اليوم 24:
2024-07-03@18:46:03 GMT

طقس الأربعاء... أمطار متفرقة بعدد من الجهات

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا خلال الصباح والليل بكل من الريف، وجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي بالأطلس وسفوحه الغربية. كما يتوقع نزول أمطار ضعيفة بمنطقة طنجة، واللكوس، وشمال منطقة الغرب وبالريف، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا بكل من السايس والأطلس المتوسط مع نزول قطرات مطرية متفرقة.

ويرتقب أيضا تساقط الثلوج مع طلوع النهار فوق قمم مرتفعات الأطلس المتوسط، والريف، فضلا عن تناثر غبار بالمنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي.

وسيتم تسجيل هبات لرياح قوية محليا بكل من منطقة طنجة، والريف وبغرب الواجهة المتوسطية وبالسهول الشمالية بالسايس، وبالمنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 01 – و05 درجات بمرتفعات الأطلس، وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي، وما بين 10 و 15 درجة بطنجة واللوكوس، والغرب وجنوب الأقاليم الصحراوية وبالسواحل، وستكون ما بين 05 و 10 درجات فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الانخفاض الضئيل بالجنوب وسترتفع بباقي المناطق الأخرى.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائج إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقوي إلى جد قوي الهيجان شمال طرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والعيون، وهائج جنوب العيون.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

طقس الأربعاء..أجواء حارة مع سحب منخفضة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بالجنوب الشرقي للبلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية والسهول الداخلية.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محليا، فوق السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وكذا بالواجهة المتوسطية، وذلك خلال الصباح والليل.

كما يتوقع تسجيل هبات لرياح منتظمة جنوب المنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة، ومحليا بالأقاليم الجنوبية، وكذا بالجنوب الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و28 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وبكل من شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة، وما بين 13 و16 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 15 و20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع بوجه عام.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل.

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء..أجواء حارة مع سحب منخفضة
  • طقس الأربعاء... أجواء حارة بعدد من الجهات
  • طقس الثلاثاء..أجواء حارة في العديد من مناطق المملكة
  • توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم الثلاثاء بالمغرب
  • طقس الثلاثاء... أجواء حارة بعدد من الجهات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • طقس الإثنين..أجواء حارة بعدد من مناطق المغرب
  • الأرصاد الجوية: إرتفاع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • طقس الاثنين: الحرارة في ارتفاع