: المراحل وموجات الهجمات القادمة ستكون مدمرة
  • الشرطة الإسرائيلية: الهجوم المسلح في تل أبيب يسفر عن 6 قتلى و16 مصاباً
  • بعد 24 عاماً على استشهاد محمد .. جمال الدرة يشيّع أحفاده
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: مناقشة الحوار الوطني لتحديات الأمن القومي خطوة محورية
  • الأمن الروسي يحبط سلسلة أعمال تخريبية وإرهابية جنوب البلاد